"جوهرة السعود" فنانه سعودية وصلت للعالمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
"جوهرة السعود" فنانه سعودية وصلت للعالمية
 

جوهرة السعود هي فنانة سعودية معاصرة من مواليد جدة عام 1978 . حصلت على درجة الماجستير في الآداب من جامعة تافتس  في مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة عام 2004 وبدأت تمارس الفن منذ نعومة اظافرها. وحالياً تعيش بين جدة ومدينة نيويورك الأمريكية.

تتميز الفنانة جوهرة السعود بفنها التصويري المعاصر والذي ميز أسلوبها عن غيرها والذي يعد مزيجاً من التصوير والرسم، مما رشحها للعديد من الجوائز الدولية مثل جائزةAperture Foundation Portfolio Prize  للعام 2008

وجائزة مؤسسة ماجنتا للعام 2010 Magenta Foundation’s Flash Forward والعديد من الترشيحات الأخرى التي تصل فيها إلى مراحل نهائية.

كما تم عرض أعمالها منفردة أو مع عارض آخر أو عدة عارضون في العديد من المعارض الدولية  مثل معرض فيكتوريا وآلبرت بلندن إنجلترا ومعرض العالم العربي بباريس ومعرض كوادرو بدبي بالأمارات العربية المتحدة. كما عرضت أيضاً أعمالها في معرض الفن المعاصر بالكويت ومعرض فولى بنيويورك ومعرض حافة العرب أو إدج أوف أرابيا بجدة بالمملكة العربية السعودية. وشاركت الفنانة أيضاٍ في معارض دولية عالمية في عدة مدن منها ميامى ، نيويورك، شيكاجو، بالم بيتش، باريس، المكسيك، روتردام، دبي وسويسرا.

كما أن عملها يعد جزءاً من متحف فيكتوريا والبرت بلندن ومتحف جرين بوكس بأمستردام ومؤسسة المنصورية بجدة بالمملكة ولها ايضا بالعديد من المجموعات الخاصة بأوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

كما حصدت الفنانة العديد من الجوائز المحلية والعالمية مثل جائزة التصوير الدولى لعام 2010 وجائزة فلاش للمصورين الصاعدين لعام 2010 ونشرت العديد من المجلات عنها وعن فنها الراق المعاصر مثل مجلة أواسيز في 2011 ومجلة بلانكو بوب المكسيكية في 2010 ومجلة بلند الهولندية والعديد غيرها.

 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار