فاطمة البنوي تخرج أول أفلامها بفكرة جريئة وشائكة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
فاطمة البنوي تخرج أول أفلامها بفكرة جريئة وشائكة

تستعد الفنانة والمنتجة السعودية، فاطمة البنوي، لإخراج أول أفلامها ويحمل اسم "بسمة"، ويتناول الفيلم قضية وفكرة جريئة وشائكة للغاية في المجتمعات العربية.

المنتجة والممثلة السعودية فاطمة البنوي، إذ تستعد لخوض تجربة جديدة من نوعها في حياتها الفنية، حيث تقوم فاطمة البنوي بإخراج فيلم سينمائي لأول مرة، بعمل جديد من تأليفها أيضًا.

فاطمة البنوي تخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى:

وفي التفاصيل، أعلنت الفنانة والمنتجة السعودية، فاطمة البنوي اتجاهها لدخول عالم الإخراج بعمل سينمائي جديد، وهو فيلم "بسمة"، وهو من تأليفها وإخراجها، فضلا عن ظهور فاطمة البنوي خلال أحداث الفيلم كضيفة شرف.

ويتناول الفيلم الجديد لفاطمة البنوي، دراما جريئة تتناول موضوع المرض العقلي في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تبدأ تصوير الفيلم في مدينة جدة أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتخوض فاطمة البنوي تجربة الإخراج بفيلمها "بسمة"، والذي يدور حول فتاة في السادس والعشرين من عمرها، وتعيش مع والدها المصاب بمرض جنون العظمة، ويناقش فيلم فاطمة البنوي الأمراض العقلية.

ويحكي فيلم "بسمة" للفنانة فاطمة البنوي، صراع الفتاة مع والدها، بعد عودتها من الولايات المتحدة إلى السعودية، والأزمات التي يمرون بها، حتى تترك الفتاة والدها بسبب حالته النفسية.

وأكدت فاطمة البنوي أنها اعتمدت على دراسات علمية خلال وصف شخصيات الفيلم بمرضها العقلي، فضلا عن كون الفيلم إنتاج سعوديًا مصرياً مشتركاً، شارك فاطمة في إنتاجه وتأليفه الكاتب محمد حفظي، والذي سبق له إنتاج فيلم “ريش” وكذلك أنتج فيلم “أميرة”.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية “بسمة” التي تحاول عقب عودتها من أمريكا إلى المملكة، مساعدة والدها وإخراجه من الحالة النفسية التي يعاني منها، إلا أنها تكون مجبرة على التخلي عنه وتركه بسبب عدد من الظروف والتحديات التي تظهرها أحداث الفيلم.

فاطمة البنوي تدافع عن فكرة فيلمها الجديد:

وفي حوارها مع مجلة «فارايتي»، قالت الممثلة والمخرجة السعودية، إن العلاقات الإنسانية تجذبها للغاية، خاصة أنها تحب العمل على ديناميكيات الأسرة، متابعا: "عائلتي بأكملها إما علماء دين أو علماء نفس، لذلك هناك مشاهد عميقة تنبثق من تلك التجربة التي عشتها".

وأشارت الممثلة الحاصلة على شهادة في علم النفس وماجستير في الدراسات اللاهوتية من جامعة هارفارد، إلى أنها تعمدت تصوير المرض العقلي في سياق المنزل والعائلة بدلاً من التجهيزات المعتادة للمستشفيات والمؤسسات العقلية.وأشارت فاطمة البنوي، إلى أن فيلم "بسمة" مدعومًا من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة، من إنتاج المنتج المصري محمد حفظي من خلال شركة "فيلم كلينك"، كما تشارك فاطمة البناوي في إنتاج الفيلم.

فاطمة البنوي:

جدير بالذكر أن فاطمة البنوي تعد واحدة من أبرز المدونات والباحثات في السعودية، فهي حاصلة على ماجستير في الدراسات الدينيّة متخصّصة في العالم الإسلامي من جامعة هارفرد، وعلى بكالوريوس في علم النفس من جامعة عفّت.

خاضت الفنانة فاطمة البنوي أول تجاربها التمثيلية من خلال فيلم "بركة يقابل بركة" للمخرج محمود الصباغ، عام 2016، حيث لعبت دور "بيبي"، وهي فتاة جميلة متمردة ونجمة "إنستغرام" من عائلة ثرية أصبحت موضع اهتمام ضابط إنفاذ القانون في بلدية جدة من خلفية أكثر تواضعاً منها.

وشاركت بعدها في مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية منها "ما وراء الطبيعة"، و"الشك" و"60 دقيقة".

كما قامت بإخراج فيلم قصير بعنوان "طرفة عين"، حيث أدّت فيه دور البطولة، وهو الفيلم الذي شاركت في إخراجه وعرض عبر منصة "نتفليكس"، كما سبق لها في عام 2019، الظهور في الفيلم الروائي الطويل "رولم"، والمسلسل التلفزيوني "أم القلايد"، بالإضافة إلى مسرحية "ستريت سيركل"،  التي لعبت فيها أيضا الدور الرئيس.

في السياق ذاته، شاركت الممثلة وصانعة الأفلام السعودية فاطمة البنوي في مهرجان مالمو السينمائي الدولي كعضوة لجنة تحكيم صندوق دعم مشاريع الأفلام القصيرة، في الدورة الـ12 للمهرجان والتي أقيمت في الفترة من 4 إلى 9 مايو/أيار الجاري، وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث انضمت إلى المهرجان العام الماضي كعضوة لجنة التحكيم في مسابقة الأفلام الطويلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار