اللقطات والمشاهد الأولى من الاحتفالات الملكية بزفاف ابن سلطان بروناي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024
اللقطات والمشاهد الأولى من الاحتفالات الملكية بزفاف ابن سلطان بروناي

يحتفل الأمير عبد المتين، 32 عاماً، وهو الابن الرابع - والطفل العاشر - للسلطان حسن البلقية سلطان بروناي، 77 عاماً، وزوجته الثانية السابقة مريم عبد العزيز، 67 عاماً، بزفافه على أنيشا عيسى كاليبيتش في احتفال مدته عشرة أيام من 7 إلى 16 يناير.

على الرغم من أنه لا يُعرف سوى القليل عن كيفية تطور علاقتهما، فقد ورد أن الزوجين يتواعدان منذ عامين تقريباً وأنيشا هي حفيدة بيهين داتو عيسى، وهو أحد أقرب مستشاري سلطان بروناي حسن البلقية.

زفاف ملكي لمدة 10 أيام

أصدر السلطان حسن البلقية في أكتوبر الماضي، بياناً رسمياً أعلن به عن أول زفاف ملكي في عام 2024، وكان من نصيب الأمير عبد المتين وأنيشا بنت آدم.

وجاء في الإعلان عن الزفاف الملكي الأول في عامنا الجديد: "بأمر ملكي من صاحب جلالة السلطان الحاج حسن بلقية معز الدين وعد الله من بروناي دار السلام، أعلن القصر عن حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير عبد المتين وأنيشا عيسى كاليبيتش في الفترة من 7 إلى 16 يناير 2024".

وبدأ الاحتفال، الذي يمتد على مدى تسعة أيام، بتقديم حفل الزواج لاستلام الأمر الملكي، تليها عروض لموسيقيي البلاط الملكي إيذانا ببدء حفل الزفاف رسمياً، وسيتم الاحتفال بالزواج في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين يوم 11 يناير، وبعد ذلك، سيقام حفل الزفاف الملكي، الذي سيتضمن مأدبة فخمة يحضرها ضيوف من جميع أنحاء العالم.

مشاهد من الزفاف الملكي

خطفت العروس الأنظار بجمالها خلال مراسم الاحتفالات على مدار الأيام الثلاثة الماضية، وشهدت عاصمة بروناي احتفالات كبرى واستعدادات بزفاف الأمير عبد المتين، حيث تزينت الشوارع بصور العروسين.

اللافت أن العروس أنيشا ليست محجبة ولكنها ظهرت في كثير من الصور بحجاب كامل، واختارت العروس لإطلالة حفل ختم القرآن الزي الماليزي التقليدي وهو الباجو كورنغ المميز بسترة طويلة ومقفولة مع بنطلون واسع محتشم باللون الأبيض مع الحجاب، فضلاً عن ظهورها في صور الاحتفالات أيضاً بغطاء الرأس وهو تقليدي طبيعي في بروناي.

وفي تقليد ملكي آخر شوهدت الحشود الملكية التي أوفدها العريس وهم ينقلون الهدايا المعروفة باسم تاندا ديراجا إلى حاشية العروس الملكية في قاعة الولائم في أستانا نور الإيمان.

شاهدوا الفيديو

حياة الأمير عبد المتين الفخمة

يتجلى أسلوب حياة الأمير عبد المتين نجل السلطان حسن بلقية الفخم بشكل واضح على منصات التواصل الاجتماعي، من حيث اليخوت الفاخرة، والحيوانات الأليفة الغريبة، والفنادق ذات المستوى العالمي، والطائرات الخاصة، التي تتناسب مع الارتباطات الملكية الرسمية في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، ربما من المفاجئ أنه عندما كان الأمير في الرابعة والعشرين من عمره، وصفته مجلة جي كيو تايلاند بأنه "شاب متواضع لا يحب التباهي بثروة عائلته" وتابعت المجلة في وصفه: "هو يقول شكرا في نهاية كل جملة، ولا يميز بين الطبقة أو الوضع الاجتماعي في تفاعلاته مع الأشخاص من حوله".

وأشارت أيضاً إلى أن متين كان يركز أكثر على مشاركة اهتماماته وأفكاره مع العائلة والأصدقاء، بدلاً من التباهي بثروة الملك، ومن قبيل الصدفة، يعد والده، سلطان بروناي، أحد أغنى الأشخاص في العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية أكثر من 24 مليار جنيه إسترليني - وذلك بفضل صادرات النفط الخام والغاز الطبيعي.

الشاب البالغ من العمر 32 عاماً هو أيضاً عاشق للسفر، وكثيراً ما ينشر صوراً لوجهات غريبة لجمهوره على إنستغرام. وتُظهره إحدى الصور، على وجه الخصوص، وهو يحتضن شبل نمر على الشاطئ.

مؤهلات الأمير متين

حصل الأمير متين، الذي تم اختياره كواحد من بين أكثر من 50 عازباً شعبية في آسيا من قبل مجلة تاتلر في عام 2016، على درجة الماجستير في الآداب في الدراسات الدولية والدبلوماسية من جامعة لندن في عام 2016، ويشغل حالياً منصب طيار مروحية في القوات الجوية الملكية لبروناي، ويحمل رتبة رائد.

أظهر متين أيضاً شغفه بلعبة البولو من خلال تمثيل بروناي في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا في عامي 2017 و2019.

لمزيد من اللقطات والصور التي التقطت على مدار الأيام الماضية من احتفالات بروناي بزفاف الأمير متين وأنيشا عيسى كاليبيتش، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار