فتاة تعاني من حساسية غريبة لم يصب بها إلا 50 حالة عبر التاريخ فقط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أليكساندرا ألين

نسمع كثيرا عن انوع الحساسية الشائعة مثل حساسية الموز أو الحليب أو الحساسية من بعض أنواع الأدوية أو العطور، لكن الحساسية التي تعاني منها الفتاة "أليكساندرا ألين" هي حساسية غريبة ومؤلمة جدا.

آلين البالغة من العمر 17 عام تعاني من حساسية غريبة تسمى "حساسية الماء" حيث تتألم كلما لامس الماء جسدها، مسببا لها احمرارا وحكة شديدين وذلك حسبما ذكر موقع dailymail.co.uk.

فتاة تعاني من حساسية غريبة لم يصب بها إلا 50 حالة عبر التاريخ فقط

لاحظت أليكساندرا إصابتها بهذه الحساسية حين كانت في الثانية عشرة من عمرها أثناء ذهابها في عطلة مع افراد عائلتها، فبعد أن قامت بالسباحة فقد دخلت في حالة من الحك والاحمرار والتهيج الجلدي. وحسبما ذكرت آلين فقد كانت تلك الليلة عصيبة جدا عليها ومؤلمة، ومنذ ذلك الوقت يجب عليها ان تتجنب التعرض للماء قدر المستطاع وهذا بالطبع ليس بالأمر الهين والسهل.

وما كان على أليكساندرا إلا أن تبدأ بإتباع نظاما حياتيا جديدا ودقيقا يتناسب مع وضعها الحساس الجديد، فلقد قامت باتباع نظاما غذائيا نباتيا وذلك للتقليل من وجود الزيوت في بشرتها، علاوة على ذلك يجب عمل كل ما بوسعها لتتجنب التعرق.


كم هو مؤلم أن تتجنب شيئا يشكل 70٪ من جسدك ومن الارض التي تعيش عليها، إلا ان مع ذلك لا تزال اليكساندرا متفائلة ومحبة للحياة ومتعايشة مع حالتها ووضعها قدر المستطاع، فهي تأخذ حماما سريعا مرتين أسبوعيا فقط، كما تسكن وتلازم منزلها في ظروف المناخ الصعبة بما فيه من رطوبة وشتاء وثلوج لأن هذا المناخ يؤثر على حالتها الصحية ويزيدها سوءا، وعلى الرغم من ذلك ذكرت اليكساندرا مازحة أن من مزايا حالتها أنها تجنبها غسل الصحون.


ويعرف علميا وطبيا هذا النوع من الحساسية باسم الارتيكاريا المائية (مائية المنشأ الشرى) وهو نوع نادر يصاب بها شخص من بين 23 مليون شخص، ولقد اختلف العلماء في تشخيص سبب هذه الحساسية ولكن معظمهم رجح أن السبب يعود الى ايونات معينة موجودة في الماء تتفاعل بشكل كبير مع الجلد فتؤدي الى احمرار وحكة في الجلد مع انتفاخ في العينين، كما وتعد هذه الحساسية نادرة الحدوث، فلم يصب بها إلا 50 حالة عبر التاريخ فقط.

فتاة تعاني من حساسية غريبة لم يصب بها إلا 50 حالة عبر التاريخ فقط

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار