فساتين بستايل بوهيمي تألقي بها طوال الخريف

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
فساتين بستايل بوهيمي تألقي بها طوال الخريف

قد تكون فساتين البوهو أكثر الملابس تمثيلاً للأزياء البوهيمية من التصميمات ذات الأقمشة المتدفقة والأسلوب الحر والأقمشة المغزولة أو المحبوكة والتي قدمت منذ اختراعها بدائل أكثر حرية للملابس التقليدية التي تتكون منها خزانة الملابس النسائية، أصل الفستان البوهو غير مؤكد، حيث يعود تاريخه إلى أكثر من 200 عام، تثبت النظريات أن ذلك حدث بسبب الثقافة المضادة التي ولدت بعد الثورة الفرنسية، في حين أن البعض الآخر يثبت أنها مصطلح مشتق من كلمة فرنسية سمى بها شعب الروما.

الحقيقة هي أنها كلمة تستخدم للإشارة إلى الموضة غير المهيكلة التي تميزت بفساتين بوهو مكشكش وتنانير فضفاضة وسراويل واسعة وخصر عالٍ وسترات مطرزة وُلدت في الستينات والسبعينات، على الرغم من اعتمادها بعد ذلك كرمز للتمرد والهدوء، لتقاسم أوجه التشابه مع حركة الهيبيز وأصبح في منتصف عام 2022، أحد أكثر صيحات الموضة.

بهذه الطريقة، نراجع مفاتيح ارتداء فساتين بوهو، لأنه على الرغم من أنها قد تبدو صيحة قديمة، إلا أن الحقيقة هي أنها ستنتشر أكثر عندما تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض.

فستان جلد مع قطع من الأقمشة المنسوجة

بدأت دور الأزياء في تبني الأزياء البوهيمية في أوائل القرن العشرين، مما سمح للمرأة بالابتعاد من الملابس الضيقة والمنظمة مثل الكورسيهات وبدلاً من ذلك ارتبطت بتمجيد الفرد والأشخاص الأحرار والمبدعين، يستمر تأثيرها اليوم بين الفساتين الرائجة لخريف وشتاء 2022-2023، مع اندماج مثير غير معتاد في سياقه، مثل الجلد والقماش. 

فستان من الجلد المدبوغ مع بوت

دار أزياء إيزابيل مارانت هي واحدة من أكبر بيوت الأزياء التي جربت الأزياء البوهيمية هذا العام وهطا العام تركز واحدة من أساسيات الخريف على فستان من الجلد المدبوغ بلون نيود، مع حذاء جلدي أحمر، مع هذا الموديل من الفستان ستكون الأكسسوارات مثالية لتعزيز جمالية هذه الموضة غير الرسمية التي ترفض التقاليد، مع الحقائب المنسوجة أو النظارات الشمسية الهندسية أو إكسسوارات الشعر اللافتة للنظر. 

فستان محبوك

كان الاستكشاف الذي قامت به دار أزياء إيترو في ربيع وصيف 2022، المستوحى من اليقظة واليوجا والتأمل واضحاً في مزيج الأنماط والألوان وتطريز الماندالا ورسومات شجرة الحياة، استمر الأسلوب من الدار حتى خريف وشتاء 2022. 

فستان بأكمام منفوخة

تتميز فساتين دار أزياء  Ulla Johnson بأكمام منتفخة وتنانير مكشكشة، إنه أحد المودلات المفضلة لدى الكثيرين لأنه يُنظر إليه على أنه قريب من الحياة اليومية للعديد من النساء، لعبت التفاصيل المصنوعة يدوياً دوراً حيوياً في المجموعة، سواء في الحياكة اليدوية أو الأصباغ الفضائية أو التفاصيل المرقعة أو تطريز الأزهار أو الكروشيه، جربي هذا المظهر مع أحذية سوداء عالية  للذهاب إلى العمل بشكل جيد. 

فستان سترة 

يحافظ دار أزياء Zadig & Voltaire على المظهر البسيط بتنسيق صغير مع قطع هندسية بدرجات ألوان مختلفة، اجعلي التشكيلة مثيرة للاهتمام مع الأحذية العملية.

فستان بألوان الباستيل

كان مصدر إلهام دار أزياء زيمرمان لمجموعة خريف وشتاء 2022 هو النجوم في السماء، كلف المصمم الفنانة الاسكتلندية، أنيتا إنفيرياريتي، بتمثيل 12 طبعة زودياك تمثل الصورة الرمزية لكل علامة، إلى جانب رمز الحيوان المرتبط بها وهكذا، تحاول المصممة أن تجلب سحر الأسلوب الملون والحالم الذي ميزها، مع زخرفة قماش قطنية وجوارب ملونة التي ستكون رائعة حتى في أبرد شهور السنة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار