ماذا تقول ملابسك عن شخصيتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
ماذا تقول ملابسك عن شخصيتك

هل تساءلتي يوماً لماذا في بعض الأيام نريد فقط تجربة شيء مشرق وفي أيام أخرى نكتفي بالقطع عادية؟ يعتمد اختيار ستايل الملابس بشكل مباشر على حالتنا النفسية والأساس اللاواعي المنصوص عليه.

الطريقة التي ننظر بها لا تعتمد فقط على البيئة الثقافية ومكان الإقامة والبلد والموضة الحالية والمكانة، يعتمد الكثير من هذا على حالتنا الجسدية والعاطفية والعقلية، على الرغم من حقيقة أن الإنسان كائن اجتماعي، إلا أن جزيئات الطبيعة الحيوانية لا تزال محفوظة فينا وإذا نظرتِ إلى هذا المستوى البيولوجي الأساسي، فإن الاتصال غير اللفظي يلعب دوراً خاصاً في هذا الموضوع.

كيف تعبر ملابسنا عنا؟

كيف تعبر ملابسنا عنا؟

  • بالنسبة للبعض، تصبح الملابس مصدر واقاية، مثل الشرنقة التي تريد أن تختبئ فيها لتصبح غير مرئي وتندمج مع الحشد ولا تجذب الانتباه إلى نفسك قدر الإمكان، غالباً ما يوجد هذا الخيار في أولئك الذين يعانون من أزمة أو مزاج سيئ أو الذين لديهم بشكل عام نوع من الصعوبات في الحياة، على مستوى اللاوعي، يحاولون الاختباء وعدم الظهور حتى لا يتم لمسهم أو التعامل معهم من قبل الآخرين مرة أخرى.
  • خيار آخر هو الملابس كغلاف مشرق لجذب الانتباه، يحدث هذا في الفتيات اللواتي يبحثن عن علاقة جديدة، سيحاولون ارتداء ملابس أكثر إبرازاً من النساء اللواتي لديهن زوج وأطفال بالفعل والعلاقات بالنسبة لهن ليست الموضوع الرئيسي حالياً.

تأثير الملابس على شخصيتنا

تأثير الملابس على شخصيتنا

  • بالعودة إلى علم الأحياء، ستظهر الملابس بطريقة أو بأخرى استراتيجيتنا في الحاضر، رغبتنا في جذب شريك وإخفاء أنفسنا وحمايتها من الاهتمام غير الضروري أو على العكس من ذلك، مهاجمة وإظهار هيمنتنا.
  •  يقرأ دماغنا هذه الإشارات ليس فقط في أنفسنا ولكن أيضاً في من حولنا، إنهم، بوصفهم مواقف أساسية، مدعوون إلى التعرف على سلوك المرء، يقف شخص غريب وجذاب أمامنا أو على العكس من ذلك، شخص مثير للاشمئزاز.
  • كمثال حي، نرى شخصاً يرتدي ملابس أنيقة، لكن الانطباع العام للمظهر لا يزال يسبب عدم الثقة وحتى الحذر، هذه هي تلك الإشارات المخفية، لأننا بطريقة ما نشعر بحالة الآخرين ونقرأها من المظهر الخارجي.

دور الملابس في حياتنا

دور الملابس في حياتنا

  • تلعب الملابس دوراً مهماً بنفس القدر كمخدر عاطفي لتلبية احتياجاتنا النفسية، إنها بمثابة أداة للألعاب العقلية في العالم الاجتماعي، سواء فيما يتعلق بالنفس أو بالآخرين.
  • إذا تحدثنا عن أنفسنا، فإن الزي، مثل زي الممثل، يساعدنا على تجربة الدور الصحيح والاندماج معه والعيش فيه في حالة معينة، تذكري كيف ترتدي هذه الفاتنة الشغوفة وهي ترتدي حذاءاً بكعب عالٍ وفستاناً برقبة وتتحول تلقائياً في مكان ما في الأعماق وهي على استعداد لمغازلة وإحصاء قلوب الرجال الممنوحة لها، يمكن أن تساعدك الملابس في الدخول إلى هذه الحالة والشعور بها ولكن عليكِ أن تتذكري أنه إذا كان هذا لا يتوافق مع الجوهر الداخلي لكِ، فسيكون هذا إجراءً مؤقتاً.

تأثير ملابسنا على الآخرين

تأثير ملابسنا على الآخرين

  • خيار آخر هو محاولة اللعب مع الانطباع وتلك الثواني الأولى قبل بدء المحادثة، بعد كل شيء، في هذا الوقت نحن بالفعل نشكل تقريباً انطباعاً عن محاورنا، على سبيل المثال لدينا عرض لأشياء باهظة الثمن كمحاولة لإعلان حالة المرء ومع ذلك، فإن الهدف العالمي لذلك هو إرضاء أو بيع نفسك أو بعض المنتجات، من خلال الملابس، يمكننا عرض الحالة والمزاج المرغوبين ولكنها ليست عصا سحرية وإذا كان السلوك والحالة والمزاج لا يتطابقان مع الصورة المحددة، انتهت اللعبة، فأنت منفتحة ومن ثم محاولتك "الظهور"  سيبدو على الأرجح هزلياَ وليس مثيراً للفضول.
  • كما هو الحال في كل شيء، اختيار خزانة الملابس أو ارتداء الملابس في الصباح أو الذهاب إلى موعد، من المهم أن تكوني منسجمة مع نفسك من خلال طرح الأسئلة: "ما أنا وماذا أريد؟" بعد كل شي ، "أنا" لدينا الداخلية ومعها الغلاف الخارجي، أمر بالغ الأهمية، نسعى جاهدين لتحقيق الانسجام وحيثما يكون هناك جماليات. 
  • ومع ذلك، لا ينبغي الخلط بين هذا وبين "يمكنك حتى ارتداء قميص مجعد" والإنكار المفرط للموضة والأناقة وإلى حد ما، الموقف الرافض تجاه مظهر المرء يتحدث أيضاً عن غموض حالة الشخص ومزاجه وأحياناً يخفي وراءه مشاكل خطيرة. 
  • لذلك، من المهم أن تجدي أسلوبك وراحتك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار