تحرك قضائي جديد من الإعلامي عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
تحرك قضائي جديد من الإعلامي عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان

أقام الإعلامي المصري عمرو أديب، أمس السبت، دعوى قضائية جديدة، ضد مواطنه الفنان محمد رمضان. تم تحديد يوم 28 سبتمبر لنظر أولى جلسات قضية التعويض التي أقامها أديب ضد محمد رمضان، والتي يطالب فيها بتعويض مالي قدره 3 ملايين جنيه مصري.

كشف محامي الإعلامي عمرو أديب عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، عن تفاصيل الدعوى قائلاً: "تم تحديد موعد الجلسة في 28/سبتمبر المقبل، بمبلغ 3 ملايين جنيه تعويض مدني عما أصابه من ضرر بعد صدور حكم جنائي نهائي ضد الفنان محمد رمضان بغرامه 300 ألف جنيه لسبه وقذفه".

يذكر أن المحكمة الاقتصادية بالعاصمة المصرية كانت قد قضت في 31 يناير الماضي، بتغريم الفنان محمد رمضان 300 ألف جنيه، في قضية سب وقذف الإعلامي عمرو أديب. كما اعتبر الحكم أن الفنان المصري أساء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتم إلزامه بمبلغ 10 آلاف جنيه كتعويض مدني.

أزمة عمرو أديب ومحمد رمضان

كانت قد نشبت مشادة بين الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد رمضان، على خلفية مهاجمة أديب لرمضان لظهوره في فيديو يرمي أموالا في حمام السباحة، من فيديو ترويجي لإحدى أغنياته.

ليرد محمد رمضان ساخرًا من عمرو أديب بطريقته الخاصة، ونشر فيديو له من مسلسل الأسطورة، وقام بإدخال صوت عمرو أديب عليه وهو يقول: "يا محمد إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون"، ليرد عليه بطريقة الأسطورة: "بس يا بابا". وعلى خلفية ذلك تقدم أديب بـ4 بلاغات للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، وتضمنت الاتهامات سب وقذف وتشهير وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

أيضًا في عام 2021، كان الإعلامي عمرو أديب، هاجم الفنان محمد رمضان بعد التقاطه صورًا تذكارية بجوار مرفأ بيروت، قائلًا: "دكتور محمد راح أتصور في مرفأ بيروت وقرر يعمل فوتوسيشن هناك، قال يعني بيتضامن مع أهالي الضحايا راح واخد الفوتو سيشن ومركب عليه أغنية من بتوعه وكأن هذا الموقع يصلح لعمل فيديو كليب".

وقال "أديب"، في برنامجه "الحكاية"، المذاع على فضائية Mbc مصر، إن ما فعله محمد رمضان شيئا مؤلمًا للبنانيين أثار استياءهم، متابعًا: "محمد رمضان فاكر أن العالم مقفول ومحدش هيعرف أو يسمع، واللي زاد وغطى أنه وقف في مكان ناس ماتت فيه من لبنان، هو ليه بيعمل كده؟، اللبنانيين زهقوا من اللي بيحصل ومحدش عارف هو عايز إيه ربنا يهديه".

سابقًا، اتهم محمد رمضان الإعلامي عمرو أديب بالسب والقذف وطالبه بتعويض مالي 100 ألف جنيه، وذلك بسبب هجوم أديب عليه في إحدى حلقات برنامجه بعد نشر رمضان لفيديو "الفلوس" عقب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر صاحب الأزمة الشهيرة مع محمد رمضان. وتقدم محمد رمضان بدعوى قضائية ضد الإعلامي عمرو أديب يتهمه فيها بالتشهير به والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، مطالبا بتعويض مالي قيمته 100 ألف جنيه. وقضت محكمة جنح الشيخ زايد المصرية، حينها، بتغريم الإعلامي عمرو أديب غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه بتهمة سب وقذف الفنان محمد رمضان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار