محمد عبده وماجد المهندس وراشد الماجد نجوم 3 حفلات غنائية في عيد الفطر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021
محمد عبده وماجد المهندس وراشد الماجد نجوم 3 حفلات غنائية في عيد الفطر

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن إقامة 3 حفلات غنائية خلال أيام عيد الفطر المبارك، نجومها هم الفنانين محمد عبده، وماجد المهندس وراشد الماجد.

وتبدأ الحفلات بحفلة للفنان ماجد المهندس يوم الخميس الموافق 13 مايو/أيار الجاري، ثم راشد الماجد في اليوم التالي، وأخيرًا فنان العرب محمد عبده.

وذكرت الهيئة أن الحفلات ستقام تحت شعار “معيدين معاكم”، وستُبث مباشرة على منصة شاهد VIP في تمام العاشرة مساءً.

وأعلنت 17 دولة عربية وإسلامية مساء الثلاثاء عن تعذر رؤية الهلال، مما يجعل الأربعاء مكملا لشهر رمضان، وبعده الخميس 13 مايو/أيار غرة شهر شوال، أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكانت السعودية من أولى الدول التي أعلنت  الخميس غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر.

كما أعلنت الإمارات وسوريا ومصر وقطر والكويت والبحرين والسودان واليمن والأردن وفلسطين ولبنان وسلطنة عمان وتونس والجزائر وليبيا والعراق، أن غدا الأربعاء مكملا لشهر رمضان، وأن الخميس هو غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

كما أعلنت دول إسلامية أخرى، بينها تركيا وإندونيسيا وماليزيا، أن الأربعاء، سيكون متمماً لشهر رمضان المبارك، والخميس أول أيام عيد الفطر.

كما أعلنت السلطات الأسترالية، عن تعذر رؤية هلال شوال، مشيرة إلى أن أول أيام عيد الفطر سيكون الخميس.

وأكد مركز الفلك الدولي صباح الثلاثاء استحالة رؤية الهلال في كافة الدول الإسلامية، مشيرا إلى أن "العيد فلكيا يوم الخميس".

محمد عبده وماجد المهندس وراشد الماجد نجوم 3 حفلات غنائية في عيد الفطر

أحدث أخبار محمد عبده وراشد الماجد وماجد المهندس:

كان الفنان الكبير الملقب بفنان العرب محمد عبده، قد أحيى حفلاً غنائيًا ناجحًا في دار الأوبرا المصرية مؤخرًا، احتفالاً بطرح ألبومه الجديد "رماد المصابيح" الذي يتعاون فيه كاملاً مع الموسيقار طلال والأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن. 

وأطل عبده لجمهوره بأغنية "القرار" التي كتبها الشاعر الراحل نزار قباني، واستكمل وصلته بأغنيات: "ضي عيني"، "خجل" و"قالت لي سم".

ومنحت الجامعة الأميركية الدولية للدراسات المتخصصة خلال الحفل شهادات دكتوراة فخرية لعبده والموسيقار طلال والأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، نظير ما قدموه طيلة السنوات الماضية من عطاء فني وثقافي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية تقديراً لريادتهم في مجال الفن.

محمد عبده وماجد المهندس وراشد الماجد نجوم 3 حفلات غنائية في عيد الفطر

بينما تعرّض الفنان الكبير راشد الماجد لحادث سقوط بعد يوم واحد على إحيائه حفلاً كبيراً في مركز دبي التجاري وسط حشد فاق التوقعات. وأدّى الحادث إلى كسر قدمه التي تم وضعها في الجفص. ومن المقرر أن يستمر التجبير مدة شهرين، واستعمل الماجد كرسياً متحركاً لتسهيل حركته.

محمد عبده وماجد المهندس وراشد الماجد نجوم 3 حفلات غنائية في عيد الفطر

أما الفنان ماجد المهندس، فقد حصد بأغنيته "هتان"، اكثر من 200 ألف مشاهدة، وذلك في أقل من 24 ساعة من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

الأغنية من كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ألحان: أحمد الهرمي، توزيع سيروس، ويقول مطلعها"الليالي برد وأشواقي هبوب ‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة الروح.. ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎الليالي برد وأشواقي هبوب ‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة الروح.. ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎وإنت في صدري مقدر ومحسوب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار