عطر بنهالغنز

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
عطر بنهالغنز

يمكن التعرف على شخصية أي شخص من خلال العطر الذي يستخدمه، فالعطر تكشف خفايا الشخصية وذلك لأن روائح العطور مرتبطة بالعواطف أي بأجزاء معينة من الدماغ، وعند اختيار نوع من العطر يعتمد هذا الاختيار على توافقه مع المشاعر ويقدم نسخة صادقة عن النفس، وسنتعرف في هذا المقال على عطر بنهالغنز.

شاهدي أيضاً: عطر إيلي صعب

مكونات عطر بنهالغنز

يحتوي عطر بنهالغنز الذي يتميز بعبواته الفاخرة والتي يتم تعبئتها في بريطانيا على مكوناتٍ متعددة بحيث تم إنتاج أكثر من نوع من العطور، وفيما يلي سنبين مكونات عطر بنهالغنز:

  • مكونات مقدمة العطر

التونكا، والأخشاب، والعنبر، وخشب عود اللاوس، والتنوب البلسمي، والفانيلا، والجلد.

  • مكونات قلب العطر

الخزامى، والخوخ، والفلفل الوردي، والبنفسج، وصابون الحلاقة، والبخور، والياسمين.

  • مكونات قاعدة العطر

الزعفران، والتوت الأحمر، واليوسفي، وأوراق الحمضيات، والبارغموت، والحبهان، والقهوة. [1]

أنواع عطر بنهالغنز

بنهالغنز هو بيت عطور تم تأسيسه في القرن التاسع عشر على يد ويليام هنري بنهاليغون، إذ كان حمام تركي يقع في شارع جيرمن في لندن في سانت جيمس، وفي عام 1869 بدأ ويليام عمله في الحلاقة هناك وكان مهتمًا بصناعة العطور وافتتح صالونه الخاص على طول شارع جيرمن، وبعد وقتٍ قصير بدأ في صنع منتجات خاصة به وأنتج أيضًا روائح رائعة لعملائه وبذلك ولدت دار بنهالغنز للعطور، وأنواع عطر بنهالغنز هي: عطر بنهالغنز للرجال، وعطر بنهالغنز لنساء، وعطر بنهالغنز للرجال والنساء، وفيما يلي أبرز عطور بنهالغنز:

  • عطر بنهالغنز آيريس بريما

يعتبر هذا العطر من العطور الزهرية الخشبية يناسب الرجال والنساء، ومقدمة العطر مكونة من الفلفل الوردي، والبارغموت، أم قلب العطر فيتكون من اليامسين وزهر السوسن، وقاعدة العطر مكونة من الجاوي، والفانيلا، والعنبر، ونجيل الهند، وخشب الصندل، والجلد.

  • عطر بنهالغنز بورتريتس روز

من العطور النسائية الشرقية التي تتميز برائحتها المخملية، ومكونات العطر الأخشاب، والمسك، والورد، واليوسفي.

  • عطر بنهالغنز بورتريتس كلارا

من العطور الرقيقة التي تناسب المرأة العصرية وهو عطر شرقي خشبي، ويتكون من نبات الجاوشير، وفول التونكا، واللوز، وجذور نبات السعدة.

  • عطر بنهالغنز لوثير

تم إصدار هذا العطر عام 2014 ويناسب النساء والرجال، ومقدمة العطر التوت الأحمر، وأوراق التين، والجريب فروت، والبارغموت، والحبهان، والعرعر، وقلب العطر مكون من الشاي الأسود، وزهور إبرة الراعي، والمجنوليا، والخزامى، وأشجار التين، وقاعدة العطر مكونة من الأخشاب، ودهن العنبر، والمسك، والفانيلا، وطحلب البلوط، والأواكموس، وأخشاب الأرز. [2]

عطور بنهالغنز الرجالية

بيت بنهالغنز للعطور مشهور بروائح العطور الجذابة التي تعبأ بعبواتٍ فاخرة، وهناك العديد من العطور الرجالية التي تم إصدارها منذ سنوات، وفيما يلي عطر بنهالغنز الرجالية:

  • عطر هالفيتي ليذر

تقع قرية هالفيتي على ضفاف نهر الفرات في تركيا، إذ تنتشر الورود الحمراء التي تزهر باللون الأسود، وهذا العطر يمنح الانتعاش ويبدأ برائح تمزج خلطة من الحمضيات والبارغموت، ووالدرجة الثانية تتالف من القرفة، وجوزة الطيب، والهيل، وتوليفة من التوابل، ونهاية العطر تتكون من الصندل والفانيلا والباتشولي، والعنبر والعود، والجلد.

  • عطر بنهالغنز لورد جورج

تم إصدار هذا العطر عام 2016 وهو من العطور الشرقية التي تناسب الرجال ويتألف العطر من العنبر، والتونكا، والأخشاب، والبراندي.

  • عطر رادكليف بنهالغنز

عطر حار للرجال وهو عبارة عن عطر أروماتيك، وتتألف مقدم العود من الروم والبارغموت، بينما يحتوي قلب العطر على التبغ، والورد، والزنجبيل، وقاعدة العطر تتكون من التونكا، والجلد، والقرفة بالإضافة إلى شمع العسل. [2]

عطور بنهالغنز النسائية

لا يقتصر إنتاج العطور في بيت بنهالغنز على الرجال كما ذكرنا سابقًا إذ تم تم إنتاج عطور صممت خصيصًا للمرأة الجذابة والأنيقة، وفيما يلي نذكر أبرز عطور بنهالغنز النسائية:

  • عطر بنهالغنز ليدي بلانش

هو عبارة عن عطر زهر تمت صناعته خصيصًا للنساء وقد تم إصداره عام 2016، ومن أبرز مكونات هذا العطر: الصفير، وزهور السوسن، والنرجس.

  • عطر بنهالغنز ياسمين

يعتبر عطر ياسمين من بنهالغنز من العطور الشرقية التي تناسب النساء، وقد تم إصدار هذا العطر عام 2017، وتتكون مقدمة العطر من القهوة، والحبهان، أما قلب العطر فيتكون من التنوب والفل، وتتألف قاعدة العطر من عود اللاوسي، وفانيلا تاهيتي، بالإضافة إلى البخور.

  • عطر هالفيتي 

يعتبر هذا العطر من العطور النسائية الخشبية بامتياز، ورائحة العطر عبارة عن مزيج من رائحة السرو، ونبات الشيح، وشذى الحمضيات، ورائحة الزعفران الذهبي الفاخر، وتتمحور رائحة العطر حول وردة تسمى وردة هالفيتي التركية التي تعد من الورود النادرة، وتحاط رائحة وردة هافيتي بروائح جذابة مثل: الفانيلا، والجلود، وخشب الصندل، والعنبر، والعود، بالإضافة إلى الباتشولي، والتونكا، والياسمين، والبنفسج. [2]

أفضل عطور بنهالغنز

هناك العديد من الأشخاص يمتازون بقدرة كبيرة على اكتشاف الروائح العطرية المميزة والجميلة، واختيارهم للعطر يعد موهبة نادرة لا توجد عند الجميع، وسنبين لكم في السطور التالية أفضل عطور بنهاغنز:

  • عطر الدوق

يتميز عطر الدوق برائحته العطرية غير التقليدية مثل الدوق، ورائحته أنيقة ديناميكية متناقضة، وطابع العطر متلألئ ومتبل برائحة تتميز برقتها، وتتناغم وردة الجوري مع روائح الدخان والخشب، مضاف إليها لمسة من الكمون .

  • عطر هيلين

عطر هيلين هو العطر الرومانسي الذي يـالف من الخشب واليوسفي ومسك الروم.

  • عطر سوهان

سمي هذا العطر نسبة إلى سوهان الرجل الذي يتميز بدهائه وفطنته، ولهذا الرجل طموح كبير وهو الوصول إلى السلطة وامتلاك القوة والسيطرة، وقيل بأنه بذل مجهودًا كبيرًا وكرّس موهبته ووقته لنيل القبول والإعجاب، وهو شخص يرفض المفاوضة عندما يقرر الحصول على ما يريده، ويكوّن في سبيل ذلك علاقاتٍ في عالم الأعمال، وحصل على ثقة الليدي بلانش واللورد جورج.

عطر سوهان يتميز برائحة الورد الأساسية، علمًا بأن هذه الوردة ليست كباقي الورود بل هي وردة تمتلك أشواكًا غزيرة وحادة، كما أنها ليست دافئة ولا رقيقة، وتدخل رائحة العود في قلب هذا العطر ليمنح الإحساس الشرقي مع نغمة من نجيل الهند أو الفيتيفير، ولمست من الزعفران والفلفل الوردي، ورائحة خشب الصندل. 

  • عطر إليزابيثان روز

يعتبر عطر إليزابيثان روز من العطور التي تناسب الملكة، وهو عبارة عن عطر تم تصميمه للنساء اللواتي يتميزن بذوقهن الرفيع، أي ذوق الملكة التي لا تقبل بأقل ما يمكن أن تستحقه، ونغمة هذا العطر هو الورد الجوري الرمز المهم في إنجلترا، ويتميز هذا العطر بحضوره القيادي، فهو من العطور الأنيقة والراقية والمهيبة والملكية في ذات الوقت، ونغمات الورد الجوري يمنح الملكة الرونق والبريق، ونغمات البندق والزنيق تعطي العطر العمق الكلاسيكي، ونغمات زيوت الفواكه والقرفة تضفي روح الشباب والخفة. [3]

سعر عطر بنهالغنز

يوجد الكثير من أنواع العطور التي أنتجتها دار بنهالغنز في بريطانيا، ونظرًا لشعبية ما يتوفر في الأسواق من هذه العطور ترى العديد من الأشخاص يبحثون عن سعر عطر بنهالغنز كما سنوضحها فيما يلي:

  • سعر عطر مستر بنهالغنز 1.254.00 ريال سعودي لعبوة سعتها 75 مللتر.
  • سعر عطر الدوق من بنهالغنز 1.254.00 ريال سعودي لعبوة سعتها 75 مللتر.
  • سعر عطر تيدي 1.254.00 ريال سعودي لعبو سعتها 75 مللتر.
  • سعر عطر هالفيتي ليذر 1.117.00 ريال سعودي لعبوة سعتها 100 مللتر.
  • سعر عطر لورد جورج 1.245.00 ريال سعودي لعبوة سعتها 75 مللتر.
  • سعر عطر إمبريسا 1.117.00 ريال سعودي لعبوة سعتها 100 مللتر.
  • سعر عطر كايرو 1.117.00 ريال سعودي لعبوة سعتها 100 مللتر.
  • عطر إليزابيثان روز 915.00 ريال سعودي لعبوة سعتها 100 مللتر. [4]

اخترنا لكم في هذا المقال أفضل عطور بنهالغنز التوي تتوفر في الأسواق بعبواتٍ فاخرة وشكلٍ جميل وتصميم عضري وجميل.

  1. "penhaligons" ، منشور على موقع niceonesa
  2. "بنهاليقنز" ، منشور على موقع p-lovers
  3. أ ب "العطور" ، منشور على موقع penhaligons
  4. "عطر" ، منشور على موقع penhaligons
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار