عصائر صحية في رمضان لا تسبب زيادة الوزن

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
عصائر صحية في رمضان لا تسبب زيادة الوزن

مع اقتراب موعد رمضان بدء العديد من الأشخاص يبحثون عن أفضل عصائر صحية في رمضان لا تسبب زيادة الوزن، للتعرف على أبرز هذه العصائر تابع المقال الآتي.

عصائر صحية لا تسبب زيادة الوزن ينصح بها في رمضان

العصائر والمشروبات تعد أحد الإضافات اللازمة على وجبة الإفطار في رمضان، لأولئك الذين يخشون زيادة الوزن خلال هذا الشهر الفضيل عليهم توخي الحذر من بعض المشروبات والعصائر التي تزيد الوزن منها العصائر الطبيعية، بإمكانك استبدال هذه العصائر بأحد العصائر الصحية التالية التي لا تسبب زيادة الوزن في رمضان [1]

عصير الكرفس

أصبح عصير الكرفس أحد العصائر المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص المهتمين بالتغذية الصحية، يتسم مشروب الكرفس بمحتواه المنخفض بالسعرات الحرارية والغني بالماء إضافة إلى عدد من المركبات النباتية ومضادات الأكسدة المهمة للجسم. أشارت بعض الأبحاث إلى أن مشروب الكرفس قد يكون فعالاً في مساعدتك على خسارة الوزن في رمضان.

عصير البنجر 

من العصائر الصحية والتي لا تسبب زيادة الوزن في رمضان هي عصير البنجر. يتسم عصير البنجر بمحتواه الغني بالألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع ناهيك عن كونه مصدر منخفض السعرات الحرارية. معظم الرياضيين يحرصون على استهلاك عصير البنجر لتعزيز قدرتهم على التحمل وأدائهم الرياضي، قد يكون هذا العصير خياراً جيداً لخسارة الوزن وزيادة الأداء الرياضي في رمضان.

عصير الرمان 

إضافة إلى طعمه اللذيذ يعد عصير الرمان أحد العصائر التي عليك تضمينها على مائدة الإفطار في رمضان، نظراً لمحتواه المنخفض بالسعرات الحرارية والمرتفع بمضادات الأكسدة يعتقد أن عصير الرمان قد يدعم عملية فقدانك الوزن. 

عصير الخضراوات الخضراء 

في حال كنت تفكر في خسارة بعض الكيلوجرامات في شهر رمضان دون تكلف عناء ممارسة التمارين الرياضية قد يكون عصير الخضراوات الخضراء أو المعروف بالعصير الأخضر خياراً مناسباَ لك. يتسم هذا المشروب بمحتواه الغني بالألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. قد يكون هذا العصير خياراً جيداً لبدأ وجبة الإفطار به.

عصير البطيخ 

من العصائر الشهية والتي لا تسبب زيادة الوزن في رمضان هي عصير البطيخ. يتسم البطيخ بمحتواه الغني بالماء وعدد من المغذيات الأخرى المفيدة للقلب. 

عصير الليمون الأخضر والزنجبيل 

من المشروبات الشهية التي قد تدعم مسيرتك في خسارة الوزن هي مشروب الليمون الأخضر والزنجبيل، أشارت العديد من الدراسات إلى أن الزنجبيل يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي وقد يسبب انسداد الشهية ونتيجة لذلك المساعدة على خسارة الوزن.

عصير الجزر 

من المصادر الغذائية الغنية بالكاروتينات الصحية وفيتامين أ هي الجزر. مزج الجزر عوضاً عن تناوله كقطع سيضمن حصولك على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تضمن شعورك بالامتلاء وتقلل من رغبتك بتناول الطعام.

عصير التفاح والكرنب

في حال كنت تبحث عن عصائر بديلة عن العصائر السكرية قد يكون هذا العصير خياراً مناسباً لك وذلك لطعمه الحلو ومحتواه المنخفض بالسعرات الحرارية والغني بالألياف الغذائية.

عصائر صحية في رمضان لا تسبب زيادة الوزن

عصائر تسبب زيادة الوزن في رمضان

هل العصائر الطبيعية تزيد الوزن؟ في صدد الحديث عن عصائر صحية في رمضان لا تسبب زيادة الوزن لا بد لنا من التحدث قليلاً عن العصائر التي تسبب زيادة الوزن في رمضان والتي يقوم عدد كبير باستهلاكها، فيما يلي نبذة عن هذه العصائر: [2]

المشروبات الغازية 

تحتوي العلبة صغيرة الحجم من المشروبات الغازية على ما لا يقل عن 200 سعرة حرارية تقريباً ناهيك عن محتواها الغني بالسكريات التي تسبب زيادة الوزن.

مشروبات الطاقة 

على الرغم من أن الكثير يقوم باستهلاك مشروبات الطاقة لتعزيز الشعور باليقظة خلال رمضان ولكن ذلك قد يكون خياراً سيئاً، إضافة إلى محتواها الغني بالكافيين تتسم هذه المشروبات باحتواءها على نسبة عالية من السكريات المضافة والسعرات الحرارية، قبل شراء أي من هذه المشروبات قم بقراءة الملصق الخارجي بعناية.

عصائر الفاكهة

من أشهر العصائر التي تزين طاولة الإفطار في رمضان هي العصائر الطبيعية، على الرغم من محتوى هذه العصائر الغني بالفيتامينات والمعادن إلا أنه تعد مصدر غني بالسعرات الحرارية. بإمكانك خفض عدد السعرات الحرارية بهذه المشروبات عن طريق تخفيفها بالماء.

الأسئلة المتكررة

ما هو العصير الذي لا يزيد الوزن؟

من العصائر المفيدة في رمضان والتي لا تسبب زيادة الوزن ما يلي:

  • عصير الكرفس.
  • عصير التفاح والكرنب.
  • عصير الليمون والزنجبيل.
  • عصير البطيخ.
  • عصير الرمان.

ما هي المشروبات التي لا تزيد الوزن؟

معظم المشروبات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكن هناك بعض المشروبات يمكن أن تساعدك في خسارة الوزن أكثر من غيرها، مثل: الشاي الأخضر، والقهوة السوداء، وشاي القرفة، ومشروب الزنجبيل، العصير الأخضر.

ما هو العصير الذي يساعد على حرق الدهون؟

يعد عصير الليمون الأخضر والزنجبيل أحد العصائر الهامة التي عليك تضمينها في روتينك اليومي في رمضان، يتسم الزنجبيل بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة وعدد من المواد الكيميائية التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم وتعمل على سد الشهية والتقليل من الرغبة في تناول الطعام.

ما هي المشروبات الساخنة التي تساعد على التخسيس؟

هناك عدد من المشروبات الساخنة من شأنها أن تساعدك في خسارة الوزن في رمضان، من أبرز هذه المشروبات ما يلي: 

  • القهوة السوداء.
  • الشاي الأخضر.
  • شاي الزنجبيل.
  • الشاي الأسود.
  • شاي القرفة.

كانت هذه أهم المعلومات حول عصائر صحية في رمضان لا تسبب زيادة الوزن، في حال الرغبة بخسارة الوزن في رمضان تذكر أهمية حساب السعرات الحرارية وتجنب الأطعمة النشوية وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات كحلويات رمضان المعروفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار