أهم فعاليات موسم الرياض 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 22 أكتوبر 2023
أهم فعاليات موسم الرياض 2023

لا بد لك أن سمعت في الآونة الأخيرة عن الحدث الأعظم الذي سيقام خلال الفترة القادمة في الرياض والذي يعرف بموسم الرياض 2023، تابع المقال الآتي للتعرف على أهم فعاليات موسم الرياض 2023.

موسم الرياض 2023

يعد موسم الرياض 2023 واحد من أعظم الأحداث السنوية التي تقام في العاصمة السعودية الرياض، أطلقه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، يهدف هذا الموسم إلى تعزيز الثقافة والفنون والتراث والترفيه في المنطقة. يجذب هذا الحدث سنوياً عدد كبير من السياح من داخل وخارج المملكة العربية السعودية. يتخلل هذا الحدث الضخم مجموعة من الفعاليات المتنوعة بما في ذلك العروض الموسيقية والثقافية والأنشطة الرياضية وغير ذلك الكثير من الفعاليات التي سنتطرق إلى ذكرها في المقال الآتي. [1]

أهم وأبرز فعاليات موسم الرياض 2023

يعود موسم الرياض لعام 2023 في نسخته الرابعة الأقوى على الإطلاق مع مجموعة من الفعاليات المختلفة والأنشطة الممتعة والكثير من المفاجآت التي تنتظر زوار هذا الحدث، فيما يلي قائمة بأهم فعاليات موسم الرياض 2023: [2]

قلعة ديزني

لأول مرة في الشرق الأوسط سيستضيف موسم الرياض لهذا العام الحدث الأضخم ألا وهو قلعة ديزني الخيالية احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيسها، والتي ستتضمن عدد من الفعاليات والعروض المختلفة المستوحاة من أفلام ديزني.

مجموعة من الحفلات الموسيقية لأشهر الفنانين

سيستضيف الحدث مجموعة من أشهر الفنانين في العالم من أمثال جورج وسوف ومحمد عبده ونانسي عجرم وراغب علامة ومحمد حماقي ووائل جسار وغيره الكثير. كما سيقام حفل توزيع جوائز Joy Awards.

عالم باربي 

كجزء من فعاليات موسم الرياض لهذا العام ستسضيف منطقة بوليفارد سيتي شخصية باربي المحبوبة والمعروفة عالمياً في عالم باربي الساحر.

النوافير الراقصة

من أهم الفعاليات التي أحياها موسم الرياض بنسخته الرابعة ألا وهي النوافير الراقصة، واستحدث محتويات مرئية وتفاعلية معتمدة على التكنولوجيا هي الأولى من نوعها في العالم.

العالم الافتراضي

العالم الافتراضي House of Hype أكبر عالم افتراضي في العالم، والذي يضم عدد من التجارب الفريدة من نوعها التي تربط العالم الحقيقي بالعالم الافتراضي.

كافيه القطط (كاتس أند كبس)

يضم هذا الكافيه مجموعة متنوعة من القطط من جميع أنحاء العالم، يعد هذا الكافيه الملاذ لمحبي القطط من السياح.

عالم بليبي 

من أكبر الفعاليات الترفيهية والتعليمية في المنطقة للأطفال مع الشخصية المحبوبة من قبل الأطفال بليبي.

تجربة زيرو لاتينسي

تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تسمح للزوار بالتفاعل الرقمي بطريقة واقعية.

متحف ليجندز 

وهو أكبر وأهم متحف لمحبي كرة القدم في العالم، يعد هذا المتحف هو الفرع الثاني للمتحف في العالم بعد فرعه الأول في مدينة مدريد. يضم المتحف ما يزيد عن 30 ألف قطعة نادرة لمحبي كرة القدم.

فعاليات أخرى

وتتضمن:

  • تجربة WWE، سيتمكن الزوار من لقاء عمالقة اللعبة من أمثال جون سينا ومشاهدة أهم عروض الملاكمة على الإطلاق.
  • متحف CR7، والذي سيتضمن مسيرة كريستيانو رونالدو بالتفصيل بدءًا من الطفولة وحتى هذه اللحظة، سيضم المعرض جميع جوائز كريستيانو رونالدو إلى جانب العديد من العروض التفاعلية.
  • تجربة 443، سيقام في موسم الرياض لهذا العام فعالية 443، والتي ستتضمن استقبال كبار كرة القدم في العالم، كما سيتخلل هذه التجربة توزيع جوائز 443 العالمية.
  • فايف نايتس أت فريدي،  منطقة خاصة لمحبي الرعب في بوليفارد سيتي.
  • مهرجان فود تراك، والذي سيتضمن ما يزيد عن 100 عربة طعام من مناطق مختلفة من العالم لخوض تجربة تذوق طعام لا مثيل لها.
  • عالم كوكوميلون Cocomelon، عالم خاص للأطفال والذي سيتضمن العديد من العروض والفعاليات المختلفة باستضافة شخصيات كوكوميلون الشهيرة.
  • بوكسينج كلوب، وهو نادي الملاكمة الفريد من نوعه والذي يقام تحت إشراف بطل الملاكمة العالمي مايكل تايسون.

أهم الفعاليات المجانية في موسم الرياض 2023

بناءً على توجيهات القيادة، سيتضمن موسم الرياض لهذا العام 3 فعاليات مجانية تناسب جميع فئات المجتمع بما في ذلك: [2]

  • حديقة الحيوانات بالرياض، والتي تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور إلى جانب العديد من التجارب التفاعلية .
  • سوق الأولين، يضم هذا السوق تجارب شعبية متنوعة.
  • حديقة السويدي، والذي سيضم حفلات تفاعلية بثقافات مختلفة.

تقسيم المناطق في موسم الرياض 2023

سيضم موسم الرياض 2023 الكثير من المناطق والفعاليات الفريدة، فيما يلي تقسيم المناطق في موسم الرياض: [3]

منطقة بوليفارد هول

تتربع هذه المنطقة الضخمة على مساحة 200 ألف متر مربع وتتسع لما يزيد عن 40 ألف زائر، تم تجهيز هذه المنطقة بأحدث التقنيات لاستقبال الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم المشوقة.

منطقة بوليفارد سيتي

تم تخصيص هذه المنطقة لاستضافة التجارب العالمية الفريدة من نوعها.

منطقة بوليفارد وورلد

تتربع هذه المنطقة على مساحة ضخمة تصل إلى مليون متر مربع، تم تجهيز هذه المنطقة لاستضافة ما يزيد عن 1180 محلاً تجارياً وحوالي 120 مطعماً ومقهى والكثير من الفعاليات والعروض الفريدة.

وندر جاردن

سيضم موسم الرياض لعام  2023 أكبر مدينة ترفيهية متنقلة تضم الكثير من ألعاب الركوب والتشويق التي تناسب جميع الفئات العمرية.

فيا رياض

ستضم هذه المنطقة لهذا العام مجموعة من المطاعم الفاخرة إلى جانب فندق سانت ريجيس الفاخر.

موعد فعاليات موسم الرياض 2023

انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019 ومنذ ذلك الحين أصبح واحد من أكبر المواسم السنوية التي تقام في المملكة العربية السعودية والذي يتضمن عدداً ضخماً من الفعاليات المتنوعة، عادة ما يفتح موسم الرياض أبوابه لاستقبال السياح والزوار في شهر أكتوبر يليه موسم آخر يعرف باسم موسم الدرعية وكلا الموسمين ينتهي عادة في شهر ديسمبر أو يناير. 

بشكل عام قام رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية بإعلان أن افتتاح فعاليات موسم الرياض ستكون يوم السبت 28 أكتوبر 2023، ويصاحب ذلك الافتتاح أكبر وأقوى عروض نزالات الملاكمة للوزن الثقيل بالعالم معركة The Baddest Man on the Planet التي لا مثيل لها! [1]

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار