ألوان يمكن أن تعكس شخصيتك أمام الآخرين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
ألوان يمكن أن تعكس شخصيتك أمام الآخرين

سواء أدركنا ذلك أم لا، غالباً ما نخلق انطباعاً عن الشخص فقط من خلال مظهره، على سبيل المثال، إذا بدا جداً، فإننا نعامله بحذر وإذا بدا جذاباً يظهر هذا على تصرفاتنا معه، يلعب اختيار اللون دوراً مهما هنا.

بعض الألوان تفضي إلى التواصل والبعض الآخر على العكس من ذلك، سيساعد على إبعادك عن الآخرين والبعض الآخر، للتركيز على العمل، لذلك، من المهم جداً معرفة ما يعنيه كل لون، هنا نقوم بتحليل الظلال الأكثر شعبية ومعرفة الألوان التي ستناسبك والتي، على العكس من ذلك، يمكن أن تعقد تواصلك مع الآخرين.

هنا ستكتشفين معنا ما هي الظلال التي تناسب شخصيتك وحياتك والتي ستساعدك على الشعور بالثقة والتواصل مع الآخرين، لذلك نشرح لكِ سيكولوجية اللون ونكتشف كيفية ترك انطباع جيد دائماً.

اللون الأخضر 

اللون الأخضر 

لم يكن هذا اللون هو الأول في القائمة بالصدفة، الحقيقة هي أن اللون الأخضر يعتبر من الألوان  المريحة للإدراك البصري، إنه يخفف من التعب ويزيد من الثقة ويرتبط الأشخاص الذين يرتدون الملابس الخضراء بالنجاح والثروة، علاوة على ذلك، تبين أن هذا العام هو واحد من أكثر الألوان صلة في لوحة الموسم، ننصحك بتجربة هذا اللون إذا كنتِ تبحثين عن ظل لطيف وأنيق في نفس الوقت.

اللون الأزرق

اللون الأزرق

هذا اللون موثوق به ويعطي انطباعاً بالجدية، لهذا المعتاد اختيار بدلة زرقاء داكنة لاجتماعات العمل، إنه يتكيف مع طريقة العمل ويساعد أيضاً على التغلب على القلق ويعطي شعوراً بالإثارة.

اللون الأحمر

اللون الأحمر

الأحمر هو لون مشرق للغاية واستبدادي، يجسد القيادة والتفوق، فهو مناسب لأولئك الذين يحبون أن يكونوا في دائرة الضوء، لكن يجب أن تكوني حذرة معه، لأن الظل المشبع جداً يمكن أن يمارس ضغطاً نفسياً، لذلك، من الأفضل اختيار ظلال أكثر نعومة من هذا اللون الساطع.

اللون الوردي

اللون الوردي

اللون الوردي هو لون حساس وساذج ورومانسي،  سيتم ترك نفس الانطباع من قبل شخص يرتدي ملابس وردية، لهذا السبب، لا تجديه في كثير من الأحيان في بيئة الأعمال.

برتقالي وأصفر

برتقالي وأصفر

الملابس من هذه الألوان قادرة على الابتهاج وجذب الانتباه وأيضاً إعطاء الثقة بالنفس، يشكل اللون البرتقالي والأصفر انطباعاً بالرفاهية ويشحن بالطاقة والإيجابية ومع ذلك وبسبب نشاطها، نادراً ما تستخدم في بيئة الأعمال، إلا إذا لم تكن تتعلق بالمجالات الإبداعية.

اللون الأسود

اللون الأسود

الأسود هو لون أنيق وعملي، يساعد هذا اللون على التركيز وحتى إبعاد نفسك قليلاً عن الآخرين، لا يجذب الكثير من الاهتمام ولكنه في نفس الوقت يبدو أنيقاً.

اللون الأبيض

اللون الأبيض

لون النقاء والخفة والسلام، في الوقت نفسه، يمكن أن يسبب اللون الأبيض الساطع جداً القلق وعدم الراحة.

اللون الرمادي

اللون الرمادي

الرمادي هو لون التوازن ويرمز إلى الهدوء والأمن والنضج، مناسباً لأولئك الذين لا يحبون الاهتمام المفرط ومع ذلك، فإن الاستخدام المتكرر المفرط لهذا اللون يمكن أن يجعل من ترتديه غير مرئية وحتى مجهولة الهوية، لذلك، يجب ألا تكوني مغرمة جداً باللون الرمادي.

اللون البنفسجي

اللون البنفسجي

واحد من أكثر الألوان التي دائماً ما تكون في قائمة ألوان الموضة ومعروف عنه أنه لون الملوك والأسر الأرستقراطية قديماً، كانت الأصباغ الأرجوانية باهظة الثمن للغاية، حيث إن الظل كان نادراً في الطبيعة، لذلك لا يستطيع سوى أفراد العائلة المالكة تحمل تكاليف ارتدائه، لقد ولت تلك الأيام منذ فترة طويلة، لكن الفكرة بقيت لذلك، إذا كنتِ تريدين أن تبدي أكثر احتراماً، هذا اللون إلى خزانة ملابسك، سيبدو مذهلاً بشكل خاص في خزانة الملابس المسائية.

اللون البني

اللون البني

معروف عن البني إنه لون دافئ وناعم وجذاب، الشخص الذي يرتدي ملابس بنية يعطي انطباعاً مستقراً وموثوقا به ويلهم ثقة الآخرين، هذا اللون رائع لاجتماع العمل الأول أو المقابلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار