طريقة علاج تساقط الشعر بضغط الإبر

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2023
طريقة علاج تساقط الشعر بضغط الإبر

تعاني معظم السيدات خلال فصل الصيف بتساقط شديد في الشعر، وبالرغم من الاستخدامات العلاجات الكيميائية لحل مشكلة الشعر، ولكن تلجأ الكثير منهم إلى العلاج بالطب البديل، فالطب البديل يعني الطب التقليدي أو العلاجات التي كانت تمارس منذ الأزل، هذه النوع من العلاج لحل مشكلة تساقط الشعر التي تم اختبارها على مدار الوقت هي العلاج بالإبر.

ما هو علاج تساقط الشعر بالإبر

في العلاج بالإبر يتم تطبيق ضغط ثابت على المناطق المصابة لعلاج المشكلة. العلاج بالإبر مشابه للتدليك بالزيت الساخن، لكن الزيت لا يستخدم أثناء العلاج. يتم تدليك فروة الرأس فقط باستخدام حركات يدوية مختلفة لتجعلك خالية من الإجهاد وعلاج مشكلة تساقط الشعر. يمكنك تجربة العلاج بالإبر ومعرفة الفرق بنفسك.

يعد الوخز بالإبر طريقة استثنائية، ويمكن للمرء أن يلاحظ نتائج استثنائية بسرعة كبيرة. يعود استخدام العلاج بالإبر إلى عام 1600 قبل الميلاد، وقد استخدم في الثقافة الصينية لعلاج أمراض الجسم المختلفة، يعتمد الاستخدام السريري للعلاج بالإبر على مفهوم الطب الصيني التقليدي، كان العلاج بالضغط شكلًا شائعًا من أشكال العلاج في العالم القديم، على الرغم من أن العلاج بالإبر هو ممارسة ما قبل علمية، إلا أنه لا يزال له صلة عملية في العصر الحديث. يشير اليابانيون إلى العلاج بالإبر على أنه تدليك شياتسو.

فوائد علاج تساقط الشعر بالإبر

  • قد ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • قد يزيل جميع السموم وخلايا الجلد الميتة وقشرة الرأس من فروة الرأس.
  • قد يقلل من التوتر الذي يسبب تساقط الشعر أيضًا.
  • قد يساعد الأكسجين والمواد المغذية في التدفق إلى فروة الرأس.
  • يساعد التدليك بالضغط على نمو شعر صحي وتقوية شعرك الحالي.

طريقة تطبيق علاج الشعر بالإبر

هناك العديد من نقاط الضغط في جسم الإنسان والتي تم استخدامها لنمو الشعر. من بين هؤلاء ، فإن "Paihui Spot" الموجودة على الرأس ، أعلى اليمين هي الأكثر أهمية. من أجل تعزيز نمو الشعر، يجب تحفيز نقطة الضغط هذه وفركها عدة مرات خلال اليوم ، يليها تدليك جيد ومريح للرأس.

يمكن تحفيز نقطة الوخز بطرق مختلفة. يستخدم كل من العلاج بالإبر والوخز بالإبر لتحفيز نقاط الوخز بالإبر. يستخدم الوخز بالإبر إبرة رفيعة جدًا لتحفيز نقاط الوخز بالإبر، بينما يستخدم العلاج بالضغط ضغطًا ثابتًا لتدليك نقاط الوخز بالإبر.

إليك دليل بسيط خطوة بخطوة لتحقيق فوائد العلاج بالإبر لتساقط الشعر:

أولاً قومي بلف خيوط شعرك حول إصبعك مع شد الجذور برفق. سيساعد ذلك على تحفيز أعصاب فروة رأسك. اتبع هذه التقنية لفروة رأسك بالكامل.

على فروة رأسك حول مسافة 6 إلى 8 أصابع فوق حاجبك يوجد مقعد النعيم، هذا الجزء من فروة رأسك أنعم قليلاً من بقية جمجمتك.

ابدأ بالتدليك برفق عن طريق القيام بضربات دائرية على مقعد النعيم بأصابعك قبل الانتقال إلى باقي جمجمتك. اجعل الضربات أكثر ثباتًا بينما تتفرع من الجزء الناعم من رأسك.

حان الوقت للتركيز على الحافة القذالية. إنها النقطة التي تلتقي فيها العضلات بالجمجمة. هذا الجزء على شعرك فوق رقبتك مباشرة. إنها نقطة ضغط قوية للغاية، تريحك على الفور من التوتر.

اضغط بأصابعك أو إبهامك على هذه النقطة واستمر في ذلك لبعض الوقت. إذا تمسكت لبضع دقائق، فستحصل على إطلاق عميق. بمجرد حدوث الإفراج العميق، ستشعر بتدفق الدم وسيختفي كل إجهادك وتوترك.

تحتاج إلى رسم خط بإصبعك من نقطة العلاج بالإبر هذه إلى منتصف فروة الرأس. توجد العديد من نقاط العلاج بالإبر على هذا الخط. حفزهم بلطف عن طريق الضغط الخفيف باستخدام وسادات أصابعك. استمر في القيام بذلك حتى تصل إلى أسفل خط شعرك.

لا تنسَ التركيز على حافة خط شعرك التي تؤطر وجهك. لن يؤدي تدليك هذه النقاط إلى تحفيز نمو الشعر فحسب، بل سيساعدك أيضًا على التخلص من التوتر.

توجد نقاط الضغط في جميع أنحاء فروة الرأس. وبالتالي قم بتدليك فروة الرأس بالكامل باستخدام وسادات أصابعك. كرر هذه العملية بأكملها حتى تشعر أن هذه النقاط قد خففت.

يقع خط الزوال الحاكم على طول خط الشعر. توجد بعض نقاط الوخز بين أذنيك وفوق رأسك. لن يؤدي الضغط اللطيف على هذه النقاط على فروة الرأس إلى تحسين الدورة الدموية فحسب ، بل سيقلل أيضًا من التوتر والدوخة والتعب والصداع.

قد يساعد العلاج بالإبر في تخفيف مشاكل فروة الرأس وتقليل تساقط الشعر. تأكد من أن المعالج يمارس ضغطًا لطيفًا لأن نقاط الوخز بالإبر الموجودة على فروة الرأس تتصل مباشرة بالدماغ.

غالبًا ما يستمر الضغط اللطيف المطبق على نقاط الضغط لعدة ثوانٍ إلى دقائق. يمكن تطبيق الضغط في حركات دائرية، بدفع نقطة الوخز إلى الداخل والخارج أو مزيج من الحركات المختلفة. على الرغم من أن النقاط حساسة للغاية، إلا أن العلاج بالإبر يجب ألا يكون مؤلمًا. اعتمادًا على طبيعة المشكلة، يتم إجراء العلاج بالإبر كل يوم بديل أو يوميًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار