كارمن لبس تكشف سبب قبولها بدور ثانوي مع عادل إمام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
كارمن لبس تكشف سبب قبولها بدور ثانوي مع عادل إمام

قالت الفنانة كارمن لبس، إن أغلب مشاهدي التليفزيون حالياً لا ينتمون لجيل الشباب، ولكنهم ينتمون للأجيال الأكبر سناً، مشيرة إلى أن هذا هو سبب ارتباطهم بالمسلسلات القديمة لأن هناك نوستالجيا يشعرون بها لدى مشاهدة هذه الأعمال.

كارمن لبس: الدراما تشارك في تسطيح المجتمع

أوضحت كارمن لبس أن الدراما هي مرآة المجتمع، والتي ينعكس من خلالها القصص الحقيقية لحياة الناس، مشيرة إلى أن دور الدراما هو تطوير المجتمع بينما الدراما العربية تساهم في تسطيح فكر المشاهدين.

وأضافت كارمن لبس في لقائها مع الإعلامي زاهي وهبي في برنامج بيت القصيد، أن بعض الأعمال الدرامية تستعرض قصة حب بين كهل في الخمسين من عمره وبين فتاة لا تتخطى العشرينيات، بينما من المفترض أن تكون من نفس عمره.

أكملت لبس أن فرص الأبطال الرجال في نيل البطولة أعلى من فرص الممثلات "مرات بقول لها للماما ليه جبتيني امرأة بهذا المجتمع العربي".

وأكدت كارمن لبس أن هناك عملية تسطيح ممنهجة لعقلية المشاهد العربي، تتم من خلال الأعمال الدرامية المختلفة.

كارمن لبس: العمل مع عادل إمام كان حلمي

قالت كارمن لبس إن اختيارها لحجم الدور ليس شيئاً أساسياً في حكمها على العمل، ولكنها تحكم عليه من خلال تأثيره ومدى محوريته وأهميته في الأحداث، فإذا وجدته مؤثرا لا تتوانى عن القيام به ولو كان صغيراً مثلما حدث في مسلسل عوالم خفية مع الفنان عادل إمام "إذا شيلته بينقص شي من المسلسل".

وعن مشاركتها في عوالم خفية تابعت كارمن لبس: "في عوالم خفية حكيوني، وأي مسلسل حلمه يقف قدام عادل إمام، وكان حلمي أقف قدامه ولو مشهد واحد، وكان تحدي إني بدي إحكي مصري وكان مسلسل حلو يعني".

أردفت كارمن لبس أنها كذلك شاركت في مسلسل للموت، مشيرة إلى أنها شعرت وكأنها كانت في زيارة لأناس تحبهم.

كارمن لبس: رحيل والدي بيوجع

قالت كارمن لبس إن رحيل والدها لا يزال يترك فيها أثرا نفسيا سيئا، خاصة بسبب الفترة التي رحل فيها عن عالمنا، وهي الفترة التي كانت قد بدأت فيها الانشغال في العمل، فانشغلت عنه لمدة عام ونصف لم تكن خلالها على تواصل كاف معه مثل السابق.

أوضحت كارمن لبس أنها تعتقد أن الشخص قد يموت فقط لأن أحبائه قد انشغلوا عنه، لافتة إلى أنها تشعر بالذنب بسبب إهمالها لوالدها قبل وفاته "الشخص بيقرر يروح عن الدني إذا أحبابه تركوه وخصوصا هو مات بسكتة قلبية، كلها هيك إشيا دارت براسي خضتني خضة كبيرة".

أضافت كارمن لبس أن والدها كان متعصباً ومحافظاً قليلاً، فكان يمنعها من الخروج لأنه يعتقد أن على الفتيات أن يمكثن في المنزل، مشيرة إلى أن الممنوع مرغوب وأن هذه الطريقة خاطئة في تربية الأبناء، وأن والدها لم يكن مرنا في التعامل معهم بشكل كاف.

كارمن لبس تكشف سبب قبولها بدور ثانوي مع عادل إمام

أشارت كارمن لبس إلى أنه يجب على الإنسان الاحتفاظ بالطفل بداخله مهما كبر، وخاصة الممثل، وإلا سيصبح مثل الماكينة، مؤكدة أن جراح الماضي تترك ندوباً في النفس قد لا تشفى بسهولة.

وعن تكوين صداقات بالوسط الفني أوضحت كارمن أنها لا تمتلك مثل هذه النوعية من الصداقات، ولكنها تكن المحبة للجميع، مشيرة إلى أن رندة كعدي من أقرب الأشخاص إليها وليليان نمري وتقلا شمعون وكارول عبود ورولا حمادي وراندا الأسمر، وتحب الوقوف معهن أمام الكاميرا.

يذكر أن آخر ظهور فني لكارمن لبس كان من خلال شخصية ثريا في مسلسل للموت 2، مع  ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، محمد الأحمد، باسم مغنية، ومن تأليف نادين جابر وإخراج فيليب أسمر.