عمرو أديب: تقدمت بـ4 بلاغات ضد محمد رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021
عمرو أديب: تقدمت بـ4 بلاغات ضد محمد رمضان

أعلن الإعلامي عمرو أديب أنه تقدم بـ4 بلاغات ضد الفنان محمد رمضان للنائب العام، من خلال محاميه طارق جميل سعيد.

عمرو أديب يهاجم محمد رمضان

وقال أديب في تصريحات خلال برنامجه "الحكاية" في حلقة الجمعة 23 إبريل: "أنا مش من الشخصيات اللي بتحب تقدم بلاغات، لكن لازم الواحد ياخد حقه بالقانون، واللي هيقول عليه القانون والقضاء همتثل له، شعرت أن هناك تعد على شخصي وغطرسة".

عمرو أديب يعلن تبرعه بأموال التعويض

وتابع: أنا عايز حقي، لأن أنا مش بلطجي وباخد حقي بالقانون مش بالشتيمة، وأي أموال سأحصل عليها كتعويض سأتبرع بها لصالح مستشفى أبوالريش للاطفال، وبما أننا في رمضان هحط قدهم من جيبي.

وأضاف: أنا مش عايز فلوس منه يرميها في البيسين يرميها في الهواء زي ما هو عايز، وأمام القانون والقضاء كلنا متساويين لا هو نمبر وان، ولا أنا الإعلامي الكبير، أنا مقدم البلاغات ومستني آخد حقي.

جدير بالذكر أن محكمة جنح الشيخ زايد بأكتوبر بجمهورية مصر العربية، حددت جلسة 29 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات دعوى اتهام الفنان محمد رمضان، للإعلامي عمرو أديب، بسبه وقذفه.

سبب دعوى محمد رمضان ضد أديب

وجاءت الدعوى المقامة من محمد رمضان ضد عمرو أديب إثر هجومه عليه في حلقة برنامجه "الحكاية" الُمذاع على فضائية "mbc مصر"، وذلك عقب انتقاده لفيديو "الفلوس" الذي نشره الفنان بعد الحكم عليه في قضية الطيار أشرف أبو اليسر.

وطالب محامي محمد رمضان الدكتور أحمد الجندي، بتعويض قدرة مائة ألف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وجاء في صحيفة الدعوى، أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبق صحفي إعلامي وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وبحسب الدعوى، فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته

وأضافت الدعوى أن المتهم قد ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة "mbc".

أسباب أزمة رمضان وأديب

وكان شن الإعلامي عمرو أديب هجومًا حادًا ووجه لمحمد رمضان، انتقادًا لاذعًا بسبب فيديو "رمي الفلوس" الذي أثار غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن "الرجل أصبح عدو نفسه"، بعد رد فعله على حكم ضده بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر حيث ظهر وهو يلقي أموالا في حمام السباحة، وعلق أديب قائلا: "الناس مش لاقية فلوس وإنت بترميها حتى لو مزيفة.. اللي فاكرينه موسى طلع فرعون".

وأضاف الإعلامي عمرو أديب في حلقة برنامجه "الحكاية" وهو يقول لرمضان: "يا محمد اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون"، في إشارة إلى اسم مسلسله الجديد "موسى" المنتظر عرضه خلال أيام في موسم رمضان 2021.

ووصف الإعلامي المصري تصرف مواطنه بعد الحكم بـ"المستفز" للشعب المصري، لافتا إلى أن ما هكذا يتم التعامل مع قضية خاسرة في المحاكم المصرية.

لكن محمد رمضان، رد بطريقة غير مباشرة، وبأسلوبه الخاص، وبشكل غير مباشر، على الهجوم والانتقادات التي شنها الإعلامي عمرو أديب عليه. إذ نشر محمد رمضان مقطع فيديو من مسلسله السابق "الأسطورة" وهو يقوم بإبعاد أحد الأشخاص ويقول "بس يا بابا".

عمرو أديب يقاضي محمد رمضان

ومع تطور الأزمة قرر  الإعلامي المصري، عمرو أديب، مقاضاة محمد رمضان، وظهر خلال برنامجه ووجه له رسالة قائلًا:"لو محدش رباك أنا هربيك".

وأضاف أديب، أنه سوف يقوم بالتبرع بكامل قيمة التعويض الذي سيأخذه من محمد رمضان لصالح مستشفى أبوالريش للأطفال.

وأضاف أديب أن «الإنسان اللي متربي نعمة، وأنت لو مش متربي في اللي يربيك، وفي ناس حظها وحش وأنها أتعودت تأخذ الحياة بوشها، وبيحسوا أنهم مسنودين»، متابعا: «معنديش مشكلة أختلف مع حد في أي حاجة لكن لما نوصل لقلة الرباية يبقي القانون هو اللي يحكم».

وتابع مقدم برنامج الحكاية: «النهاردة طلبت من المحامي الخاص بي رفع قضية على الفنان محمد رمضان، وأي فلوس هخدها من محمد رمضان هوديهم لمستشفى الأطفال في أبوالريش»، مستدركا: «أنا مش من النوع اللي ياخد حقه بالتجاوز، ويا أنا يا أنت، وهنروح للقاضي هو اللي هيقول، وقلة الأدب لأ، ولو محدش رباك يا محمد يا رمضان يبقي أنا اللي هربيك».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار