اعتزال عادل إمام رسمياً وابنه يكشف السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يناير 2024
اعتزال عادل إمام رسمياً وابنه يكشف السبب

قرر الفنان المصري عادل إمام اعتزال الفن رسمياَ بعد مشوار طويل حافل بالأعمال الدرامية والسينمائية وكشف نجله تفاصيل الأمر مؤكداً أن حالته الصحية جيدة وبخير، ولكنه قرر الاكتفاء بمشواره الحالي من أجل التفرغ لأمر آخر.

اعتزال عادل إمام

وجاء إعلان قرار اعتزال عادل إمام بعد تكريمه بشكل استثنائي من قبل الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز صناع الترفيه Joy Awards 2024 بجائزة زعيم الفن العربي.

وأكد المخرج رامي إمام، ابن الزعيم خلال تسلمه الجائزة أن والده بخير، موجهاً الشكر إلى الشعب السعودي لحبهم للفن المصري المؤثر. 

وعبر رسالة صوتية مسجلة، وجه عادل إمام كلمة إلى حضور الحفل قال فيها: "ربنا يحلي أيامكم ويجعلها كلها أيام سعيدة"، مشدداً على حبه الشديد لكافة الحضور وجمهوره، وسعادته البالغة بالتكريم.

وخلال الحفل، أوضح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه أن الجائزة الممنوحة لعادل إمام ستكون لمرة واحدة فقط وبشكل استثنائي ولن تكرر، وذلك بعد عرض عدد من اللقطات من مشواره الفني على مدار سنوات وسط تفاعل عدد كبير من الحضور بالتصفيق الحار.

رامي إمام خلال تكريم والده

أسباب اعتزال عادل إمام

وحول سبب الاعتزال، أوضح رامي إمام، أن والده قرر التفرغ إلى حياته العائلية والأسرية والاستمتاع بالأجواء المحيطة به من الأسرة وسط الأبناء والأحفاد، ونفى ابن عادل إمام ما يتردد عن مرضه منذ فترة طويلة، مؤكداً أن حالته الصحية بخير وجيدة ويستمتع بحياته الأسرية في المنزل.

وتحدث عادل إمام من قبل أكثر من مرة عن علاقته بأحفاده وتعلقه الكبير بهم وعدم قدرته على رفض طلباتهم، حيث كشف في أحد اللقاءات التلفزيونية له أنه يتعامل معهم بنفس الطريقة التي ظهر يتعامل بها مع أحفاده في مسلسل صاحب السعادة، ويستمر في تدليلهم.

وأوضح أنه يتواصل معهم باستمرار ويراهم بشكل مستمر قائلاً: "اليوم الذي لا أراهم فيه لا أحسبه من عمري"، في إشارة لحبه الشديد لهم.

الصور الأخيرة لعادل إمام التي تم نشرها كانت في مايو الماضي من قبل مدير أعماله، عادل سليمان وذلك خلال الاحتفال بعيد ميلاده الـ 83 والتي ظهر فيها وسط أسرته وعدد قليل من الفنانين المقربين منه وشقيقه المنتج عصام إمام.

اختفاء عادل إمام

يذكر أنه منذ اختفاء عادل إمام وثارت حالة من الجدل في الوسط الفني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت الشائعات حول حالته الصحية والتي حرصت أسرته على الرد عليها في كل مرة إلا أن شائعات الحالة الصحية ظلت تطارده رغم حديث شقيقه عصام إمام عن الاستعداد لفيلم جديد. 

وكان عصام إمام تحدث عن إمكانية عودة الزعيم عادل إمام إلى الساحة الفنية من خلال عمل يجمع بينه وبين ابنه محمد إمام بعنوان "الواد وأبوه"، وهو الفيلم الذي تم الحديث عنه منذ سنوات إلا أنه لم يخرج إلى النور.

كان الظهور الأخير للفنان عادل إمام من خلال مسلسل فالنتينو والذي عرض ضمن موسم دراما رمضان 2020، وشارك فيه مجموعة من النجوم كان أبرزهم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، ومحمد الكيلاني وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، وإخرج رامي إمام.

يذكر أن عادل إمام، يبلغ من العمر حالياً 83 عاماً حيث ولد في 17 مايو 1940 ويعد أحد أشهر الفنانين في مصر والوطن العربي، قدم العديد من الأدوار الكوميدية والدرامية التي مزجت بين القضايا الاجتماعية والسياسية والرومانسية.

ويعد اعتزال عادل إمام إنهاء لمشواره الفني الذي بدأ في الستينات بمسيرة قدم فيها 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسل إذاعي مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان "أرجوك لا تفهمني بسرعة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار