سب عمرو أديب واتهامات أخرى: تفاصيل محاكمة محمد رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
سب عمرو أديب واتهامات أخرى: تفاصيل محاكمة محمد رمضان

حددت المحكمة الاقتصادية المصرية جلسة يوم 20 ديسمبر 2022، للنظر في الدعاوى القضائية المقدمة ضد الفنان المصري محمد رمضان من الإعلامي عمرو أديب موكلا عنه المحامي طارق جميل سعيد.

محاكمة محمد رمضان

وكشف المحامي طارق جميل سعيد عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل الاتهامات الموجهة ضد محمد رمضان والمقدمة منه نيابة عن عمرو أديب، والتي تضمنت اتهامات أخرى إلى جانب السب والقذف.

وكتب محامي عمرو أديب قائلا: "بسم الله الرحمن الرحيم، تحديد جلسة ٢٠ ديسمبر لمحاكمة الممثل محمد رمضان، أحالت نيابة أكتوبر العرائض المقدمة مني وعددهم ٤ بصفتي وكيلا عن الإعلامي الكبير عمرو أديب ضد الممثل محمد رمضان، للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية، يوم ٢٠٢٢ /١٢ /٢٠ وذلك في الاتهامات المقدمة ضده".

وأضاف طارق جميل سعيد في بيانه الذي أوضح مجمل الاتهامات المقدمة ضد رمضان أمام المحكمة: "في السب والقذف والتشهير، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام محتوى بدون ترخيص، ونشر محتوى بدون إذن".

سب عمرو أديب واتهامات أخرى: تفاصيل محاكمة محمد رمضان

وجاء في الدعوى المقدمة ضد محمد رمضان، أنه قد ارتكب الجرائم التي نصت عليها المواد 25 و26 من القانون المصري رقم 175 لسنة 2018، وارتكب كذلك الجرائم المنصوص عليها بقانون العقوبات ولذلك فهو يستوجب الحكم بالحبس والغرامة.

من ناحية أخرى كان المحامي سمير صبري قد تقدم بدعوى قضائية اختصم فيها محمد رمضان والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، متهما الممثل المصري بإفساد قيم الشباب ووعيهم ونشر الفن الهابط، كما اختصم النقابة التي أقر أنها تعكس القيم التي تربى عليها الشعب المصري.

وطالب المحامي المصري الشهير بإيقاف ومنع محمد رمضان من الظهور إعلاميا وفنياً، وشطبه من جداول النقابة لما له من دور لترويج الفن الذي وصفه بالهابط ووصفه أيضا بالتحريض على العنف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار