أمينة خليل عن دور الراقصة في فيلم شقو: تحديت نفسي بالرقص

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2024
أمينة خليل عن دور الراقصة في فيلم شقو: تحديت نفسي بالرقص

كشفت الفنانة أمينة خليل عن سبب قيامها بتقديم دور راقصة للمرة الأولى لها في فيلم "شقو" الذي بدأ عرضه في موسم عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن الأمر كان تحدياً بالنسبة لها، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً متصدراً شباك التذاكر.

أمينة خليل تكشف سبب قبولها دور راقصة

ووصفت أمينة خليل التجربة بأنها كانت واحدة من أمتع التجارب التي خاضتها في مشوارها الفني، مشيرة إلى أنها كانت تحتاج إلى تقديم أدوار مختلفة وتغيير جلدها.

وأوضحت أمينة خليل أنها خضعت للعديد من التدريبات من أجل دورها في فيلم شقو حيث ذهبت إلى مدرب للرقص الشرقي وظلت طوال أشهر مع الراقصين والمدربين المتخصصين في الرقص.

وأكدت أن دورها يعد خروج من عباءة التكرار قائلة: "كنت بحاجة لتغيير جلدي علشان كدا وافقت على الدور على الفور"، وعلى الرغم من ذلك أوضحت أنها شعرت بالخوف خلال التحضيرات الأولية للفيلم قائلة" "اترعبت".

وأضافت أنها واجهت صعوبات كبيرة في البداية، لكن في البداية ساعتها مدربة تمثيل شهيرة لمدة شهرين وكان كل لقاء يجمع بينهم يمتد إلى 5 أو 6 ساعات.

وأشارت إلى أن فترة الإعداد التي خضعت لها والتحضير لدور الراقصة اعتمد على دراسة جميع أنواع الرقص، مشيرة إلى أنها شاهدت مقاطع فيديو كثيرة لراقصات مصريات وأجانب لكي تتعلم طريقة التعامل والتحضير للشخصية، قائلة: "ذاكرت من أول رقص الفنانة فيفي عبده إلى حد الراقصة بدرة".

وأكدت أمينة خليل أنها كانت ترغب في أن تظهر في المسلسل كراقصة محترفة كي يكون الأمر مقنعاً قائلة: "كل بنت مصرية بتعرف ترقص، لكن مش لازم تكون شاطرة".

وتدور أحداث فيلم شقو في إطار من الكوميديا والأكشن، جيث استوحي العمل من رواية أمير اللصوص، والتي تدور حول مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون الذين يمارسون عدداً من الأعمال المشبوهة والإجرامية بمساعدة شخصيات أخرى في الفيلم في إطار أكشن تشوفي، ومن بين هذه الأنشطة التجارة في الأعضاء لكن الأحداث تتطور وتطاردهم عصابة أخرى.

شارك في بطولة فيلم شقو، الفنان محمد ممدوح، عمرو يوسف، أمينة خليل، دينا الشربيني، عباس أبو الحسن، محمد جمعة ووليد فوز، والفيلم من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

وشاركت الفنانة يسرا في الفيلم، وهما ما وصفته الفنانة دينا الشربيني بأنه كان إضافة كبيرة لهم خاصة أنها كانت الوجه الأجمل على بوستر الفيلم.

عمرو يوسف يكشف أصعب مشاهده في شقو

وحمل الفيلم جانب من الأكشن وبعض الحركات الصعبة والخطرة التي أداها الأبطال، حيث كشف الفنان عمرو يوسف عن إحدى الحركات الخطرة التي قام بها في فيلم شقو.

ونشر عمرو يوسف مقطع فيديو عبر تطبيق إنستغرام وهو يمشي على حافة رفيعة للغاية ومرتفعة بأحد المباني، وأكد أن اللقطة لم تخضع للخدع السينمائية وقام بأدائها بالفعل، قائلاً: "من المشاهد الصعبة اللي هتشوفوها في فيلم شقو، احنا مشينا على الحيط حرفيًا في الفيلم ده".

واحتفل أبطال العمل في أحد العروض السينمائية لفيلم شقو بالتقاط الصور التذكارية، حيث رصدت العدسات أمينة خليل ودينا الشربيني خلال التقاط صور مع الفنانة يسرا خلال حضورها عرضاً في السينما والذي شهد حضور عدد كبير من النجوم من بينهم عمرو يوسف، محمد ممدوح، والفنانة سوسن بدر.

ومنذ اليوم الأول لعرض فيلم شقو في السينمات اشتعلت المنافسة بينه وبين الأفلام المعروضة واستطاع أن يحقق إيرادات تجاوزت المليون جنيه وحصد المركز الأول متصدراً قائمة شباك التذاكر في عيد الفطر المبارك 2024 وبعد 3 أيام من العرض يتقرب الفيلم من الـ 20 مليون أرباح وإيرادات من شباك التذاكر محافظاً على تصدره.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار