خاص "ليالينا" يسرا تكشف سر نجوميتها وتستعيد ذكرياتها مع عادل إمام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
خاص "ليالينا" يسرا تكشف سر نجوميتها وتستعيد ذكرياتها مع عادل إمام

حوار: سالي شبل

نجمة استثنائية لا تشبه غيرها ولم تستطع نجمة أخرى أن تنافسها فهي فنانة من طراز خاص تنتقي أعمالها بدقة بالغة، شاركت الفنان عادل إمام أغلب نجاحاته الفنية السينمائية، هي النجمة يسرا.

التقينا بالديفا يسرا في لقاء خاص وحصري لـ"ليالينا"، حدثتنا فيه عن سر غيابها عن المشاركة في شهر رمضان 2024، وسر اختيارها لمسلسل "روز وليلى"، وعن تجاربها السينمائية الأخيرة وفيلم ليلة العيد إلى جانب كواليس علاقتها بالزعيم ونجمات جيلها.

صرحتِ بأنك لن تخوضي السباق الدرامي في رمضان 2024، فهل روز وليلى كان سبب انشغالكِ؟

في الحقيقة لكي أخوض السباق الدرامي في رمضان يجب أن أكون متفرغة له بشكل كبير، وقد انشغلت بمسلسل "روز وليلى" وكنت أحضر لعرض "ليلة العيد" وفيلم "شقو" لهذا السبب اعتذرت عن خوض الموسم الدرامي في رمضان، خاصة وأنه كان يجب أن أبدأ العمل سريعاً وأنا لا أريد أن أعمل بشكل مربك وسريع، وعلى الرغم من أنه قد مضى عام كامل على رمضان الماضي إلا أنني أشعر أن رمضان قد أتى مبكراً هذا العام نظراً للأحداث السريعة والمتتالية التي مرت علينا خلال العام الماضي. 

الفنانة يسرا

حدثينا عن سبب حماسكِ لروز وليلى خاصة أنه عمل مميز؟

تحمست لمسلسلي "روز وليلى" كثيراً منذ أن قرأت النص والحمد لله قد لاقى نجاحاً كبيراً في جميع أرجاء الوطن العربي، وقد استمرينا في أكثر  عشرة أعمال في قائمة الأعلى مشاهدة على تطبيق شاهد، وهو عمل متميز ومع مخرج متميز إنجليزي ومع كاتب إنجليزي أيضاً، وإنتاج رائع ومميز مع ستوديوهات MBC وهذا أهم شيء طالما توافرت عناصر النجاح في عمل ما لن تطلبي أكثر من ذلك.

ليلة العيد عودة قوية لكِ بعد ابتعاد سنين طويلة عن السينما، فهل من رأيكِ أن السينما لها سحر خاص؟

إنها ليست سنين طويلة كان هناك فيلم "صاحب المقام" تم طرحه في 2020 عام انتشار فيروس كورونا وحقق نجاحاً كبيراً عبر المنصات، ثم بعد ذلك بدأت تصوير فيلم "ليلة العيد" وقد تأخر موعد عرضه فقط، وبعد ذلك صورت فيلم "شقو" المنتظر عرضه في عيد الفطر المبارك، الحمدلله لدي أكثر  من فيلم خلال السنوات الماضية ولكن طريقة العرض هي من أوحت للجمهور بالابتعاد، أما بالنسبة لأن السينما لها سحر خاص بالتأكيد لها سحر لا مثيل له وإحساس السينما والأفلام مختلفة تماماً عن الدراما.

يسرا ليست نجمة عادية ولكنها استثنائية سواء بين نجمات جيلها أو الأجيال اللاحقة، فما سر ذلك؟

في البداية أود أن أشكرك جداً، ولكن النجومية لا تختصر فقط في التمثيل ولكنها في التفكير والاختيارات والأعمال التي تقدمينها، فمثلاً فيلم "ليلة العيد" هناك بعض الناس ترى أنه لم يحقق إيرادات كبيرة وهذا ليس خطأ أحد، ولكنني أعرف جيداً أنه من الأفلام التي ستبقى في الذاكرة ولن تُنسى وعندما يُعرض على المنصات سنرى النجاح الذي سيحققه الفيلم، ولو شاهدتي أحد العروض السينمائية وكيف يصفق الناس أثناء عرض الفيلم في السينما ستعرفين جيداً أنه من الأفلام التي ستحقق انتشاراً ونجاحاً كبيراً وسيعيش لسنين طويلة لأنه يحمل رسالة وقيمة، لذلك العمل القيم هو الأهم. 

يسرا وعادل إمام

كنت شريكة نجاح عادل إمام في أغلب وأشهر أفلامه، فما هو الفيلم الأقرب لقلبكِ من أفلامك مع الزعيم؟

كنت شريكة نجاح بالفعل مع عادل إمام وهذا أمر مؤكد، وله مكان خاص وقيمة و"غلاوة" كبيرة في قلبي ونجاحي مع عادل إمام كان مختلفاً، غير نجاحاتي الأخرى تماماً، نجاحي مع عادل له مذاق خاص وقوة خاصة وعادل إمام أسطورة عظيمة لن تتكرر، ونجم مختلف وله تفكير وطراز خاص ومعلم كبير ولديه رؤية مستقبلية واسعة، وكيف استطاع أن يظل متربعاً على عرش النجومية لمدة 60 عاماً هذا أمر ليس سهلاً على الإطلاق، والنجم ليس فقط بأعماله ولكنه بتفكيره وثقافته ورؤيته والكثير من الأشياء.

وهل من الممكن أن تحكي لنا موقفاً بينك وبين عادل إمام لا تنسيه حدث بينكم في كواليس؟

كل مواقفي مع عادل إمام لا تنسى ولا أستطيع أن أحكي لكِ عنها في كلمة أو كلمتين ولدينا الكثير من المواقف في التصوير وخارجه لا تنسى. 

أفلام يسرا وعادل إمام

من هي أكثر نجمة من نجمات الجيل الحالي تستطيعين القول بأنها تشبهك؟

بالنسبة لنجمات جيلي، فنحن جيل لن يتكرر مثل الفنانة إلهام شاهين والفنانة ليلى علوي وأيضاً الفنانة هالة صدقي، تماماً مثلما كان الجيل السابق لنا، لن يتكرر ولا أحد يشبه غيره، وكل نجمة لها مذاق خاص وطابع خاص لا تشبه غيرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار