كانييه ويست يخطط لبناء مدينة في الشرق الأوسط: ٤ أضعاف مساحة باريس

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023
كانييه ويست يخطط لبناء مدينة في الشرق الأوسط: ٤ أضعاف مساحة باريس

 يخطط نجم الراب العالمي كانييه ويست  حاليًّا لبناء مدينة في الشرق الأوسط تعادل مساحتها أربعة أضعاف مساحة العاصمة الفرنسية باريس وكشفت صفحة رسمية معنية بنشر أخبار النجم العالمي تفاصيل المشروع الذي يحمل اسم YZY DROAM.

وفي التفاصيل كشفت الصفحة عن مساحة المدينة التي يخطط نجم الراب لإنشائها والتي تبلغ 404 كيلو متر مربع مقارنة بمساحة باريس التي تبلغ مساحتها 105 كيلو متر مربع، وستكون مكتفية ذاتيًّا. ويبدو أن طموح كانييه ويست ممتد في مجال المعمار، ففي عام 2020 أيضاً، كشف عن مشروعه لإنشاء منازل منخفضة التكلفة للمشردين، وهو المشروع الذي يخضع للتطوير الآن.

مدينة كانييه ويست

وذكر موقع GEO، أن كانييه ويست، البالغ من العمر 46 عاماً، بدأ بالفعل البحث عن موظفين في قطاع الهندسة المعمارية وإدارة المشاريع والبناء للانطلاق في مشروعه.

هذه ليست المرة الأولى التي يُبدي فيها كانييه عن رغبته في الانغماس بمجال الهندسة المعمارية، ففي عام 2020 كان نجم الراب الأمريكي يرغب في بناء مدينة في ولاية وايومنغ  إلا أن الولاية رفضت طلبه وأجهضت خططه الطموحة. ليظل بعدها كانييه ويست متشبثاً بأحلامه.

بعد رفض الولاية لطلب كانييه ويست سعى النجم العالمي للحصول على علامة تجارية تسمح له ببناء مجتمع صغير يسمى Yecosystem يوفر خدمات شتى مثل الخدمات الاستشارية للتغذية والجمال والتصميم الداخلي وشركة علاقات عامة،  فضلاً عن خدمات لإنشاء المباني والمنازل السكنية. ثم كشف بعدها نجم الراب عن خططه في إقامة قرية بيئية، إذ سيركز فيها بالمقام الأول على إنشاء مجتمع مستدام للأمهات وأطفالهن. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار