لحظات مؤثرة في حياة خالد سامي من بداية مشواره الفني حتى وفاته

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
لحظات مؤثرة في حياة خالد سامي من بداية مشواره الفني حتى وفاته

رحل عن عالمنا الفنان الخليجي خالد سامي عن عمر يناهز ال60 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وأعلن نجله فيصل عن خبر وفاته من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

نعى فيصل والده بكل أسى وقال في تغريدته: "لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرًا، ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفنّي خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله اليوم بسبب تداعيات صحيّة".

وأكمل في تغريدته قائلا: "والدي كان أيقونة فنيّة، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلًا طيّبًا… أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير".

ونعى نجل خالد سامي الثاني ويدعى تركي والده أيضاً عبر تويتر وقال:" يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي} ‏بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي. يا رب اربط على قلبي".

توقف قلب خالد سامي 

في أواخر أيام الفنان خالد سامي عانى من المرض الشديد ونقل بسببه أكثر من مرة للمستشفى، وخضع في عام 2020 لعملية زراعة الكبد واختفى لمدة عام وظهر بعدها يطمئن الجمهور على صحته لكنه تعرض لانتكاسة وتدهورت صحته مرة أخرى بسبب تجمع المياه في جسده.

وفي بداية عام 2021 دخل الفنان خالد سامي في غيبوبة بسبب تعرضه ثلاث مرات بجلطات في المخ واستمر في الغيبوبة لمدة 18 يوما ولم يسلم طويلاً حتى خضع في 22 يونيو من نفس العام لعملية جراحية حيث قال نجله عبر تويتر أن والده يخضع لعملية تغيير أنبوبة، بالإضافة إلى معاناة الراحل مع مرض الكلى.

رسالة نجله المؤثرة 

وفي يوليو 2021 نشر تركي نجل الفنان السعودي تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أحدثت حالة من التعاطف مع الفنان الذي دخل في غيبوبة، إذ كتبت نجله "اشتقت لأبوي، بكمل ٤ شهور وأنا ما سمعت صوته”.

لحظات مؤثرة في حياة خالد سامي من بداية مشواره الفني حتى وفاته

وأضاف نجل خالد سامي: "لا حول ولا قوة إلّا بالله قدر الله ما شاء فعل.. قلب أبي رجع وقف لمدة 4 دقائق ورجع بعد الإنعاش، الحالة غير مستقرة أبدًا.. يا رب لا تفجعنا بأبي وقومه لنا بالسلامة.. تكفون دعواتكم إن ربي يعديها على خير".

حزن الوسط الفني لوفاة خالد سامي 

وعم الحزن على الوسط الفني الخليجي بعد خبر وفاة الفنان القدير خالد سامي ونشروا تعازيهم على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ كان الفنان خالد سامي من أشهر الفنانين في الخليج العربي ولد في الرابع من ديسمبر عام 1961 في مدينة القصيم بقرية بريدة، واسمه الحقيقي خالد الدسيماني واختار لنفسه اسم خالد سامي.

كان بدايته الفنية في أواخر السبعينات حيث كان شاباً حديث التخرج من جمعية الثقافة والفنون، وساعده الممثل محمد الكنهل في بدايته حيث أخرج له مسرحية قدمها على مسرح الفنون وبدأ مشواره الفني من وقتها.

وفي سبعينيات القرن الماضي قدم سامي أول عمل برنامج له وكان أحد أسباب شهرته الواسعة في الخليج حيث قدم برنامج أوراق ملونة وبعدها قدم برنامج من كل بستان زهرة.

وعقب ذلك انخرط سامي في مجال التمثيل وأدى أدواراً عدة تنوعت وكان أشهرها  "طاش ما طاش"، "سيلفي"، "عرب لندن"، واشتهر في الثمانينات بعد تقديمه أكثر من عمل باللهجة المصرية وإجادته لها ببراعة حيث قدم كلا من "الضابط والمجرم" و"النوة"، و"الخروج من الدائرة"، و"بوابة المتولي" ، كذلك شارك مع الفنان محمود ياسين في مسلسل أهل الطريق في عام 1993، أما عن آخر أعماله الفنية كانت في عام 2019 حيث شارك في الجزء الثامن من مسلسل شباب البومب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار