عمرو أديب بعد منحه الجنسية السعودية: أنا شخص محظوظ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
عمرو أديب بعد منحه الجنسية السعودية: أنا شخص محظوظ

أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب عن منحه الجنسية السعودية، موجهاً الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما صاغ سعادته في كلمات حول دوره المستقبلي في تقوية الروابط بين البلدين مصر والمملكة.

عمرو أديب سعودي الجنسية

وخلال حلقته في برنامج الحكاية المعروض على قناة mbc مصر، كشف عمرو أديب عن فخره وامتنانه بالحصول على امتياز الجنسية السعودية التي لم يسبقه إليها الكثير من المصريين.

وقال عمرو أديب معلناً الخبر: "منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية، الآن أنا مواطن مصري ومواطن سعودي، وأود أن أتوجه بالشكر لجلالة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف، أنا لا أعرف أعداداً كبيرة من المصريين الذين قد يكونون قد حصلوا على هذا التكريم ولكن أنا سعيد به جداً".

أضاف عمرو أديب: "أود أن أخبركم أني على مدار مشواري الإعلامي الطويل الذي بلغ من العمر 30 عاماً، عملت فيهم بمؤسسات سعودية يعني أنا أعتبر من المصريين في الخارج، بشتغل في السعودية ولكن داخل مصر، هذا التكريم مسؤولية وأرجو أن أكون جسراً بين دولتين محوريتين في العالم العربي مصر والسعودية، وأستطيع أن أوطد العلاقات وارتياحي وأنا أتحدث في هذا الأمر نابعاً من كونهما دولتين متفقتين في أغلب القضايا دولتين تعاونهم واتفاقهم في المنطقة مهم جدا للمنطقة العربية كلها".

أكمل الإعلامي المصري السعودي: "أنا مثلما أقول لحضراتكم أشعر بأنه تكريم وتشريف لي أن أحصل على الجنسية السعودية، لأنني طوال المدة الماضية وأنا أسأل طيب يا جماعة مين تاني أخد الجنسية السعودية من مصر وهذه الميزة العظيمة؟ فالآن أعلن لحضراتكم أنه تم الإنعام عليّ بهذه الجنسية العظيمة".

شاهدوا الفيديو

أشار عمرو أديب إلى أنه محب وعاشق للمملكة العربية السعودية، كما أنه كثير الزيارات إليها، مؤكداً أنه يتلقى معاملة حسنة من جميع الأطراف هناك، موجهاً الشكر إلى الجميع واسترسل: "هناك بأشعر أني في بلدي ووطني مثل جميع المصريين هناك يشعرون بالكرم والمحبة وكان لدي فرصة في السنوات الستة الأخيرة وأنا أشهد التطور الكبير الذي شمل المملكة".

وقال عمرو أديب: "حضراتكم مش محتاجين تكونوا زورتم المملكة من 2014 مثلاً لتدركوا حجم التطور في كافة المجالات الاقتصادية والعملية وتمكين المرأة والتطور في التعليم والنهضة العمرانية، كل ده سمو الأمير محمد بن سلمان لمساته واضحة ولا تحتاج للكثير من الترويج وأرجو أن أكون مساعداً في توطيد العلاقات بين الدولتين مصر والسعودية وأن أساهم في نقل هذا التطور إلى حضراتكم ورؤية ولي العهد لـ2030، وحبيت أشرح لحضراتكم أني حصلت على الجنسية السعودية من فترة فأنا شخص محظوظ وسعيد جداً".

عمرو أديب يحتفل

احتفل عمرو أديب مؤخراً بزفاف ابنه الأكبر خالد على الكاتبة فرح الطوخي مساء الجمعة 18 نوفمبر، بحضور عائلة العروسين والأصدقاء فقط، في زفاف مميز حرص فيه العروسان على دعم غزة بطرق مختلفة، حيث أصرا على المدعويين أن يقوما بالتبرع إلى فلسطين بدلاً من إحضار هدايا زفاف ثمينة.

وفي كلمته التي ألقاها عمرو أديب عن عائلته الكبرى والصغرى قال: "عايز أقول لكم على حاجة مهمة، لو في ميزة في كل رجالة وأبناء عيلة أديب، إنها ناس طيبة جداً، يعني كلنا بشكل أو بآخر ممكن يبقى فينا عيوب الدنيا، لكن هتلقى البذرة اللي جوانا ناس طيبة وأميرة".

واستكمل موجهاً كلمته للعروس: "عشان كده أنا النهاردة بهدي ابني وهو أحد الطيبين في عيلة أديب، وشخص أمير جدا لمراته، فرح، وأقول لها حافظي على الطيبة دي، واستغليها لأنها أساس استكمال الحياة، احنا بقينا في عصر قليل فيه أوي الطيبين، لذلك أنا فخور جدا إني بنتمي للعيلة دي".

زفاف ابن عمرو أديب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار