عروس أمير بروناي تسحر العيون في آخر إطلالات زفافها بتوقيع زهير مراد

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024
عروس أمير بروناي تسحر العيون في آخر إطلالات زفافها بتوقيع زهير مراد

خطفت عروس بروناي، أنيشا عيسى كاليبيتش زوجة الأمير عبد المتين 32 عاماً، ابن السلطان حسن البلقية سلطان بروناي، 77 عاماً، وزوجته الثانية السابقة مريم عبد العزيز، 67 عاماً، أنظار العالم في ختام أيام احتفالات زفافها العشرة، بإطلالة ملكية أنيقة بتوقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.

أنيشا روسناه في حفل الاستقبال

وجاءت إطلالة أنيشا روسناه زوجة الأمير عبد المتين في حفل الاستقبال ومأدبة العشاء في اليوم الأخير لزفافها بشكل ملكي راقٍ، حيث ارتدت فستاناً عاجياً بسيطاً، بأكمام طويلة، مزيناً بزخارف على شكل أزهار دقيقة، ومطرز بتفاصيل من الكريستال اللامع.

اعتمدت أنيشا كاليبيتش حجاباً لشعرها زينته بطرحة الزفاف الطويلة التي امتدت لذيل الفستان، ووضعت على رأسها تاجاً ملكياً من الماس بتفاصيل مزخرفة أنيقة، كما حملت العروس حقيبة يد مطابقة، من المفترض أنها مصنوعة من نفس قماش الفستان عند وصولها إلى حفل الاستقبال.

زهير مراد يوجه رسالة

تمت مشاركة صور فستان زفافها الجميل بشكل مذهل عبر الحساب الرسمي للمصمم اللبناني على إنستغرام، وعبر  زهير مراد عن سعادته، لكونه واحداً من المشاركين في كواليس زفاف أمير بروناي على أنيشا عيسى كاليبيتش، مؤكداً أنه يتمنى التوفيق والسعادة للعروسين.

وكتب زهير مراد معقباً على صور الزفاف الملكي: "في حفل الزفاف الملكي لأمير بروناي عبد المتين على أنيشا روسناه، ارتدت العروس فستان زهير مراد المخصص احتفالاً بهذه المناسبة الخاصة، بيت الأزياء يتمنى التوفيق والسعادة للعروسين الجميلين".

عروس أمير بروناي تسحر العيون في آخر إطلالات زفافها بتوقيع زهير مراد

إطلالات ملكية سابقة

اعتمدت أنيشا عيسى كاليبيتش العديد من الإطلالات الملكية في حفل الزفاف على مدار الأيام العشر الماضية، وكانت العروس قد ارتدت فستاناً من ديور، في حفل زفافها -عقد القران- الذي أقيم يوم الأحد 14 يناير.

وفي 3 كانون الثاني/ يناير، حضرت العروس حفل ختم القرآن الكريم في ثوب باجو كورونغ الأنيق باللون الأبيض اللؤلؤي المصنوع خصيصاً لهذه المناسبة، ويتميز هذا الزي التقليدي ببلوزة فضفاضة بأكمام طويلة فوق سارونغ طويل أو تنورة تلامس الأرض.

صُنعت هذه المجموعة، التي صممها مصمم الأزياء الشهير في بروناي تيه فردوس، من قماش منسوج على الطريقة التقليدية، وتم تزيين الفستان بتطريزات من الأزهار على طول الأكمام وعلى طول البلوزة، مما أضاف لمسة من الرقي إلى هذا الاحتفال الملكي.

وفي حفل آخر أقيم في 10 يناير، والمعروف باسم مجلس استيادات بربيدك، ارتدت أنيشا زياً تقليدياً باللون الأحمر بالكامل، وتميز الفستان الحريري الأنيق بتفاصيل مطوية على الصدر ولمسات ذهبية معقدة.

ودخلت أنيشا الحفل بحجاب من الدانتيل الأحمر يغطي وجهها، والذي تمت إزالته لاحقاً ليكشف عن غطاء رأس ذهبي تقليدي مدهش. وأكملت إطلالتها بأكوام من الأساور الذهبية والأقراط المرصعة بالجواهر الصفراء وبروش كبير.

ويُعرف مجلس استيادات بيربيداك باسم "حفل البودرة"، حيث يقوم أصدقاء وعائلة الزوجين بوضع الزيوت العطرية التقليدية على راحتي العروس والعريس جلباً للبركات والحظ السعيد.

احتفالات زفاف أمير بروناي

يذكر أنه قد حضر ما يقدر بنحو 5000 شخص حفل الاستقبال الذي أقيم في قصر أستانا نور الإيمان، وبحسب ما ورد كان من بين الضيوف أفراد من العائلات المالكة من مختلف دول العالم، مثل المملكة العربية السعودية والأردن، بالإضافة إلى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو والزعيم الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور.

وعلى عكس التقارير الأولية، فقد تغيب أمير وأميرة ويلز ويليام وكيت ميدلتون، عن حفل زفاف بروناي الملكي بسبب تعافي كيت ميدلتون حالياً من جراحة في البطن، وفقاً للبيان الصادر عن قصر كنسينغتون في لندن.

وكانت مراسم الزفاف، التي بدأت في 7 يناير وانتهت في 16 يناير، عبارة عن مزيج من الاحتفالات التقليدية والعرفية، والتي أطلق عليها الإعلام في بروناي اسم "موسم استيادات ديراجا" أو موسم الاحتفالات الملكية.

شهد اليوم الأول حفل Rital Bersuruh، حيث أعلن العريس رسمياً عن نواياه للزواج، والتي تم الرد عليها بالمثل من جانب العروس.

في اليوم التالي، تم افتتاح Gendang Jaga-Jaga، وهي وقفة سهرة مع الموسيقى التقليدية يعزفها موسيقيو البلاط الملكي.

وتضمن اليوم الثالث تقديم الهدايا وحفل الخطوبة الملكي، حيث قام ممثلو العريس بإحضار الهدايا إلى منزل العروس لإضفاء الطابع الرسمي على الخطوبة.

بينما كان أبرز ما يميز اليوم الرابع هو مراسم Berbedak المنفصلة للعروس والعريس، والتي تتضمن قيام الأقارب بوضع مسحوق البودرة والعطور على أيدي العروسين.

اليوم الخامس شهد توقيع عقد القران الملكي، احتفالاً بالزواج، وبعد استراحة لمدة يومين، كما أوضحت الأمانة العامة للإعلام، أقيم حفل الزفاف الرئيسي في اليوم الثامن، 14 يناير 2024.

وفي قصر أستانا نور الإيمان الكبير، ارتدى الأمير متين الزي الرسمي، بينما ارتدت عروسه أنيشا ثوب زفاف طويل عاجي متلألئ، من ديور، وكان تاج الزهرة الماسية هو أبرز ما في إطلالة أنيشا، وهو قطعة مستعارة من أخت زوجها، الأميرة عظيمة نعمة البلقية، أخت الأمير متين، كانت قد ارتدته بحفل زفافها هي شخصياً العام الماضي على الأمير بحر بن جفري.

لمزيد من الصور التي تُظهر إطلالة أنيشا عيسى كاليبتش في اليوم الأخير من زفافها والمزيد من التفاصيل، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الصور أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار