"عضل السعوديات" مستمر. ووزارة الشؤون الاجتماعية تتدخل

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
"عضل السعوديات" مستمر. ووزارة الشؤون الاجتماعية تتدخل
 
مع تقدم الزمن يتخلص المجتمع شيئاً فشيئاً من عاداته الخاطئة والتي تقيده إلى الجاهلية وتجره جراً إلى الماضي وما يحمله من ظلم للمرأة في بعض الأحيان وهو الأمر الذي يتنافى مع تعاليم الإسلام السمح والذي رفع الظلم عن كل مظلوم وعن المرأة بل وكرمها وعززها وأنصفها وجعل لها العديد من الحقوق والأدوار في المجتمع.
 
ومن أحد أهم رواسب الماضي والجاهلية هو "عضل المرأة"، وهو منع المرأة من التزويج بكفئها إذا طلبت ذلك، ورغب كل واحد منهما في صاحبه. عن هذه المشكلة كان قد تحدث الدكتور "إبراهيم بن ناصر الحمود" الأستاذ المشارك في المعهد العالي للقضاء قائلاً: "تعاني كثير من المجتمعات من مشاكل أسرية سببها -في الغالب- عادات موروثة ما تلبث أن تعود من جديد لتخيِّم على بعض الأسر نتيجة جهل وتعصب بعض الأولياء لأسباب واهية وعادات جاهلية قديمة تكون ضحيتها هذه البنت المسكينة التي بلغت مبلغ النساء، وتنتظر فارس أحلامها بكل لهف وشوق. ثم تفاجأ بالرفض من أبيها أو وليِّها على الرغم من كثرة الخطّاب الذين يطرقون الباب صباحاً ومساء. حتى إذا أيسوا من كثرة الرد بحثوا عن غيرها وهكذا تتكرر المأساة مع الأخرى فتبقى النساء عوانس في البيوت ولا يخفى ما وراء ذلك من الخطر الداهم على فئة الشباب من الجنسين".
 
أحد أحدث هذة المشكلات مشكلة "جوجو" كما اسمت نفسها وهى فتاة من محافظة القويقعة، والتي أطلقت صرخة استغاثة لعضل أشقائها لها عن الزواج، حيث راسلت الفتاة صحيفة "سبق" السعودية وطالبت الفتاة الصحيفة بإيصال صوتها إلى المسؤولين بالشؤون الاجتماعية حتى يصل الأمر للقضاء.حتى تم عمل جلسة صلح والتي انتهت بزواج الفتاة من قريبها وسط سعادة وفرحة أهلها من أهل محافظة القويقعة.
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار