فيوري وأوسيك في نزال حلبة النار وتركي آل شيخ يكشف التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
فيوري وأوسيك في نزال حلبة النار وتركي آل شيخ يكشف التفاصيل

بعد أن حصد الملاكم البريطاني تايسون فيوري لقب الأشرس في العالم ضمن النزال الذي خاضه ضد فرانسيس نغانو في افتتاح موسم الرياض 2023، يستعد لمواجهة جديدة للقب بطل العالم بلا منازع أمام الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك في 17 نوفمبر في منطقة أرينا إحدى مناطق موسم الرياض.

نزال حلبة النار في موسم الرياض

ويتنافس تايسون فيوري مع أولكسندر أوسيك على 4 أحزمة لأول مرة في التاريخ ليكون الفائز أول بطل ملاكمة للوزن الثقيل يحصل على هذا اللقب بعد أن ناله لينوكس لويس قبل 24 عاماً.

وكشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، أن النزال سيحمل عنوان نزال حلبة النار، والذي سيكون الأكبر في عالم الملاكمة ضمن موسم الرياض وسيتم بثه في جميع أنحاء العالم.

ووجه تايسون فيوري في مؤتمر صحفي عقد في لندن، رسالة إلى أوسيك خصمه في المنافسة مؤكداً أنه سيكون الفائز وسيقضي على سجله الخالي من الهزائم.

وقال فيوري الحاصل على بطولة مجلس الملاكمة العالمي "WBC": "أوسيك، يمكنك أن تحاول الهروب، لكن أنا سألاحقك، هذا هو وقتي، ووقتك انتهى، سجلك غير المهزوم وأحزمتك، ستكون ملكي".

وشكر تايسون فيوري ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، والمستشار تركي آل الشيخ على اختياره للمشاركة في هذا النزال والحصول على هذا اللقب، مشيراً إلى أنه استمتع بوقته في نزاله الأول مع فرانسيس نغاتو.

وقال: "لقد قضيت وقتاً رائعاً هنا عندما واجهت انغانو، وأنا على استعداد للقيام بذلك مرة أخرى، هذه المرة، سأعود إلى إنجلترا بصفتي ملك الوزن الثقيل بلا منازع".

أولكسندر أوسيك يرد على تهديد تايسون فيوري

ورداً على تصريحات تايسون فيوري، وأشار الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك الحاصل على بطولة منظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة، إلى أن اختياره الوحي هو الفوز.

وتابع أوسيك قائلاً: "ليس لدي هدف، لدى الطريق فقط، وطريقي هو الفوز بلقب بلا منازع، سيكون هذا هو اليوم الذي يدفع فيه تايسون الثمن".

تايسون فيوري وإلكسندر أوسيك

يذكر أن بطل العالم تايسون فيوري لم يخسر على مدار 34 مباراة، حيث فاز في 33 مباراة منهم 24 بالضربة القاضية بينما تعادل في مباراة واحدة فقط، ولعب أولكسندر أوسيك 21 مباراة فاز فيها كلها منها 12 مباراة بالضربة القاضية، واستطاع الحصول على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية 2012.

بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة "تايسون فيوري" لم يخسر في 34 مباراة، حيث لعب 33 مباراة، فاز في 24 منها بالضربة القاضية، وتعادل في مباراة واحدة فقط.

فيوري وأوسيك في نزال حلبة النار وتركي آل شيخ يكشف التفاصيل

وعبر حسابه الشخصي على إكس كتب المستشار تركي آل الشيخ على المباراة قائلاً: "لأول مرة في العالم مواجهة تاريخية على 4 أحزمة، بين أبطال العالم للوزن الثقيل في الملاكمة، نزال حلبة النار بين تايسون فيوري، أولكسندر أوسيك"

تايسون فيوري الأشرس في العالم

يذكر أن موسم الرياض 2023 شهد خلال فعالية افتتاحه النزال بين تايسون فيوري وفرانسيس نغاتو على لقب أشرس رجل في الأرض، وانتهت المباراة لصالح الملاكم البريطاني بعد أن استمرت 10 جولات بنقاط 95-94 لصالح فرانسيس نغانو، ثم 96-93 لصالح تايسون فيوري، و95-94 لصالح تايسون فيوري

وجاء فوز تايسون فيوري رغم السقوط المروع الذي تعرض له في الجولة الثالثة بعد لكمة من فرانسيس نغاتو الذي طالبه الجمهور بالنهوض بسرعة من أجل الفوز، وهو ما عرض الحكام لانتقادات من بعض الجمهور بمحاولتهم إنقاذ فيوري بعد السقوط بضربة قوية لخصمه.

وبعد انتهاء المباراة تسلم تايسون فيوري حزام من المشتار تركي آل الشيخ على الحلبة احتفالاً بفوزه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار