العناية بالشعر الويفي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
العناية بالشعر الويفي

تسعى الكثير من الفتيات لأن تغير تسريحة شعرها ليكون مثل الشعر الويفي، لما له العديد من الصفات كالنعومة والتموج، مما يعطي شعر الفتيات مظهراً لطيفاً وكثيفاً ومميزاً. لكن يغيب عن أذهانهن كيفية العناية بالشعر الويفي والمنتجات الملائمة له، وروتين العناية به. وهنا سنقدم لك كل ما تريدين معرفته عن الشعر الويفي.

الشعر الويفي

يعتبر حامل الشعر الويفي ذا حظ مميز فهو ليس خشناً وجافاً مثل الشعر المجعد، وليس ناعماً ودهنياً مثل الشعر الأملس، يحمل بشكل طبيعي حجماً وملمساً جميلين بالنسبة لأنواع الشعر الأخرى.[1]

العناية بالشعر الويفي

يعد الاعتناء بالشعر الويفي صعباً لأنه ليس شعراً ناعماً وليس مجعداً، ولكن يمكن المحافظة على شكله من خلال معرفة طريقة العناية الصحيحة به: [1]

  1. اختيار الشامبو المناسب للشعر الويفي يلعب دوراً كبيراً في العناية به، حيث يجب اختيار الشامبو المخصص للشعر المموج والمجعد الذي يتم ذكر أنه تم تصميمه خصيصاً لملمس الشعر المموج، وحاولي الابتعاد عن الشامبو المحتوي على الكبريتات لأنه يسبب التجعد.
  2. اختيار البلسم المناسب حيث يمكنكِ إذا وجدتِ الشامبو المناسب أخذ البلسم المقترن به، ولكن إن لم تجدي ما يلائمك فابحثي عن منتج للشعر المموج، ويمكنكِ استخدام البلسم الخاص بالشعر المجعد لأنه يلائم الشعر المموج، ويجب الانتباه لمكونات البلسم بأن يكون خالياً من الكحول لاعتباره مسبباً بجفاف الشعر.
  3. تصفيف الشعر المموج يفضل أن تدعيه يجف بشكل طبيعي وعدم استخدام إي مجفف للشعر، وتلاشي استخدام المشط بشكل كبير لمنع تكسر خصلات الشعر وتدمير تموجاته، يفضل إنهاء تصفيف شعرك بزيت خفيف الوزن على الشعر مثل: زيت الأرغان للمحافظة على رطوبته ولمعانه.
  4. المحافظة على صحة شعرك من خلال عمل ماسكات عميقة للشعر مرة أسبوعياً لمنح الشعر الرطوبة والحماية وإصلاح التلف فيه، واللجوء إلى المنتجات والمواد الطبيعية. ومحاولة تقليم شعرك بانتظام للتخلص من الأطراف المتقصفة من خلال قصة كل ستة إلى ثمانية أسابيع للحصول على شعر صحي وطويل.

منتجات العناية بالشعر الويفي

يتم اختيار المنتجات الخاصة بالشعر المموج عن طريقة عملية دقيقة لتحصيل تموجات ناعمة دون لزوجة، ورطبة دون أن تتحول بقعة الرأس لبقعة زيتية، فهو توازن دقيق بين تعرفك لشعرك وترطيبه. [2]

وقد تم تحديد أفضل المنتجات التي تعزز الشعر المموج وتعطيه الرطوبة والعناية الكاملة كما هو الآتي: [2]

  1. شامبو وبلسم Verb Hydrate + Replenish Shampoo & Conditioner Duo: يعمل هذا الثنائي من شامبو وبلسم على منح الشعر الرطوبة السلسة والانسيابية لاحتوائه على زيت الأرغان في مكوناته، يعد ذو رائحة لطيفة وتوفيري من حيث الكمية والسعر.
  2. شامبو وبلسم Dove Endless Waves Shampoo and Conditioner: يفضل استخدام شامبو وبلسم يقومان بأغلب المهام المطلوبة للشعر المموج من خلال استخدامهم فقط كموفر للوقت، وهذا ما يفعله الثنائي عن طريق تكوين موجات محددة وتوفير رطوبة عالية، بالإضافة للرائحة المميزة.
  3. شامبو وبلسم Oribe Hair Alchemy Resilience Shampoo: يعمل هذان الشامبو والبلسم على تنظيف خصلات الشعر لتصبح لامعة ورطبة، وقد تم تصميمه بمكونات طبيعية لتعود بالفائدة الأكبر للشعر.
  4. قناع شعر Aussie 3 Minute Miracle Waves: يعمل هذا القناع على التأثير العميق بخصلات الشعر ليقوم بترطيبها وانتعاشها، وإعطائها رائحة لطيفة.

روتين العناية بالشعر الويفي

الحصول على شعر ويفي جميل وملفت يحتاج لاتباع روتين يومي ومدروس، وهذا ما نعرضه لكِ في النقاط التالية:[3]

  1. اغسلي شعرك بالشامبو الملائم له.
  2. ضعي القليل من البلسم على يدك ، ثم اقلبي شعرك رأساً على عقب.
  3. ارفعي شعرك لأعلى باتجاه فروة الرأس من خلال يديكِ وأصابعك وأنت تمسحين البلسم للداخل، حافظي على رطوبة شعرك؛ لأن البلسم يعمل بكفاءة عندما يكون الشعر رطباً.
  4. افركي شعرك عندما يجف لتحرير الجبيرة وإظهار تموجات شعرك الناعمة.

نصائح للعناية بالشعر الويفي

لتحافظي على شعرك الويفي الطبيعي، بشكل جميل وملفت ورطب بعيداً عن أي مشاكل يواجهها يجب عليك اتباع النصائح التالية في عملية العناية به:[4][5]

  1. تلافي الإفراط في غسل الشعر المموج، لما يؤدي ذلك لإزالة الزيوت الطبيعية منه وجعله أقل لمعان ومظهراً مرهقاً.
  2. يفضل استخدام البلسم قبل وبعد استخدام الشامبو لتنعيم تموج الشعر وفك تشابكه وإعطائه الرطوبة المناسبة له.
  3. البحث عن منتجات تحتوي على عناصر غذائية حيوية وبروتينات، لتقوية وتحديد تموج الشعر فمن المهم المحافظة على رطوبته وقوته ومرونته.
  4. تلافي استخدام الحرارة عليه لأنها تزيد جفافه وتلفه، وإن كان يلزمك استخدام مجفف الشعر فاستخدميه على أقل درجة حرارة.
  5. محاولة الاستحمام بماء بارد لعزل خصلات الشعر عن بعضها وحبس الرطوبة فيها.
  6. جعل وسادة النوم الخاصة بك من الساتان؛ لأن القطن يزيد من احتكاك الشعر مما يسبب تقصف خصلات الشعر.
  7. العمل على فك تشابك شعرك بواسطة أصابعك مما يحميه من التكسر.

الحصول على خصلات شعر مموج بشكل جميل وجذاب ليس صعباً، ولكن يحتاج للعناية المكثفة والصحيحة والبحث المستمر عن وسائل الحفاظ عليه كما عرضنا لكِ في هذا المقال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار