تشييع جنازة أبو بكر سالم وعبدالله الرويشد ورابح صقر يتقدمان المراسم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017
جنازة أبو بكر سالم

شيعت جنازة الفنان أبو بكر سالم من مسجد "الجوهرة البابطين" بحي الياسمين في الرياض، وسط عدد غفير من الأهل والأصدقاء، ليتم دفنه في مقبرة "بنبان" شمال الرياض.

شاهدي أيضاً: وفاة أبو بكر سالم بعد صراع مع المرض

وتقدم جنازة أبو بكر سالم كلاً من الفنان عبدالله الرويشد ورابح صقر وسالم الهندي مدير شركة روتانا، كما حضر محبو الفنان الراحل الذين ودعوه الوداع الأخير وقدموا واجب العزاء لأسرته.

وكان أبو بكر سالم توفي يوم الأحد عن عمر يناهز الـ 78 بعد صراع مع المرض على مدار 10 سنوات، خضع خلالهم لعملية قلب مفتوح في ألمانيا، بخلاف إصابته بفشل كلوي.

اشتهر أبو بكر سالم بتقديم العديد من الألوان الغنائية، فبدأ مشواره  في السبعينيات بالغناء الصنعاني فقدم أكثر من عشر أغان منها: "قال المعنى لمه" و"مسكين ياناس" و"ياليل هل أشكو" و"مجروح" و"بات ساجي الطرف"، إلى جانب تقديمه للقصائد لابو قاسم الشابي وجده أبوبكر بن شهاب.

وحصل أبو بكر سالم على العديد من الجوائز منها جائزة منظمة "اليونسكو" كثاني أحسن صوت في العالم، ووسام الثقافة في عام 2003 وتذكار صنعاء عاضمة الثقافة العربية في عام 2004، كما نال الدكتوراة الفخرية من جامعة حضرموت عام 2003، إلى جانب حصوله على وسام الدرجة الأولى في الفنون والآداب.

ويعتبر أبو بكر سالم من أهم الفنانين في الخليج، حيث اشتهر بوعيه وثقافته الفنية، حيث تتلمذ على يده العديد من النجوم.
 

 

A post shared by #الحدث (@a.s.r7517) on

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار