نجمات ارتبطت أسمائهن بالذهب.. أبرزهن نانسي عجرم وإليسا وياسمين صبري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس 2021
نجمات ارتبطت أسمائهن بالذهب.. أبرزهن نانسي عجرم وإليسا وياسمين صبري
مقالات ذات صلة
ياسمين صبري تخطف الأنظار بساعة تخطى ثمنها مليون جنيه
صور ياسمين صبري التي اتُهمت فيها بتقليد جورجينا رودريغز: أيهما أجمل!
موديلات فساتين قصيرة من وحي المشاهير

في ذاكرتنا، هناك نجمات ارتبطت أسمائهن بالذهب والألماس والمجوهرات، لأنهن كن وجوه إعلانية لأشهر دور المجوهرات في العالم. مثل نانسي عجرم، وإليسا، وياسمين صبري، وميريام فارس، وغيرهن.

دور المجوهرات العالمية، تحرص دائعًا على عقد شراكات مع أجمل النساء من مشاهيير العالم العربي، لكي يكن وجه دعائي لها في منطقة الشرق الأوسط.

التقرير التالي يستعرض أبرز النجمات والفنانات اللاتي ارتبطن أسمائهن بالذهب، وكن وجوه عربية لأبرز دور المجوهرات في العالم، بمناسبة اليوم العالمي للمجوهرات الذي يتزامن مع الثالث عشر من مارس/آذار من كل عام.

نانسي عجرم.. الوجه الدعائي لـ"فرفشة" من "داماس" Damas:

نانسي عجرم، كانت من أوائل الفنانات اللاتي ظهرن في إعلانات لدور المجوهرات العالمية. وكانت نانسي عجرم الوجه الإعلاني لمجموعة فرفشة من مجوهرات داماس العالمية التي تأسست عام 1907، وجددت شراكتها مع النجمة نانسي عجرم الوجه الدعائي لمجموعة "فرفشة" على مدار سنوات طويلة.

وارتبط اسم نانسي عجرم، بعلامة فرفشة منذ انطلاقها، وكانت بمثابة مصدر إلهام لبعض القطع في المجموعة.

وبصفتها سفيرة العلامة التجارية، قامت نجمة الغناء العربي بالإشراف على تصاميم مجموعة "فرفشة" المخصصة للأطفال لتعكس من خلالها براءة الأحباء الصغار، والتي ضمت تشكيلة من الخواتم والأساور والأقراط والقلائد التي تعكس حيوية ونشاط الأطفال والشباب، باللونين الأصفر الكلاسيكي والذهب الوردي الأنيق.
وفي حديث سابق لها عن شراكتها مع دار مجوهرات "داماس"، قالت النجمة نانسي عجرم: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون الوجه الإعلامي لفرفشة. فالمجموعة الجديدة تمثل كل ما كنت أتطلع إليه في المجوهرات التي تناسب إطلالاتي اليومية. وقد قمت بالإشراف على تصميم مجموعة فرفشة للأطفال، وأرجو أن ينال ذوقي إعجاب الجميع".
مجموعات "فرفشة" من "داماس" Damas تتمتع دائماً بأجمل التصاميم، وأكثرها عصرية ومواكبة للموضة كما أنها تناسب مختلف أذواق النساء وخاصة الشابات منهن.

إليسا.. الوجه الدعائي لـ"لازوردي" L’azurde:

اختار دار لازوردي للمجوهرات، النجمة إليسا، لتكون وجهه الدعائي في العالم العربي والشرق الأوسط لسنوات طويلة، وارتبط اسم الفنانة اللبنانية بدار لازوردي للمجوهرات، خاصة الماسية منها، فكانت في كل ظهور لها متألقةً بإطلالة جذابة تكملها بأجمل المجوهرات، ما ساهم في استمرارية تعاونهما معاً لسنوات عدة وأدى الى نجاح واستحسان عاشقات المجوهرات الفاخرة لهذه الدار تحديدًا.

وحرصت إليسا على تسويق مجوهرات لازوردي في إطلالاتها المتنوعة في برنامج أكس فاكتور The X Factor وكلك في برنامج ذا فويس حيث تفننت في كيفية إبراز جمال إطلالاتها بما يناسب مجوهراتها.

وبموجب الشراكة بين إليسا ولازوردي، قامت إليسا بعرض أرقى تشكيلات الذهب والألماس الجديدة لعلامة "لازوردي" L’azurde، بما في ذلك تقديم إعلان تلفزيوني في كرواتيا وباريس، يجسد علاقة الشغف التي تجمع إليسا بعلامة "لازوردي"L’azurde وتصاميمها. وتضمن الإعلان تشكيلة من تصاميم إبداعية مستمدة من أحدث التوجهات والتقنيات في قطاع المجوهرات الراقية.

ياسمين صبري.. نجمة كارتييه Cartier في العالم العربي:

بتوقيع عقد شراكة مع دار مجوهرات كارتييه، أصبحت الفنانة المصرية، ياسمين صبري، سفيرة لعلامتها التجارية كأول امرأة شرق أوسطية تشارك في حملة كارتييه للمجوهرات الفاخرة الفرنسية لمجموعة "بانتير دو كارتييه Panthere De Cartier" الجديدة.

وشاركت ياسمين صبري، هذه الحملة الدعائية إلى جانب العارضة الإيطالية ماريا كارلا بوسكونو، والممثلتين البريطانيتين إيلا بالينسكا وأنابيل واليس.

وتجسد دار مجوهرات كارتييه روح الشخصية الشرسة والأنثوية التي ترمز إلى النمر، الذي كان رمزاً لدار المجوهرات الفاخرة منذ عام 1914 عندما عرضه جين توسان، المدير الفني للعلامة، لأول مرة على الساعة.

وعبرت كارتييه عن سعادتها بالتعاون مع صبري قائلة: "تشعّ ياسمين صبري بالألق والانسيابية اللذين لطالما كانا من صميم هوية 'بانتير' التي تخاطب المرأة المتحررة صاحبة الحضور الساحر، التي جسّدتها كوكبة من النساء الرائعات جيلاً بعد آخر على مدى أكثر من قرن، بدءاً من صائغة المجوهرات المبدعة جان توسان، ودوقة ويندسور، والممثلة المكسيكية ماريا فيليكس، وحتى الأديبة الفرنسية ديزي فيلوز".

وقبل أيام، خضعت ياسمين صبري لأحدث جلسة تصوير لصالح مجلة Vogue العربية و دار المجوهرات العالمية، فوق مهبط المروحيات على قمة برج العرب، وظهرت بعقد من المجوهرات الكريمة الملونة الفخم "توتي فروتي".

درة وأسيل عمران ونادين نسيب نجيم.. يتألقن بمجوهرات "بولغاري" Bvlgari:

العام الماضي 2020، ظهرت الفنانة التونسية درة زروق، في الحملة الترويجية لبراند مجوهرات BVLGARI الشهيرة، ونشرت فيديو خلال ارتدائها قطع من المجوهرات الفاخرة والراقية حيث برزت جمالها وأنوثتها.

كذلك، تألقت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، بعقد ألماس من بولغاري، خلال دعوتها الخاصة لحفل دار المجوهرات العالمية العام الماضي.

وكانت دار BULGARI قد كشفت عن مجموعة مجوهراتها الجديدة Jannah High Jewelry، وذلك بالتعاون مع الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، العام الماضي 2020، حيث أقيم حفل إطلاق في الإمارات وتحديداً في متحف Louvre Abu Dhabi. وحضرت العديد من النجمات هذا الحدث ومن أبرزهنّ نادين نجيم، درة زروق، لجين عمران، اسيل عمران وSonam Kapoor وهي الوجه الإعلاني لمجوعة مجوهرات بولغري الجديدة. كل واحدة منهنّ اختارت قطعة مجوهرات فخمة تليق بأجواء الحفل.

وأطلّت نادين نجيم بستايل جذاب للغاية. اختارت فستاناً من توقيع Alexandre Vauthier، وبالطبع أكملت إطلالتها بمجوهرات من دار BVLGARI، ارتكزت على خاتم وعقد، ما أضفى لمسة من الأناقة.

بينما اختارت أسيل عمران فستاناً مكشوف الأكتاف من Charbel Karam، وأكملت إطلالتها بمجوهرات من بولغاري، ارتكزت على العقد والساعة.

فيما ختارت لجين عمران فستاناً ضيّق باللون الأصفر الداكن من توقيع Charbel Karam، ومجوهرات من بولغري أيضاً ارتكزت على العقد والأساور.

واختارت الممثلة المصرية تارا عماد، فستاناً مكشوف الأكمام باللون الأسود من توقيع Deana Shaaban. مع مجوهرات من الماس والأحجار الكريمة الملوّنة من دار بولغاري.

فيما اعتمدت الفنانة الأردنية، صبا مبارك، جمبسوت من Nafsika Skourti، باللون الأخضر، ونسٌّقت مع هذا التصميم مجوهرات من بولغاري ارتكزت على العقد، الأقراط والسوار.

هيفاء وهبي.. إعلان لمجوهرات "زُغيب" في فيديو كليب:

عندما أطلقت دار مجوهرات زغيب، مجموعتها الرائعة star collection التي أطلقتها عام 2013، ورغبة منها في إيصال رسالة تحمل في طياتها الجمال، اختارت  وجها عالميا ومميزا يليق بهذه المجوهرات فكانت النجمة هيفاء وهبي سفيرة لها في لبنان والشرق الأوسط، حيث شكلت إطلالتها هذه مفاجأة لجمهورها بعد غياب دام طويلا.

لكن هيفاء وهبي لم تقدم إعلانًا دعائيًا لدار المجوهرات بشكل تقليدي معتاد، بل قدمت المجوهرات من خلال تصوير فيديو كليب "ازاي انساك" الذي حولته المخرجة إنجي جمال، إلى إعلان مباشر للمجوهرات، حيث تقوم فكرة الكليب على سرقة هيفا للمجوهرات لتدور كل القصة حول هذا الإطار.

بعدها نشرت الفنانة هيفاء وهبي، صورة للإعلان الخاص بمجوهرات زغيب عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر"، خطفت الأنظار حينها، حيث أطلت هيفاء فيها ترتدي فستان أسود أنيق جداً وتبدو فائقة الجمال، وعلقت عليها قائلة: "It's the season! Loving my Zoughaib Blue Star collection. Get yours & let your star shine".

مايا دياب وجه دعائي لـVoyageur:

قبل سنوات، تعاقدت الفنانة مايا دياب مع ماركة مجوهرات voyageur الشهيرة، وأعلنت اختيارها من الشركة الشهيرة لتكون وجهًا إعلانيا لحملاتها عام 2013، واعتبرت الماركة الشهيرة مايا رمزًا للأناقة والجمال ومن دون شك مايا تضيف بصمة جميلة لـ«voyageur» لأنها أيقونة للموضة والجمال في العالم العربي.

وطرحت دار مجوهرات "Voyageur" إعلان النجمة مايا دياب الجديد والخاص بمجموعة الصيف، وظهرت فيه مايا في حوض استحمام ذهبي مع كركند البحر تغطيها المياء، وتظهر مجموعة خواتم تزين يدها وحلقة من مجموعة أقراط "Voyageur" الجديدة تبرق في أذنها.

ميريام فارس ونيللي كريم.. وجهان جديدان للازوردي L’azurde:

مؤخرًا أطلت الممثلة المصرية، نيلي كريم بأساور لازوردي L'Azurde الناعمة من الذهب الأصفر التي تتميز بجاذبية لافتة ومثالية؛ بصيحة الجنزير الذي يحمل عدة دوائر بيضاوية متسلسلة، لتكون وجهًا جديدًا لدار المجوهرات العالمية، جنبًا إلى جانب مع الفنانة اللبنانية ميريام فارس التي ظهرت في أحدث إطلالاتها بأسورة من مجموعة إنستايل من علامة لازوردي L'Azurde، صُممت بأسلوب مزين بالأحجار الملونة لمظهر مشرق ولافت للأنظار، يناسب كل المشاوير اليومية أو المناسبات.

واعتادت النجمتان مؤخرًا، على نشر صور لمجوهرات الدار العالمية، عبر حساباتهما على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام".

ولأن المجوهرات، تعد واحدة من أهم عناصر الجذب لدى الكثير من النساء؛ تتسابق الشركات الكبرى في التعاقد مع النجمات للظهور بمنتجاتها في سبيل مزيد من الدعاية، وهو ما يتحول بعد ذلك إلى ذكرى، قد تمتد لسنوات طويلة. لذا؛ الألبوم التالي، يجمع صور أشهر فنانات ونجمات العالم العربي، اللاتي اقترنت أسمائهن بالذهب والألماس والمجوهرات، من خلال عقود شراكات مع كبرى دور المجوهرات في العالم. فطالعي الصور، وأخبرينا أي منهن ارتبطت في ذاكرتك بماركة ذهب أكثر من الأخريات.