فيلم "وداعاً جوليا" يحصد جائزة دولية جديدة في إسبانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
فيلم "وداعاً جوليا" يحصد جائزة دولية جديدة في إسبانيا

حصد الفيلم السوداني "وداعاً جوليا" جائزتي التوزيع والنقاد بمهرجان إيبيزا للسينما المستقلة بإسبانيا. ليرتفع بذلك رصيد الجوائز التي حصل عليها الفيلم إلى نحو 25 جائزة دولية.

جوائز فيلم وداعاً جوليا

كانت أول جائزة حصل عليها فيلم "وداعًا جوليا" للمخرج محمد كردفاني، وقت العرض العالمي الأول له خلال مايو الماضي في مهرجان كان السينمائي، وفاز، حينها الفيلم، بجائزة الحرية، ثم حصد بعد هذه الجائزة نحو ٢٥ جائزة دولية أخرى، كان من بينها نحو 7 جوائز جمهور.

وداعا جوليا

من الجوائز التي حصدها فيلم وداعاً جوليا ما يلي: جائزة أفضل فيلم من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، جائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور) من مهرجان الجونة السينمائي بمصر، جائزة أفضل فيلم أفريقي في حفل توزيع جوائز سبتيموس الدولية، جائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، جائزة أفضل فيلم في مهرجان أفريكاميرا للفيلم الإفريقي، أيضاً حصل مخرج الفيلم محمد كردفاني على جائزة فارايتي لموهبة العام في الشرق الأوسط وذلك ضمن فعاليات مهرجان الجونة في دورته السادسة.

قام ببطولة فيلم "وداعاً جوليا" الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك. تدور أحداث فيلم "وداعاً جوليا" في العاصمة السودانية قبيل انفصال الجنوب، حول امرأة شمالية تعيش مع زوجها، وتتسبب بمقتل رجل جنوبي، ثم تحاول التخلص من شعورها بالذنب من خلال القيام بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها لمساعدتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار