تأييد تغريم محمد رمضان 300 ألف جنيه لصالح عمرو أديب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
تأييد تغريم محمد رمضان 300 ألف جنيه لصالح عمرو أديب

أيدت محكمة استئناف الاقتصادية تغريم الفنان محمد رمضان 300 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب.

وقد أحالت النيابة العامة بأكتوبر البلاغات المُقدمة من محامي أديب ضد رمضان للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية.

تأييد تغريم محمد رمضان 300 ألف جنيه

وجاء في قرار الإحالة أن رمضان استعمل عمدًا تقنية معلوماتية في معالجة مقاطع مصورة خاصة بأديب والمذاعة في برنامجه التلفزيوني، وقام بإضافة مقاطع صوتية منها ونشرها على حسابه الشخصي على فيسبوك، بهدف المساس باعتبار أديب.

ونسبت النيابة إلى رمضان تعمد إزعاج أديب بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات، وجاء في أمر إحالة رمضان أنه استعمل تقنية معلوماتية في معالجة مقاطع مصورة خاصة بأديب ونشرها على فيسبوك بهدف المساس به، وهو ما تم تحريك الدعوى الجنائية بشأنه.

في شهر مارس 2021، وقع انفجار خلال تصوير مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، مما أدى إلى إصابة النجم واثنين من أفراد طاقم العمل، بما في ذلك يوسف عمر ونجل الفنانة لبنى ونس.

وتحدث عمرو أديب عن هذا الحادث وأشار إلى اتهامات وجهت له بعدم الاهتمام بالفرد المصاب من طاقم العمل المغمور.

أزمة محمد رمضان وعمرو أديب

وفيما رد محمد رمضان على الانتقادات التي وجهها إليه عمرو أديب وأكد في صورة نشرها على حسابه الشخصي في إنستغرام أنه يعاني من إصابة بسيطة تم تجاهلها تمامًا، وأن التهم التي وجهت له غير مقبولة.

وفي رده على هذا الرد، قال عمرو أديب إنه لم ينتقد رمضان بل قام بتسليط الضوء على الفنان الشاب الذي تعرض للإصابة، وأن الإعلام المصري يهتم برصد الأحداث المهمة في البلاد.

وعاد محمد رمضان للرد على الانتقادات بنشر فيديو يقارن فيه بين تصريحات عمرو أديب وبين أغنية شهيرة للفنان الراحل إسماعيل ياسين، معبراً عن استيائه من الهجوم الذي تعرض له، وكان يقول أديب:" حيث قال: حضرتك طبعًا 1000 من يعالجك و1000 من يقف جانبك، العالم كله مهتم بيك وأنت طالع الطيارة وأنت نازل من الطيارة، واستعان في الفيديو بأغنية الراحل إسماعيل ياسين الشهيرة: عيني علينا يا أهل الفن ناكل قر ونشبع زن، وعلق على الفيديو، قائلا: قل أعوذ برب الفلق ووضع تعبير خرزة زرقاء وكف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار