في قضية السب والقذف: تغريم محمد رمضان نصف مليون جنيه لصالح عمرو أديب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
في قضية السب والقذف: تغريم محمد رمضان نصف مليون جنيه لصالح عمرو أديب

أصدر القضاء المصري حكمه أمس الخميس بتغريم الفنان محمد رمضان نصف مليون جنيه، تعويضاً للإعلامي عمرو أديب في قضية السب والقذف المقامة من عمرو أديب.

الخلافات بين عمرو أديب ومحمد رمضان

خلال تصريحات صحافية، قال محامي الفنان محمد رمضان إن الخلافات بين موكله والإعلامي عمرو أديب، انتهت بعد تصالحهما الفترة الماضية.

كان عمرو أديب قد اتهم محمد رمضان بتعديه عليه بالسب والقذف، في عدة مناسبات عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. وامتدت الخلافات إلى ساحات المحاكم، حصل عمرو أديب على أحكام قضائية ضد الفنان محمد رمضان بتغريمه بتهمة السب والقذف بمبلغ 300 ألف جنيه. واستأنف الإعلامي مطالبا بتعويض قدره 3 ملايين جنيه، لتصدر المحكمة قرارها أمس بتغريم رمضان نصف مليون جنيه.

يُذكر أنه في مايو الماضي، أيدت محكمة استئناف الاقتصادية تغريم محمد رمضان 300 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف عمرو أديب. وقد أحالت النيابة العامة بأكتوبر البلاغات المُقدمة من محامي أديب ضد رمضان للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية.

ونسبت النيابة إلى رمضان تعمد إزعاج أديب بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات، وجاء في أمر إحالة رمضان أنه استعمل تقنية معلوماتية في معالجة مقاطع مصورة خاصة بأديب ونشرها على فيسبوك بهدف المساس به، وهو ما تم تحريك الدعوى الجنائية بشأنه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار