Another Round أفضل فيلم أجنبي والمخرج يهدي الجائزة لابنته المتوفاه

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 26 أبريل 2021
Another Round أفضل فيلم أجنبي والمخرج يهدي الجائزة لابنته المتوفاه

حصل الفيلم الدنماركي «Another Round» أو "دورة أخرى" على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، في حفل توزيع جوائز  أوسكار Oscars 2021 في نسخته الـ93.

وبحصول الفيلم الدنماركي على الجائزة؛ خرج الفيلم التونسي «الرجل الذي باع ظهره» للمخرجة التونسية كوثر بن هنية من النسخة الـ 93 من حفل توزيع جوائز أوسكار.

Another Round أفضل فيلم أجنبي والمخرج يهدي الجائزة لابنته المتوفاه

«Another Round» إخراج توماس فينتربيرج، ومن سيناريو لفينتربيرج وتوبياس ليندهولم، وبطولة مادس ميكلسن وتوماس بو لارس، عرض للمرة الأولى في مهرجات تورنتو السينمائي، سبتمبر/أيلول الماضي.

وأهدى المخرج توماس فينتربيرج، الذي حصد فيلمه «Another Round»، جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، الجائزة لابنته «إيدا» البالغة من العمر 19 عامًا، والتي قُتلت على يد سائق متهور بعد أربعة أيام من بدء تصوير الفيلم.

وقال «فينتربيرج» في كلمته عند استلام الجائزة، موجها حديثه لابنته الراحلة: «أنت جزء من هذه المعجزة.. ربما استخدمت سحرك في مكان ما»، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

Another Round أفضل فيلم أجنبي والمخرج يهدي الجائزة لابنته المتوفاه

وأقيم الحفل داخل مسرح محطة قطارات يونيون وسط مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وعرض أيضًا بالتزامن من موقع آخر في مدينة لندن الإنجليزية.

من جانبها، نشرت المخرجة التونسية كوثر بن هنية على حسابها بموقع فيس بوك تهنئة للمخرج توماس فنتربيرج مخرج فيلم Another Round، والذى خسرت أمامه جائزة الأوسكار، حيث فاز فيلمه بجائزة أفضل فيلم أجنبي. 

ونافست المخرجة التونسية كوثر بن هنية بفيلم "الرجل الذى باع ظهره" على جائزة أفضل فيلم أجنبي، وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته السوري يحيى مهايني والفرنسية ديا ليان والبلجيكى كوين دى باو والإيطالية مونيكا بيلوتشى، وشارك خلال عام 2020 فى مهرجانات سينمائية عديدة سواء، أقيمت على أرض الواقع أو افتراضيا، ومنها مهرجان البندقية فى إيطاليا.

Another Round أفضل فيلم أجنبي والمخرج يهدي الجائزة لابنته المتوفاه

يشار إلى أن 170 شخصًا فقط، حضروا الاثنين 26 أبريل/نيسان الجاري، حفل توزيع جوائز أوسكار Oscars 2021 في نسختها الـ93، في 23 فئة تمثل  الأفضل في السينما على مدار العام الماضي.

وأعلنت الأكاديمية أسماء الفائزين بالجوائز فجر الأثنين (بتوقيت منطقة الشرق الأوسط)، حيث سيبدأ الحفل في الساعة الخامسة مساء الأحد بتوقيت المحيط الهادئ أي ما يعادل الساعة الواحدة من فجر الاثنين بالتوقيت الصيفي في بريطانيا. وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية عبر قناة قناة ABC والثانية فجر الإثنين بتوقيت مصر عبر شبكة OSN حصريا ويعرض الحفل في 225 دولة حول العالم.

كشفت الأكاديمية عن عدد الجمهور الذى سيحضر الحفل، وسيقتصرعدد الحاضرين على 170 شخصًا، كما سيتم تناوب أعضاء الجمهور داخل وخارج مكان الحفل، حيث إن العدد لن يكون بالكامل داخل الحفل في آن واحد، وذلك لأول مرة وفقا لموقع Variety.

Another Round أفضل فيلم أجنبي والمخرج يهدي الجائزة لابنته المتوفاه

وأكد القائمون على الحفل إلزام جميع الحضور الذي سيصل عددهم إلى 170 شخصًا، بعمل 3 مسحات لـ فيروس كورونا، وذلك مع تزايد عدد المصابين من جديد.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أكاديمية الفنون والمسرح، أكدت خلال اجتماع لها على تطبيق zoom، أن ارتداء الكمامات الطبية وأقنعة الوجه ليست ضرورية، حيث إن الحفل يتم التعامل معه على أنه عمل تليفزيوني أو فيلم ما، فبالتالي فإن ارتداء الأقنعة أمام الكاميرات ليس بالضرورة، مؤكدين ارتداءها في فترة الراحة وليس أمام الكاميرات.

ووفقا لما ذكره موقع New York Times، تم تخصيص ثلث ميزانية الحفل لصالح بروتوكولات السلامة ومن المقرر أن يرتدي الحضور أقنعة الوجه خلف الكواليس ويخلعونها بمجرد الوقوف أمام الكاميرا.

كما تضمن الاجتماع تفاصيل القنوات الناقلة التى ستتواجد على السجادة الحمراء، والتى اقتصرت على شبكات ABC News و KABC و E ، وسيقتصر الحاضرون من الصحفيين على عدة دول، منها: اليابان وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والبرازيل وإسبانيا والمكسيك وأستراليا.

سيكون هناك سجادة حمراء ولكنها لن تكون مثل أوقات ما قبل الجائحة وقال منتج الحفل "إنها ليست سجادة حمراء تقليدية بل صغيرة للغاية من أجل إجراءات السلامة". 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار