كلمات عن العيد الوطني الكويتي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022 آخر تحديث: الأحد، 25 فبراير 2024
كلمات عن العيد الوطني الكويتي

يحتفل الشعب الكويتي بـ العيد الوطني الكويتي، حيث يعتبر اليوم هو يوم التحرير والنصر، ويبحث الكثير من المواطنين عن أجمل وأفضل العبارات و أبيات الشعر عن الكويت التي تعبر عن سعادتهم بهذا العيد، والفخر من الشعور بالانتماء إلى هذا الوطن، حيث يقدم كل عام محبي الشعر العربي في هذا اليوم العظيم أجمل الكلمات والعبارات التي تعبر عن مدى الحب والولاء لهذه الدولة العريقة، بجانب ارتداء ملابس تعبر عن العلم الوطني والوحدة لهذا الوطن.

العيد الوطني الكويتي

حيث يعتبر العيد الوطني الكويتي هو واحد من أهم الاحتفالات السنوية الكويتية، للشعب الكويتي يحتفل بيوم الاستقلال بشكل رسمي عن المملكة المتحدة، بجانب الاحتفال بتولي الشيخ عبد الله السالم الصباح حكم الكويت، وذلك بعد جهود ومحاولات مثمرة من أجل الحصول على الاستقلال الدائم وتحقيق النجاح وبناء دولة عريقة مثل الكويت.

وكان هذا في يوم يونيو عام 1961م، حيث جاءت الذكرى الأولى التي تم الاحتفال بها بالعيد الوطني الكويتي في عام 1964 بعد أن أعلنت الحكومة بإصدار قرار في شهر مايو عام 1964، من خلال مرسوم ملكي حيث يتم دمج عيد الاستقلال مع يوم استلام الأمير عبد الله السالم الصباح، ليصبح يوم وطنياً كويتياً يوم إجازة رسمي للاحتفال به كل عام في يوم 25 فبراير، حيث تتخذ الدولة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ولكن سوف تقام الاحتفالات وعروض الأزياء بمناسبة هذا العيد.

عبارات تهنئة اليوم الوطني الكويتي

  • كل عام والشعب والأمة الكويتية بسلامة وصحة، فأنت من أعظم الأمم العربية والعالمية، فهذا اليوم هو يوم السعادة والنصر والفرح، كل عام وإدارة الكويت وحكوماتها وسمو الملك وولي العهد بألف خير وصحة وأمان دمتي آمنة وسالمة يا وطني الكويت.
  • وطني هو أغلى ما أملك فهو أغلى الأوطان، بلطي وطن المجد والبطولات هو أغلى على قلوب الشعب الكويتي، فدام لنا استقلالك وسيادتك يا وطني الأمن.
  • في هذا اليوم العظيم يحتفل الشعب الكويتي في هذا اليوم بالنصر والولاء والحب لهذا الوطن الغالي، فهذا الوطن يتم تقديم أرواحنا فداء له.
  • منذ إعلان لحظة الاستقلال وتعيش الكويت في حالة من الاستقرار والأمان وخطى ثابتة وناجحة نحو التقدم والعمل والوصول إلى حياة أفضل، فهي تسعى دائماً لتوفير كل ما يحتاج إليه المواطن الكويتي من أجل عيش حياة كريمة وآمنة، تحت قيادة آل الصباح، دمتم فخرًا لوطننا الكويت .
  • وطني الكويت هو الوطن الدافئ والأمان لكل المقيمين والمواطنين، فهو يشبه رائحة الأم والأب والأجداد، رائحة الفخر والعز والكرامة، رائحة النصر لهذا اليوم العظيم.
  • وطني يا كويت الغالي من لي غيرك عشقًا، سوف أتغنى بأجمل الكلمات وأهنئ نفسي والشعب والحكومة بأكملها بهذا النصر التاريخي العظيم.
  • الكويت يعني الوفاء والحب الانتماء، حيث تعلمت من الوطن الكرم والطيبة، والأخلاق التي مازالت تتوارث عبر الأجيال، فكل ذرة من تراب هذا الوطن هي حلم جميل تعي بيه على أرض هذا الوطن.
  • وطني يامن عشقت هواك وترابك وصحاريك، عشقت السهر في لياليك، سهولك، وجبالك وهضاب، قصة عشق كبيرة في قلبي، فأنت يا وطني ليس فقط حدود سواء تعيش في شمال إلى جنوب في الشرق إلى الغرب، فأنت وطني الكويت.

بوستات العيد الوطني الكويتي

  • نحتفل اليوم في هذا اليوم العظيم ، من ارتداء ملابس تعبر عن أصول ترتدي الكويت ثوباً من الفخر والعزة والكرامة والفرح، حيث نعيد به أمجادنا وحرياتنا.
  • مبارك عليك يوم عيدك يوم حريتك يوم العزة والكرامة، دام كبرياؤك عالياً يا كويت.
  • اليوم هو ذكرى الانتصار ذكرى الحرية والانتماء، والولاء لوطن غالي قدم للشعب الكويت الكثير، قدم خيراته وما بخل على شعبه، اليوم هو ذكرى العيد الوطني .
  • هذا اليوم هو يوم التأكيد على الحب والانتماء سواء من الشعب أو الحكومة أو من الأمير علي حب والولاء والانتماء للكويت.
  • نسأل الله عز وجل أن يجعل الكويت آمنة ومستقرة هانئة، ويرسخ في قلوبنا جميعًا حب الوطن وفدائه بأرواحنا مهما كان الثمن، فالكويت أغلى ما يملك الفرد.
  • وطني وبيتي الغالي  الكويت، أدعوك وطنًا لأنك الحب والأمان والدفء، أنت السعادة والاستقرار.
  • نسأل الله العظيم أن يحفظ أمتنا ووطننا من كل سوء وأن تظل الكويت من أعظم وأمجد الأمم.

خواطر شعرية في اليوم الوطني الكويتي

  • إنّ مناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت، هي ذاكرتنا التي تنبض بأجمل الصّور الوطنيّة، هي ذاكرة الصّبر والنصر، ذاكرة التّصميم على بلوغ الهدف مهما تمادت الأيّام أو قست.
  • كثيرة هي المشاعر التي تنبض باسم يوم الوطن الكويتي، لأنّ تلك البلاد تستحقّ حصّتها في القلوب، وتستحقّ مساحتها من رصيد العواطف، فهي الحاضرة في جميع الأصعدة العالميّة.
  • إنّ دولة الكويت ليست عابرة، على الرّغم من مساحتها الصّغيرة، إلّا أنّها استطاعت ان ترسم بصمتها في جبين العالم، وفي جميع المجالات العالميّة.
  • لا يوجد مكان أكثر دفئًا وأمانًا من الوطن الأول، فهو الذّاكرة التي تبعث على المشاعر الإيجابيّة، هو هدوء العالم، وأمان الدّنيا، ومع مناسبة التأسيس نسأل الله تعالى الخير للكويت.
  • في اليوم الوطني للكويت، نتمنّى لو كانت اللغات قادرة على التعبير، ونتمنّى لو امتلكنا اللسان القادر على وصف تلك المشاعر الجميلة التي تسكن الرّوح، فكلّ عام وأنتم بخير يا شعب الكويت.

النشيد الوطني الكويتي

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

يَـا مَـهْـدَ آبـاءِ الأُلَـى كَـتَـبُـوا سِـفْـرَ الخُـلُـودِ فـنَـادَتِ الشُـهُـبُ

الـلـهُ أَكــبَــرُ إنَــهُــمْ عَــرَبُ طَـلَـعَـتْ كَـوَاكِــبُ جَـنّـةِ الخُـلْـدِ

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

بُورِكتَ يَـا وَطَني الكُوَيْتَ لَنَا سَكَنًا وَعِشْتَ عَلَى المَدَى وَطَنا

يَفْدِيـكَ حُـرٌ فِـي حِـمَـاكَ بَـنَـى صَـرْحَ الحَـيَـاةِ بِـأكْـرَمِ الأيْـدِي

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

نَـحْـمِيكَ يَا وَطَني وَشَـاهِـدُنَـا شَـرْعُ الـهُــدَى وَالْـحَـقُ رَائِـدُنَـا

وَأَمِــيــرُنَـا لِـلْـعِــزِ قَـائِــدُنَــا رَبُ الحَـمِــيّـةِ صَـادِقُ الـوَعْـــدِ

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار