زفاف أسطوري لأمير بروناي والعروس تخطف الأنظار بجمالها

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2024
زفاف أسطوري لأمير بروناي والعروس تخطف الأنظار بجمالها

احتفل الأمير عبد المتين ابن سلطان بروناي حسن بلقية معز الدين وعد الله، بزفافه على أنيشا عيسى كاليبيتش في حفل ملكي ضخم ممتد لـ10 أيام متواصلة، ولا يزال الزفاف الأسطوري مستمراً.

حفلات مستمرة

لقد كان أسبوعاً مزدحماً بالنسبة للثنائي الملكي، حيث كانا في خضم حفل زفاف ملكي لمدة 10 أيام يمتد من 7 وحتى 16 يناير.

وخطفت العروس الأنظار مع أول ظهور وإطلالة لها، في نهاية الأسبوع الماضي عندما كشفت المصممة تيه فردوس عن أول مظهر لها في الصور التي التقطها مواش روزمان مصور الزفاف الملكي الخاص.

وتنقلت أنيشا عيسى عروس بروناي الجميلة بين العديد من الحفلات خلال الأسبوع الماضي، بين حفل ختم القرآن مروراً بحفل تلقي الهدايا، وحتى وصلت إلى حفل عقد القران الذي تم عقده على الطريقة الإسلامية، وظهر الأمير عبد المتين واضعاً يده على مفرق رأسها لترديد الأدعية الخاصة بتلك المناسبة.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن نجل سلطان بروناي شارك يوم الخميس في حفل رسمي خلال اليوم الخامس من حفل الزفاف الملكي المستمر 10 أيام.حيث تم عقد الزواج الإسلامي للذكور فقط في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين في بندر سيري بيغاوان، عاصمة بروناي، وشهد تأكيد متين قبول الزواج.

شاهدوا فيديو عقد قران الأمير عبد المتين

وارتدى العريس ملابس الزفاف البيضاء وجلس محاطاً بالشموع، وقام بتوقيع المستندات بعد انتهاء الإجراءات. ثم غادر الأمير متين المسجد في سيارة فاخرة، حيث لوح للمهنئين الذين اصطفوا في الشوارع لرؤيته.

كانت العروس منشغلة في حفل البودرة الملكي الذي أقيم يوم الأربعاء. ووفقا لصحيفة ذا ناشيونال، فإن الطقوس المعروفة تقليديا باسم استيادات بيربيداك/ أو حفل البودرة الملكي تدعو أفراد الأسرة المقربين إلى مباركة العروس والعريس من خلال وضع معجون مسحوق على أيديهم من أجل الخصوبة والثروة، في ليلة مشابهة لليلة الحنة المعروفة عربياً.

حفل البودرة في بروناي

وأقيم الحفل في أستانا نور الإيمان، القصر الرسمي لوالد الأمير متين، سلطان بروناي. وتعتبر احتفالات المسحوق شائعة في ماليزيا وبروناي منذ مئات السنين، فيما أقيمت احتفالات متين وأنيشا بشكل ملكي منفصل.

وارتدى العروسان ملابس الزفاف الحمراء التقليدية في المراسم، وابتسم متين ابتسامة طفيفة عندما قام والده بسكب الزيت المعطر على راحتيه.

يوم الأربعاء الماضي، ظهرت أنيشا عيسى كاليبيتش بتصميم راق  من الدانتيل في حفل Berbedak Mandi الذي أقيم في عاصمة بروناي، وتألقت حبيبة الأمير متين بفستان أبيض طويل الأكمام مغطى بالدانتيل، وأعادت شعرها إلى الخلف تحت طرحة منسقة بعناية، وأضافت لمسة من البريق بارتداء أقراط مرصعة بالألماس واللؤلؤ.

وقام الثنائي بأول ظهور علني لهما كزوجين، حيث لوحا لآلاف المهنئين بينما كانا يقفان داخل سيارة رولز رويس المكشوفة، بينما كان موكب فخم يشق طريقه عبر العاصمة بندر سيري بيغاوان.

زفاف الأمير متين وأنيشا كاليبيتش 

الأمير متين واحد من بين أكثر من 50 عازباً شعبية في آسيا بحسب مجلة تاتلر في عام 2016، وهو حاصل على درجة الماجستير في الآداب في الدراسات الدولية والدبلوماسية من جامعة لندن في عام 2016، ويشغل حالياً منصب طيار مروحية في القوات الجوية الملكية لبروناي، ويحمل رتبة رائد، والعروس هي حفيدة مستشار زعيم بروناي سلطان حسن البلقية، يقال إنها تمتلك شركة أزياء وسياحة.

وكان من بين ضيوف حفل الزفاف البالغ عددهم 5000 شخص من مختلف العائلات الملكية حول العالم من المملكة العربية السعودية والأردن، بالإضافة إلى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو والزعيم الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور.

لمزيد من اللقطات والصور من زفاف بروناي الأسطوري للأمير متين وأنيشا عيسى كاليبيتش، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار