لكل شخصية لون، اعرف لون شخصيتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
لكل شخصية لون، اعرف لون شخصيتك

لو كانت شخصيتك ملونة، ما هو اللون الذي سيكون عليه؟ اكتشفي اللون الذي يعبر عن شخصيتك، فلكل شخصية لون، اعرف لون شخصيتك وعما يعبر عنه.

ما هو اختبار الشخصية الملون؟

يساعد اختبار الشخصية الملون الأشخاص على فهم نوع شخصيتهم حسب لونهم المفضل التي يختارونها مباشرة، حيث يُعتقد أن الألوان تحمل أهمية نفسية وعاطفية معينة. يتكون الاختبار من اختيار الخيارات التي تحدث في مواقف مختلفة، وكيفية رد فعلك على المشكلات أو المواقف المحددة التي ستحدد شخصية الشخص.

وفقاً لنظرية عالم النفس الدكتور تايلور هارتمان بخصوص نظام الشخصية الملونة، يمكن تصنيف الشخصيات إلى 4 فئات ألوان رئيسية: الأحمر والأزرق والأبيض والأصفر. إذ يمثل كل لون سمات وسلوكيات شخصية مميزة. وبهذا يمكننا الحصول على نظرة ثاقبة لنقاط القوة والضعف لدى كل شخصية، وكيفية تفاعلنا مع الآخرين.

تحليل الشخصية من اللون المفضل

يوجد العديد من الدلالات التي تحملها الألوان الرئيسية والفرعية: [1]

اللون الأحمر:

يتميز الأشخاص محبي اللون الأحمر بقوة الشخصية والانفتاح، ويحدثون تأثيراً ملحوظاً في أي مكان يتواجدون فيه حيث إن حضورهم يبعث في نفوس الآخرين الأمل والتفاؤل والطاقة الإيجابية. ويتصفون بالحماس وحب المنافسة، ولا يترددون بوصف مشاعرهم والتعبير عنها قولاً وفعلاً.

اللون البرتقالي:

يتصف محبو اللون البرتقالي بالحيوية والحماس والطاقة الإيجابية، وغالباً ما يكونون متفائلين ومنفتحين، ويستمتعون بالقيام العديد من المهام كما أنهم عادة ما يكونون سريعي التفكير وجيدين في حل المشكلات.

اللون الأصفر:

يرتبط اللون الأصفر بأشعة الشمس المشرقة التي تبعث السعادة والإيجابية والتفاؤل، وهذا ما يغلب على شخصية الأشخاص محبي هذا اللون بأنهم يمتازون بحب التعلم والاكتشاف، ودائماً ما يقدمون أفكاراً ونصائح إيجابية للأشخاص من حولهم، الأمر الذي كسبهم حب الجميع لهم. ومع ذلك فهم يميلون للخجل والانطواء في معظم الأوقات.

اللون الأخضر:

يوصف الأشخاص الذين يحبون اللون الأخضر ويفضلونه بأنهم عشاق الطبيعة، وحسب علم النفس فإن أولئك الذين يميلون نحو اللون الأخضر هم أفراد واسعو الحيلة، ومبدعون ومندفعون، ويبحثون دائماً عن تجارب جديدة. وتستجيب الشخصيات ذات اللون الأخضر بشكل جيد لأنواع مختلفة من ردود الفعل والانتقادات، ويحولون الصعاب والشدائد إلى منح، بالرغم من أنهم يعانون من نقص الأفكار والطاقة.

اللون الأزرق:

غالبًا ما يُنظر إلى اللون الأزرق على أنه لون مهدئ، ويربط الكثير من الناس اللون الأزرق بالهدوء والصبر، ويساعد في تعزيز الإنتاجية. لذا فإن الأشخاص الذين يفضلون اللون الأزرق يعيشون بسلام داخلي مع أنفسهم، ويعاملون الناس بحب ولا يؤذون مشاعر الآخرين لذلك فهم يحظون بثقة الجميع ومحبتهم.

اللون الأرجواني:

اللون الأرجواني هو لون مرتبط في الأصل بالعائلة الملكية، لذا فإن الشخصيات المرتبطة بهذا اللون تميل إلى أن تكون إما من النبلاء أو الأثرياء أو تمتلك شخصية راقية. كما يتميزون بالهدوء والذكاء والقدرة على حفظ الأسرار، ولديهم أعصاب فولاذية تمكنهم من مواجهة الصعاب والضغط.

اللون الأسود:

يعبر اللون الأسود عن الشخصية القوية التي تتسم بدرجة عالية من الثقة بالنفس، والقدرة على اتخاذ القرارات بشكل حاسم وفوري. ودائما ما يتكتم الشخصية ذات اللون الأسود أموره الشخصية، ويبدع في إيجاد الحلول المبتكرة للعديد من المشاكل والأمور العادية.

اللون الأبيض:

من يفضلون اللون الأبيض تتسم شخصيتهم بالهدوء، النقاء، الصدق، السلام، اللطف، البراءة، النظافة والبساطة، التواضع والأمن. غالباً ما يُنظر إلى الشخصيات باللون الأبيض على أنهم أفراد دبلوماسيون وعادلون، فهم يفضلون بيئة سلمية ويسعون جاهدين للحفاظ على الانسجام في علاقاتهم.

اكتشف ما هي شخصيتك الملونة؟

ربما تتساءل ما هي الشخصية الملونة التي تعبر عني؟ فمن الضروري التفكير في الأسئلة التالية حسب ميولك الطبيعية وأنماط سلوكك وما الذي تفضله. اسأل نفسك الأسئلة التالية: [2]

  • كيف تتعامل مع الصراعات أو المواقف العصيبة؟
  • ما هي نقاط القوة والضعف الطبيعية لديك؟
  • كيف تتفاعل مع الآخرين، هل أنت أكثر حزماً أم منفتحاً على آراء الآخرين؟
  • ما الذي يمنحك أكبر قدر من السعادة والرضا في الحياة؟

بناء على أجوبتك على هذه الأسئلة، يمكنك اكتشاف شخصيتك الملونة من خلال ربط ما بين الأجوبة مع دلالات التي تحملها بعض الألوان. [2]

هل خطر لك من قبل أن هناك علاقة قوية بين الألوان وبين السمات الشخصية المميزة لكل لون؟ كل منا يتمتع بشخصية مميزة عن غيرنا، حيث تتميز شخصيتنا حسب طريقة تعاملنا مع حولنا وكيفية اتخاذ القرارات. ولكل شخصية لون، اعرف لون شخصيتك ونقاط القوة والضعف.

  1. "مقال "اختبار الشخصية الملون"" ، منشور على موقع colorpersonalitytest.org
  2. أ ب "مقال "ما لون الشخصية أنا؟"" ، منشور على موقع whythebookwins.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار