ماثيو بيري: قصة حياة تشاندلر بينغ قبل وفاته وتفاصيلها الشخصية

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2023
ماثيو بيري: قصة حياة تشاندلر بينغ قبل وفاته وتفاصيلها الشخصية

توفي الممثل ماثيو بيري بطل مسلسل Friends الشهير، قبل ساعات، بمنزله في لوس أنجلوس، مخلفاً حالة من الحزن والصدمة لدى محبيه من جميع أنحاء العالم.

البعض ممن لم يعاصروا مسلسل Friends، كثفوا البحث عن معلومات حول ماثيو بيري الذي لعب دور تشاندلر بينغ في المسلسل، خاصة بعد تعليق الكثير من النشطاء والمشاهير على خبر وفاته الحزين، موضحين تعلق جيل كامل بالكوميديا التي كان يُبدع في تقديمها.

ماثيو بيري

لعب ماثيو بيري دور تشاندلر بينغ في مسلسل Friends بمواسمه العشرة، مع جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات ليبلانك، وديفيد شويمر.

استطاع مسلسل Friends  تحقيق نسبة مشاهدة خيالية خلال سنوات عرضه على شبكة إن بي سي، وانتهت المواسم وقد أصبح كل من النجوم المشاركين فيه وبينهم ماثيو بيري، يحصلون على أجر مليون دولار في الحلقة الواحدة.

ماثيو بيري: قصة حياة تشاندلر بينغ قبل وفاته وتفاصيلها الشخصية

مذكرات ماثيو بيري

أصدر ماثيو بيري كتاب ضم مذكراته عام 2022، بعنوان Friends, Lovers, and the Big Terrible Thing/ الأصدقاء والعشاق والشيء الكبير الرهيب، وتحدث فيها عن الكثير من الأسرار والخبايا في حياته.

روى ماثيو بيري صراعه الدائم مع الإدمان على الكحول والمواد الأفيونية. لقد كتب أنه تناول مشروبه الأول عندما كان عمره 14 عاماً فقط، لكن علامات إدمان الكحول لم تظهر عليه حتى سن الـ21 عاماً، ومنذ ذلك الحين، حسب تقديره، أنفق أكثر من 7 ملايين دولار على جهود التعافي، بما في ذلك فترات متعددة في إعادة التأهيل. كما أدى تعاطيه للمخدرات أيضاً إلى عدد من المشكلات الصحية الخطيرة، بما في ذلك دخوله المستشفى لمدة خمسة أشهر في عام 2018 بعد انفجار القولون.

كاد بيري أن يموت بعد انفجار القولون نتيجة تعاطي المواد الأفيونية، وأمضى أسبوعين في غيبوبة واستخدم كيس فغر القولون لمدة تسعة أشهر. عند دخوله المستشفى، أخبر الأطباء عائلة بيري أن احتمال بقائه على قيد الحياة هو 2% فقط. تم توصيله بجهاز ECMO (الأكسجة الغشائية خارج الجسم)، والذي كان ينوب عنه في التنفس.

وقد اعترف بذلك خلال لقاء خاص لمسلسل Friends في عام 2021، قبل صدور مذكراته الخاصة بأقل من عام واحد، حيث أجبرته الضغوط على الحديث عن الأمر كنكتة ألقاها أمام الجمهور.

ماثيو بيري: قصة حياة تشاندلر بينغ قبل وفاته وتفاصيلها الشخصية

كتاب ماثيو بيري

وفي كتابه واصل ماثيو بيري سرد روايته عن قصة حياته التي امتلأت بالصراعات، وقال بيري لصحيفة التايمز في أبريل/نيسان، وهو يتحدث عن مذكراته الأصدقاء، والعشاق، والشيء الكبير الرهيب على هامش مهرجان الكتب: "لم يكن أحد يريد أن يصبح مشهوراً أكثر مني".

تابع: "لقد كنت مقتنعاً بأن هذا هو الحل لجميع مشاكلي، كان عمري 25 عاماً، وكانت السنة الثانية لمسلسل Friends، وبعد مرور ثمانية أشهر، أدركت أن الحلم الأمريكي لا يجعلني سعيداً، ولا يملأ الفجوات في حياتي، لم أستطع الحصول على الاهتمام الكافي… الشهرة لا تفعل ما تعتقد أنها ستفعله. لقد كان كل ذلك خدعة".

ماثيو بيري: قصة حياة تشاندلر بينغ قبل وفاته وتفاصيلها الشخصية

إدمان ماثيو بيري

أصبح ماثيو بيري مدمناً على الفيكودين بعد تعرضه لحادث دراجة نارية في عام 1997، وأكمل برنامج إعادة التأهيل لمدة 28 يوماً في ذلك العام، وفقد استقرار وزنه خلال السنوات القليلة التالية، وانخفض وزنه إلى 145 رطلاً (66 كجم) بسبب التهاب البنكرياس، ودخل مركز إعادة التأهيل في فبراير 2001 بسبب إدمانه على الفيكودين والميثادون والأمفيتامين والكحول.

أثناء تصوير فيلم Serving Sara في تكساس، أدى ألم شديد في المعدة إلى إرسال ماثيو بيري إلى مستشفى دانييل فريمان في مارينا ديل ري. وقُدر لاحقاً أنه أنفق 9 ملايين دولار ليصبح متعافياً، وكشف أنه بسبب مشاكل الإدمان، لم يتذكر ثلاث سنوات في رحلة تصوير مسلسل Friends من الموسم الثالث إلى السادس.

في عام 2011، مارس بيري ضغوطاً على الكونغرس الأمريكي بصفته متحدثاً باسم الرابطة الوطنية لمحترفي محاكم المخدرات لدعم تمويل محاكم المخدرات. حصل بعدها على جائزة بطل التعافي في مايو 2013 من مكتب البيت الأبيض للسياسة الوطنية لمكافحة المخدرات لافتتاح بيري هاوس، وهو مركز لإعادة التأهيل في قصره السابق في ماليبو، كاليفورنيا.

أفلام وبرامج تلفزيونية تضم ماثيو بيري

على الرغم من أن ماثيو بيري قدّر أنه انتكس 60 أو 70 مرة خلال رحلته بين الإدمان والتعافي، ومنذ أن أصبح متعافياً حقيقياً لأول مرة في عام 2001، إلا أنه حافظ على حضوره المستمر في التليفزيون الأمريكي، حيث لعب أدواراً رئيسية في الدراما مثل Studio 60 on the Sunset Strip والمسلسل الهزلي العلاجي Go On، كما كرر من الظهور كضيف في برامج مشهورة مثل The West Wing وThe Good Wife.

وقد خاض ماثيو بيري تجربة الاقتراب من الموت في عام 2018، ليجد وقتها العزاء في الأصدقاء، وألعاب كرة المخلل المتكررة، والكتابة، وعلى الرغم من أن طرح مذكراته "الأصدقاء، العشاق، والشيء الكبير الرهيب" قد أجبره على استعادة أحلك لحظاته، إلا أنه ربطه أيضاً بـ "جميع الذين يعانون في الخارج وقال": "كان لدي قصة لأرويها، قصة يمكن أن تساعد الناس حقا ومساعدة الآخرين أصبحت الحل بالنسبة لي".

علاقات ماثيو بيري

دخل ماثيو بيري عدة علاقات مع نجمات لم تتطور للزواج، فيما كان قد أعلن خطبته مؤخراً قبل أن يعلن انفصاله بعد قليل أيضاً.

وواعد ماثيو بيري كل من:

  1.  ياسمين بليث في عام 1995.
  2. وجوليا روبرتس من عام 1995 إلى عام 1996.
  3. وليزي كابلان من عام 2006 إلى عام 2012.

وفي نوفمبر 2020 أعلن تشاندلر بينغ -ماثيو بيري- خطوبته من حبيبته مولي هورويتز التي تصغره بـ 22 عاماً، حيث كانت تبلغ وقت إعلان الخطبة 29 عاماً فقط، وتحدث عنها قائلاً "أعظم امرأة على وجه الكوكب".

ماثيو بيري أراد أن يتذكره الناس "كرجل عاش الحياة، وأحب جيداً، وعاش جيداً، وساعد الناس، ويتذكرون أن مواجهتي كانت أمراً جيداً، وليس شيئاً سيئاً" بحسب تصريحات سابقة له مع مجلة تايمز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار