فيديو طريف لامرأة مصرية تحاول لفظ خميس مشيط.. شاهدوا كيف لفظتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
فيديو طريف لامرأة مصرية تحاول لفظ خميس مشيط.. شاهدوا كيف لفظتها

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو مضحك لسيدة مصرية أخطأت في نطق اسم محافظة “خميس مشيط” في المملكة العربية السعودية.

الفيديو الذي أثار ضحك رواد مواقع التاصل الاجتماعي، جاء بسبب تلعثم المواطنة المصرية في نطق اسم المحافظة باللهجة السعودية، وقالت عنها: “خميس متشعبط” و”خميس متشيط”. “خميس متيط”.

وظهرت المرأة المصرية في بث مباشر على أحد البرامج برفقة ابنها الصغير بجانبها  فيما وجه لها أحد المواطنين السعوديين تحية بالتعليقات وكتب أنه من “خميس مشيط”.

وردت السيدة المصرية على المواطن بقولها له: “تنورني من خميس متشعبط.. الواد شاف متشيط.. يا واد بلد في السعودية.. تحيا مصر من قلب السعودية”، وحاولت تدارك الخطأ إلا أنها كررت الخطأ، قائلة: “خميس متشيط”.

فيديو طريف لامرأة مصرية تحاول لفظ خميس مشيط.. شاهدوا كيف لفظتها

معلومات عن محافظة خميس مشيط:

خميس مشيط هي خامس أكبر مدينة سعودية من حيث الكثافة السكانية تتبع إقليم عسير وتقع جنوب غرب المملكة السعودية.

وتتميّز المدينة بطبيعتها الساحلية الجبلية حيث تقع على ارتفاع 1850 متر فوق مستوى سطح البحر.

خميس مشيط واحدة من أهم مدن السياحة في السعودية الساحلية التجارية والسياحية التي تستقطب أنظار آلاف السُيّاح خلال شهور الصيف بصفة خاصة بفضل مناخها اللطيف المُعتدل وشواطئها الساحرة ومُنتزهاتها الخضراء المُريحة للأعصاب، هذا إلى جانب ما تتمتع به المدينة من مباني ومواقع أثرية تُوثق لمراحل تاريخها العريق والمُتشابك وأسواق شعبية تعكس تراثها وثقافتها العربية البدوية الأصيلة.

ولذلك فإن خميس مشيط تجذب العديد من الزوّار إليها سواء من داخل المملكة وخارجها حيث أن السياحة في خميس مشيط مُتنوعة وبالتالي فإنها تُرضي العديد من الأذواق.

يُحيط بخميس مشيط عددًا من المدن السعودية ذات الأهمية السياحية للمملكة، وخلال السطور التالية نتناول معكم تفصيلًا اين تقع خميس مشيط بالنسبة لهذه المدن وكيف يُمكن الوصول إليها وأهم وسائل النقل المُتاحة.

تُقدّر المسافة بين مكة وخميس مشيط بنحو 625 كم أي ما يُقارب السفر لمدة 7 ساعات عبر المسارين 255، 15.

أو 656 كم أي السفر لمدة 8 ساعات و 18 دقيقة عبر المسارين 55M/5.

كما تُقدّر المسافة بين خميس مشيط ومكة أيضًا بنحو 838 كم أي ما يُقارب السفر لمدة 8 ساعات 41 دقيقة عبر المسار 255.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار