تفاصيل عرض الفيلمين السعوديين "كبريت" و"ليلى" في جدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
تفاصيل عرض الفيلمين السعوديين "كبريت" و"ليلى" في جدة

يبدأ عرض الفيلم السعودي "كبريت" لمخرجته السعودية سلمى مراد، وفيلم "ليلى" لمخرجه زكريا البشير، بشكل تجاري في سينما "حيّ" في جدة بالمملكة العربية السعودية، فيما أنه من المقرر إقامة العرض الأول يوم الخميس الثامن عشر من أبريل فضلاً عن تدشين ندوة نقاشية بعد انتهاء العرض.

تفاصيل عرض فيلمي "كبريت" و"ليلى"

تقام الجلسة النقاشية حول الأفلام في نفس يوم العرض، ثم يستمر العرض داخل السينما في أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 من الشهر الجاري فضلاً عن يومي الخميس 25 والجمعة 26 من أبريل الجاري أيضاً، والتذاكر متاحة للشراء من على الموقع الرسمي لسينما "حي" في جدة.

فيلما "كبريت" و"ليلى" يقدمان صورة غير نمطية ومؤثرة لتأثير الأمراض العقلية على الأشخاص، في مشهد استعراضي لمدى الموهبة والأصالة التي يتمتع بها صناع الأفلام السعودية، حيث يلعبون دوراً هاماً على الساحة حالياً في إثراء المشهد الفني والسينمائي في بلادهم.

فيلم "كبريت"

وفيلم كبريت من تأليف وإخراج سلمى مراد، والعمل من بطولة نايف الظفيري ونوّاف الظفيري، ويدور حول الفيلم قصة شاب يعيش في صراع بين مشاعره وذاكرته. وعندما تنتابه هذه الحالة المشوشة، يحاول العثور على مفتاح الحل الذي يقوده إلى أي إجابات، كما  يسعى إلى إيقاظ الجزء الموجود بداخله ذلك الذي يضعه أمام دوافع وأسباب ما يجري ولكن هذه الأسباب قد تكون قاسية بل وتصل لأن تكون مؤذية في بعض الأوقات.

وشهد فيلم كبريت عرضه العالمي الأول داخل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي انعقد مطلع العام الجاري، كما شارك في عدة مهرجانات أخرى منها مهرجان أفلام السعودية كما  فاز بجائزة عبد الله المحيسن لأفضل عمل أول، وشارك فيلم كبريت أيضاً في مهرجانات منها قبرص والبحرين ومهرجان جربة للسينما العربية.

فيلم كبريت

فيلم "ليلى"

وفيلم "ليلى" على صعيد آخر من تأليف كل من محمد باوارث وحازم صالح وسحر سليمان وهو من إخراج زكريا البشير ومن بطولة همس بندر وريتاج عبد الله وعمّار بارشيد وتدور الأحداث حول ليلى وهي شابة في مطلع العشرينيات من عمرها، امرأة متزوجة وهي تعاني من وجود خلافات ومشاكل مع زوجها. وفي ظل هذه الأزمات تجد نفسها تائهة بين خيالاتها الجامحة التي تصارع من أجل الخروج منها.

شهد فيلم ليلى العرض العالمي الأول له في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي كما تم عرضه أيضاً بمهرجان شرم الشيخ السينمائي، وأيضاً مهرجان أفلام السعودية.
فيلم ليلى

المخرج زكريا البشير، هو صومالي الجنسية ولكنه يعيش في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وقد بدأ البشير مشواره كممثل أولاً في العديد من المسرحيات المحلية، فيما شارك بعد ذلك في صناعة أفلام صومالية قصيرة متنوعة، كانت تنقلها القنوات الصومالية المتخصصة. وبعد ذلك دخل إلى العديد من ورش الإخراج والتمثيل والمسرح، التي تتبع جامعة الملك عبد العزيز في المملكة السعودية، كما تلقى البشير أيضاً ورشاً متخصصة للإخراج والتمثيل . ويُعد فيلم "ليلى" هو أول أعماله الاحترافية التي تشهد مشاركات واسعة فنياً بهذه الدرجة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار