كيف تبني علاقة قوية مع متابعيك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2019
كيف تبني علاقة قوية مع متابعيك؟

لديك الآن قاعدة جماهيرية كبيرة لتبني عليها مهنتك وما كنت تحلم به طويلاً. إنهم متابعوك الذين يتبعونك في كل خطوة تخطوها ويشاركوك في كافة أنشطتك. وهم أنفسهم من تعتمد عليهم في رفع اسمك عالياً ومواصلة نشاطك وما تفعل. ولكن، كيف تبني علاقة قوية معهم، والتي قد تزيد من عددهم مستقبلاً؟ إليك بعض النقاط المهمة.

1- الرد على المتابعين: لدى سؤال متابعيك لك أو تعليقهم على ما تنشره، لا تتأخر في الإجابة عليهم. عندها، سيعلم متابعوك كم أنت منتبه لهم وحريص عليهم وأيضاً، مراقب ممتاز لتفاعلهم لديك على وسائل التواصل الاجتماعي. حاول الرد بلطف ومحبة، لا تكن مندفعاً. أحد أهم الطرق للتواصل مع المتابعين هو عمل مقاطع فيديو البث المباشر. عرّف عن نفسك وعن اهتمامك واختصاصك وأجب عن أي أسئلة يطرحها المتابعين.

2- مشاركة القصص والوصور: اطلب من متابعيك ارسال صور ومقاطع فيديو توضح رأيهم بالمنتج الذي تسوق له. لماذا؟ لأنه يساعد في كسر حاجز الرسمية بينك وبين متابعيك والتواصل معهم بشكل شخصي أكثر. أيضاً، يؤكد على اهتمامك بمدى رضاهم عن المنتج، فتفعل ما بوسعك للتغير حسب رأيهم.

3- كن واقعيا: كن صادقاً وواقعياً. لا تجعل هدفك الأساسي تسويق المنتج وكسب الأموال. انشر أخباراً صحيحة وواقعية، ليحس متابعوك أنك مصدر موثوق وتستحق المتابعة وقضاء الوقت للتنقل في منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. تذكر، يستطيع الناس كشف التزوير والخداع بسهولة.

4- اشكر الآخرين: أنت مصدر إلهام لمتابعيك وسعادة لهم. انشر مقطع فيديو قصير أو صورة كرسالة شكر وعرفان لمتابعيك، وكم أنت ممتن لوجودهم ومتابعتهم لك. كتابعيك هم مصدر دعم وقوة ومعلومات وفخر لك، خاصة إذا كان لديك من المتابعين الألوف أو الملايين. شكرك لهم يعني الكثير، كاحترامهم وتقدريهم لهذا الجميل. اجعله شكراً حقيقياً ودافئاً ونابعاً من القلب، إنهم عائلتك.

  • هل أنت مؤثر ، هل لديك شغف وموهبة خاصة؟ اشترك وانضم إلى SocialEye مجانًا!
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار