لميس الحديدي توضح حقيقة تصريحاتها حول الحج بالميتافيرس

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
لميس الحديدي توضح حقيقة تصريحاتها حول الحج بالميتافيرس

ردت الإعلامية لميس الحديدي على ما تداوله البعض حول تصريحاتها بشأن الحج أونلاين عن طريق تقنية الميتافيرس أو تطبيق زووم، موضحة أن الفيديو الذي تم تداوله لم يكن كاملاً وهو ما اعتبره البعض سخرية من مناسك الحج.

لميس الحديدي ترد على الهجوم عليها

وأعادت لميس الحديدي نشر الفيديو كاملاً عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلة: "لمن يريد أن يعرف الحقيقة حول هوجة الحج بالميتافيرس.. هذا هو الفيديو الحقيقي والكامل.. مش القص واللزق".

وتابعت عبر تغريدة أخرى قائلة: "أما اللي عاوزين يصدقوا أي حاجة دون تيقن فنتركهم لجهلهم"، وذلك بعد أن انتشر جزء مقتطع من تعليقها في حلقة سابقة.


وكانت الإعلامية لميس الحديدي استضافت الدكتور أسامة رسلان من مرصد الأزهر، للحديث حول مناسك الحج وفلسفة الفريضة، متحدثة عن الأسئلة التي يمكن أن تواجه الآباء في المنزل.

حقيقة الحديث عن الحج أونلاين

وكان من ضمن الأسئلة التي وجهتها إلى الدكتور رسلان: "لو أحد الأطفال سأل والده أو والدته في أحد مناسك الحج وأخبره والده بضرورة عدم مناقشة المناسك وتفاصيلها وهذا قد لا يعجب الطفل فمثلاً لو طفلاً سأل والده لماذا لا نؤدي فريضة الحج "أونلاين" أو بتقنية الميتافيرس وهي أسئلة يطرحها الجيل الجديد الصغار منهم فكيف يجب أن يكون رد والديه؟

ورد الدكتور أسامة رسلان قائلا: "لابد أن يكون الإجابة تكون منطقية ونحن لا نمانع من الرد على أية أسئلة غير تقليدية حتى وإن بدت أنها خارج النص لأننا ببساطة عاوزين عقول بتفكر".

وتابع قائلاً: " الإنسان مكون من روح وبدن وعقل وهدف الإسلام بالأساس الروح تسمو والبدن يهدأ ويستقر والعقل يفكر ويتدبر، وبالتالي يتأكد أن هناك حكمة من وراء ذلك التشريع والإسلام بني على خمسة أركان وهي معروفة وأن المرتبة الخامسة كانت الحج لمن استطاع إليه سبيلًا".

واعتبر البعض سؤال لميس الحديدي ترويجاً لفكرة الحج الأونلاين، وهاجمها البعض معتبرين أنها تدعو للحج بتقنية الميتافيرس وواجهت انتقادات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تعيد نشر الحلقة كاملة للرد على تلك الانتقادات وكشف حقيقة الأمر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار