فنانات عُمانيات تألقن في الدراما الخليجية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
فنانات عُمانيات تألقن في الدراما الخليجية

تحتفل المرأة العمانية بعيدها القومي في السابع عشر من أكتوبر من كل عام، ويوم المرأة العمانية هو اليوم الذي منحت فيه حقوق التصويت والترشح للانتخابات، ومنذ سنوات والمرأة العمانية شاركت في تحقيق نجاح كبير ومكانة بارزة وقوية بين النساء داخليا وخارجيا.

حققت بعض الفنانات العُمانيات نجاحاً كبيراً في الوسط الفني، سواء داخل عمان أو خارجها، وتألقت بعض هؤلاء النجمات في الدراما الخليجية بشكل عام، واعتبرهن الجمهور من أكثر الفنانات موهبة على الساحة، تعالوا نستعرض أبرز الفنانات العُمانيات اللاتي حققن نجاحاً في الدراما الخليجية..

بثينة الرئيسي

صاحبة الشعبية الأكبر بين نجوم جيلها من الفنانات العُمانيات، بدأت الفنانة بثينة الرئيسي مشوارها من خلال تقديم البرامج في سلطنة عمان، ولكنها لم تستمر في هذا المضمار الذي لاقت فيه قبولاً وانتشاراً، وفضلت التوجه نحو الكويت لدراسة الفن، فانضمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية هناك وبدأت رحلتها الفنية في الدراما الكويتية بمسلسل واو موتيل عام 2005 وفي نفس العام شاركت في مسلسل ويبقى.

بثينة الرئيسي تستحوذ على اهتمام الجمهور الخليجي، ويتابعها عبر إنستغرام أكثر من 5 ملايين شخص، كما أنها تولي اهتماماً خاصاً لمنصات التواصل الاجتماعي، حيث تشارك جمهورها بفيديوهات يومية عبر تطبيق سناب شات كما إنها صريحة جدا بشأن حياتها الخاصة ولا تخفي على جمهورها أمر عمليات التجميل التي تخضع لها.

أبرز أعمالها:  واو موتيل، أم البنات، بيت من ورق، البارونات، لو باقي ليلة، صديقات العمر، منطقة آمنة: خماسية ليلة زفاف، منزل 12، قرة عينك.

فخرية خميس

الفنانة فخرية خميس ولدت أصلا بالكويت، عاشت فيها مدة 12 عاماً ثم انتقلت إلى سلطنة عُمان بلدها الأصلي، وحصلت على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية من القاهرة، قبل اقتحام مجال الفن لم يكن التمثيل بين طموحاتها ولكن فخرية أرادت أن تعمل في منصب عسكري ككابتن طيار أو قائد جيوش، ولكن ما إن شاركت في أول أعمالها على مسرح الشباب بسلطنة عُمان إلا وأغرمت بالفن وقدمت أكثر من 20 مسرحية.

اشتهرت فخرية خميس بأدوارها الكوميدية، فشاركت في بطولة المسلسل الكوميدي "عوانس سيتي" الذي عرض على MBC، بجانب بطولتها لمسلسل المقطار، وأبرز أعمالها "توين فيلا"، "المقطار"، "سكتم بكتم 2"، "سكن الطالبات"، "خريف العم"، "هشتقة 2" ،"سوق الحريم" ، "سكتم بكتم "، عزيز الروح، برودكات، ناطحة سحاب.

شمعة محمد

صُدم الجمهور بوفاة الفنانة العُمانية الشهيرة شمعة محمد في مارس 2022 خلال تواجدها بالمملكة العربية السعودية لتصوير أخر أعمالها الدرامية التي لم يمهلها القدر لمشاهدتها على الشاشة، حيث توفيت قبل عرضها، بعد مشوار حافل من العطاء والفن، وقد ولدت الفنانة الراحلة في مسقط نهاية الخمسينيات من القرن الماضي.

شاركت شمعة محمد فيما يربو على مائة عمل خليجي، من عُمان للبحرين والكويت والسعودية، وحققت نجاحاً واسعاً وشهرة كبيرة، وكانت قد بدأت مشوارها الفني كمذيعة ثم ممثلة ولم يمنعها الحجاب من ممارسة المهنة التي تحبها.

زارا البلوشي

الفنانة العُمانية زارا البلوشي من أكثر الفنانات العمانيات شهرة على الساحة حالياً، كما أنها حققت نجاحاً كبيراً أيضاً كمشهورة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهي من مواليد المملكة العربية السعودية التي حصلت على جنسيتها مؤخراً مؤكدة أنها تعتبرها وطنها الثاني بعد سلطنة عُمان.

المنتج والممثل حسن عسيري هو صاحب اكتشاف زارا البلوشي وقدمها بمسلسل الساكنات في قلوبنا، بينما حققت انطلاقتها الأكبر من خلال مشاركتها بخمسة أعمال فنية في عام واحد وهم الخادمة، طاش ما طاش، أيام وليالي، ماشي، سواق المعازيب، لتتوالى أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها شباب البومب والهبوب وعلوم الأولين والميراث.

شاهدوا الألبوم للتعرف على مزيد من الفنانات العُمانيات اللاتي أثرين الساحة الدرامية الخليجية على مدار سنوات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار