لهذا السبب تم تغيير مكان تشييع جنازة شادية: وأزمة أخرى تواجه العزاء!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2017
لهذا السبب تم تغيير مكان تشييع جنازة شادية: وأزمة أخرى تواجه العزاء!

أعلنت أسرة الفنانة الراحلة شادية عن تغيير مكان تشييع جنازتها المقرر إقامتها خلال ساعات قليلة، ونقلها إلى مكان آخر بعد أن تقدمت نقابة المهن التمثيلية بهذا الاقتراح. 

شاهدي أيضاً: وفاة شادية تفجع محبيها في العالم العربي

وكان من المقرر تشييع جنازة شادية من أمام مسجد السيدة عائشة في منطقة الخليفة بالقاهرة، ولكن تم تغيير مكان الجنازة إلى مسجد السيدة نفيسة وذلك عقب صلاة الظهر. 

وقد تقرر تغيير مكان إقامة الجنازة لأن المنطقة المحيطة بمسجد السيدة عائشة مزدحمة للغاية والشوارع المجاورة ضيقة ولن تتسع للعدد الغفير من الجماهير والفنانين والشخصيات العامة المتوقع حضورهم إلى الجنازة، وبالتالي تم اختيار مسجد السيدة نفيسة لأن المنطقة المحيطة به فسيحة. 

لهذا السبب تم تغيير مكان تشييع جنازة شادية: وأزمة أخرى تواجه العزاء!

وكشفت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد"، أن الراحلة شادية قد أوصت قبل وفاتها بدفن الجثمان في مقابر الأسرة.

من جهة أخرى، تحدد موعد عزاء معبودة الجماهير مساء غداً الخميس، وهو نفس موعد حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مما تسبب في أزمة كبيرة خاصة للفنانين الذين يتوجب حضورهم للمهرجان مثل يسرا رئيس شرف المهرجان، وحسين فهمي وعزت أبو عوف الرئيسين السابقين للمهرجان، وبالتالي فإنه يحتمل تغيبهم بالإضافة لعدد آخر من المشاهير عن تقديم واجب العزاء، ما لم يتم تأجيل موعد العزاء، نظراً لصعوبة تأجيل حفل ختام المهرجان نتيجة استقدام نجوم عالميين لحضوره مثل نيكولاس كيدج.

وفي سياق متصل، قالت الفنانة إلهام شاهين فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامجها هنا العاصمة، المذاع عبر CBC، أن جميع الحضور لحفل ختام مهرجان القاهرة سيقفون غداً دقيقة حداد على روح الفنانة القديرة شادية، وسيرتدون جميعا الملابس السوداء لفقدان تلك الفنانة الكبيرة.

الجدير بالذكر أن شادية قد رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 86 عاماً بعد أن أمضت الأسابيع القليلة الماضية داخل المستشفى لتلقي العلاج إثر تعرضها لجلطة في المخ

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار