فيدرا تثير الجدل بعبارة قرآنية على ملابسها وتكشف رسالتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
فيدرا تثير الجدل بعبارة قرآنية على ملابسها وتكشف رسالتها

حال من الجدل أثارتها إطلالة الفنانة الأردنية المقيمة في مصر فيدرا، خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 بعد أن ظهرت ترتدي تيشرت مطبوع عليه نصاً قرآنيا وتباينت الآراء حول الأمر.

فيدرا تثير الجدل بإطلالتها في مهرجان القاهرة

وظهرت فيدرا ترتدي قميصاً مكتوب عليه عبارة "أمم أمثالكم"، المأخوذة من الآية: "وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم"، وهو ما تسبب في انقسام الأراء حول الامر.

انتقد بعض المتابعين تصرف فيدرا مؤكدين أنه لا يجوز وضع الآيات القرآنية على الملابس بهذه الطريقة، بينما أشار البعض إلى أن الملابس قد يتم الدخول بها إلى أماكن لا يجوز دخولها بآيات من كتاب الله".

فيدرا تثير الجدل بعبارة قرآنية على ملابسها وتكشف رسالتها

ولكن آخرين دافعوا عنها وأشاروا إلى أنها كانت تريد لفت الانتباه إلى قضية الإساءة إلى الحيوانات، وذكر البعض بحادثة  تسميم قطة ظهرت في المهرجان من قبل، خاصة ان المهرجان فرصة مثالية للفنانين لتوجيه رسائلهم الإنسانية.

فيدرا ترد على جدل إطلالتها في مهرجان القاهرة

بعد حالة الجدل التي تسببت فيها على مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت الفنانة فيدرا عن صمتها لتوضيح موقفها وسبب الظهور بهذه الإطلالة في افتتاح مهرجان القاهرة.

فيدرا تثير الجدل بعبارة قرآنية على ملابسها وتكشف رسالتها

وعلقت أن ردود الفعل كانت مفاجأة بالنسبة لها خاصة أن ارتداء الآيات القرآنية معتاد، وتابعت: "الحقيقة لم أستوعب ما الهدف من الجدل الدائر حول ملابسي، ولا أجد سببًا لكل هذا الجدل.. نحن طول الوقت نلبس آية الكرسي وكلمة الله وآيات قرآنية في سلاسل ذهب وفضة وخواتم".

وتساءلت: “فرقت إيه مع الناس ارتداء هذه الآيات سواء في سلسلة أو دلاية أو حتى تطريز على الملابس؟".

وأكدت أن كلمات الله يستدل بها على رسائل معينة، قائلة: "الإنسان يستدل بهذه الكلمات أو يرسل بها رسالة معينة، وهي كلمات تُعبّر عن قناعات كل شخص ومدى إيمانه بكلام الله".

وتابعت حديثها: "فين الغلط بالضبط، أنا طول النهار والليل لابسه 3 آيات كرسي في رقبتي"، وكشفت أن هذا أمر يحدث بشكل طبيعي في المطلق، أما في المهرجان كانت الرسالة لدعم الحيوانات وتوعية الناس أنهم أمم مثل البشر، ويجب أن نعطف عليهم ونرعاهم بدلا من سمهم وقتلهم دون رحمة.

وكشفت فيدرا عن رسالتها من وراء الإطلالة مؤكدة أنها كانت لدعم الحيوانات وتوعية الناس أنها "أمم مثل البشر".وأننا يجب أن نعطف عليها ونرعاها بدلًا من تسميمها وقتلها دون رحمة.

إطلالة فيدرا في مهرجان القاهرة السينمائي

وظهرت فيدرا في افتتاح مهرجان القاهرة على السجادة الحمراء بإطلالة اعتمدت فيها على جيب من قماش التول باللون الأسود، مع قميص باللون الأبيض، مطبوع على منطقة الصدر "أُمَمٌ أَمْثَالُكُم"، وفوق جاكيت جلد أسود قصير.

وكانت إطلالة الفنانة فيدرا المصري التي ظهرت فيها باقتباس من الآية الكريمة "وَمَا مِن دَآبَّةٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ وَلَا طَٰٓئِرٍۢ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّآ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم" صدق الله العظيم.

من هي فيدرا المصري؟

فيدرا فنانة أردنية الأصل عملت في مجال التمثيل منذ عام 1998، شاركت في العديد من الأعمال السينمائية في مصر، لكنها لا تقتصر على كونها ممثلة فقط، بل عملت كـ مهندسة ديكور، ومصممة أزياء، فضلاً عن كونها منتجة ومخرجة سينمائية.

وتتميز الفنانة فيدرا المصري بكونها متعددة المواهب، وحازت على جائزة هيئة التحكيم الخاصة للإنجاز المتميز بحفل توزيع جوائز تصميم الأزياء في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1998

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار