في ذكرى رحيل خالد صالح أهم التفاصيل الأخيرة في حياته قبل العملية

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
في ذكرى رحيل خالد صالح أهم التفاصيل الأخيرة في حياته قبل العملية

تحل اليوم الذكرى الـ8 لرحيل الفنان خالد صالح، بعد رحيل مفاجئ، حيث ولد في 23 يناير من عام 1964، ورحل عن دنيانا في عام 2014، عن عمر يناهز 50 عامًا، وذلك بعد تدهور حالته الصحية أثر إجرائه عملية جراحية في القلب، تاركاً الكثير من الأعمال الفنية والدرامية الخالدة والشخصيات التي لا يمكن أن تنسي عبر الزمن.

أحمد خالد صالح يحي ذكرى رحيل والده

وأحيا الفنان أحمد خالد صالح، ذكرى رحيل والده الثامنة حيث نشر أحمد صورة لوالده الفنان الراحل خالد صالح، عبر صفحته على "إنستقرام"، وكتب تعليقاً علي الصورة، قائلا: "اللهم اغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا اللهم اجعلهم من المنعمين المكرمين واجمعنا بهم على خير يا أرحم الراحمين.. رحمة الله ورضوانه على أحبابنا أجمعين".

في ذكرى رحيل خالد صالح أهم التفاصيل الأخيرة في حياته قبل العملية

حكاية خالد صالح مع السير مجدي يعقوب

تفاجئ الفنان وهو شاب بألم شديد وحاد في القلب، حينما كان عمره 25 عاماُ، لتبين أنه مصاب بمرض وراثي في القلب، وخضع لجراحة ناجحة منذ سنوات، وبدأ في ممارسة الحياة وتقديم الأدوار بشكل طبيعي، إلا أنه قد تعرض لأزمة قلبية نتيجة الإجهاد الشديد، الذي بذله أثناء تصوير مسلسله "موعد مع الوحوش"، وتعرض لآلام حادة في منطقة الصدر، أثناء تصوير مسلسله الأخير "حلاوة الروح".، دخل على أثرها المستشفى، خضع في سبتمبر عام 2014، إلى تغيير صمام بالقلب، حيث أجريت له العملية في مركز القلب بأسوان، وأجرها له جراح القلب الدكتور الكبير مجدي يعقوب، إلا أنه توفي بعد العملية بأيام.

نصحية أحمد السقا للفنان خالد صالح

وفي لقاء سابق كشف الفنان أحمد السقا عن التفاصيل الأخيرة في حياة الراحل خالد صالح، موضحاً أن خالد صالح أخذ قرار عملية القلب المفتوح وهو يعلم جيدًا أنه كان يخاطر بحياته، مؤكدًا أنه حاول ينصحه عدة مرات قبل العملية قائلا:" يا خالد متعملش العملية استنى لما أرجع من السفر وناخد القرار سوا"، ولكنه رد عليه وقال :" قالي أنا عايز أرتاح، أرتاح كده، أو أرتاح كده… وخد القرار، قلت أنت أخدت القرار فتوكل على الله".

بدايات خالد صالح

اشتهر الفنان خالد صالح في السنوات الأخيرة من مشوار حياته إلا أن له العديد من الأفلام في بداية مشواره الفني، أول أفلامه كان فيلم "جمال عبد الناصر"، عام 1996، جسد فيه دور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر، إضافة إلى أنه شارك في أول مسلسل له عام 1999، وجسد فيه دور مأمون الشناوي في مسلسل "أم كلثوم".

كما عشقه الأطفال الصغار حينما قام بالأداء الصوتي في النسخة المدبلجة من فيلم "نيمو"، الحاصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم صور متحركة عام 2003، وفي عام 2000 تفرغ تماما للتمثيل هو في سن السادسة والثلاثين، وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفي أدوار الشر والجبروت، ومن أهم أعماله "تيتو" و"عمارة يعقوبيان" و"الريس عمر حرب".

جوائز خالد صالح

حصد الفنان خالد صالح على جائزة أفضل دور ثان في فيلم "تيتو" من المهرجان القومي الـ11 للسينما عام 2005، وفي نفس العام حصل على جائزة أفضل ممثل لعام 2005، عن دوره في فيلم "ملاكي إسكندرية"، من إخراج ساندرا نشأت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار