محمد عبده يكشف أول أجر حصل عليه وحبه الأول (فيديو)

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 مارس 2024
محمد عبده يكشف أول أجر حصل عليه وحبه الأول (فيديو)

كشف الفنان محمد عبده تفاصيل رحلته الفنية منذ البداية، والتي انطلقت من قلب الإذاعة السعودية وشهدت الكثير من الدروس والقيم التي غرست بداخله، فضلاً عن أول أجر تعاطاه من عمله بالكورال خلف كبار المطربين.

أول أجر حصل عليه محمد عبده

قال محمد عبده في حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببودكاست بيج تايم المذاع يومياً في رمضان على شاشة إم بي سي، إن أول أجر حصل عليه من عمله الإذاعي كان مبلغاً زهيداً وصل إلى 130 ريال سعودياً فقط، إلا أنه أعرب عن امتنانه لهذا الأجر الذي قد يبدو بسيطاً للبعض.

تحدث محمد عبده عن مهنته كواحد من أفراد الكورال في الإذاعة، حيث غنى خلف كبار المطربين مثل الفنان القدير الراحل وديع الصافي موضحاً أنه تعلم من الإذاعة قيماً كبيرة لا تزال مغروسة في نفسه حتى اليوم، منها الرقابة الذاتية الداخلية التي زرعت بداخله بسبب لجنة إجازة كلمات الأغاني التي كانت متواجدة في هذه الفترة.

أكمل: "الرقابة الذاتية الداخلية في قلبي إلى الآن، أنك تراقب إيش بتغني وإيش بتقول، وقتها كانت الإذاعة محتاجة لفنان تربيه على النمط تبعها أو الهدف تبعها، أنا ولد الإذاعة غنيت برامج أطفال واشتركت في الكورال غنيت خلق مطربين كبار كان في وديع الصافي رحمة الله عليه، كان يجي مدير القسم وكذا كنا نشتغل كورال وكان في إجازة للأصوات".

شاهدوا الفيديو

أول قصة حب في حياة محمد عبده

بدأت أول قصة حب في حياة محمد عبده عندما كان شاباً يافعاً لا يزال صغيراً ولا يفهم ما هو الحب، بنظرة واحدة بينه وبين شابة جميلة كانت من طبقة أرستقراطية بينما كان هو ولداً فقيراً، موضحاً أن هذه النظرة استمرت بينهما حتى وفاتها، معلناً نهاية قصة حبه الحزينة.

وقال محمد عبده: "كانت من طبقة غنية وأنا ولد فقير، حبتني حتى مماتها سبقتني على دار الحق، كانت تحبني أكثر من أمي، بس هي كانت أغنى مني من طبقة مختلفة تماماً".

محمد عبده تذكر الأيام التي كان يتخير فيها أول شريكة لحياته، حينما ظن البعض أنه سيختار ابنة سفير أو وزير ليتزوجها، ولكنه فضل اختيار سيدة من بيئة فقيرة تشبه بيئته قبل الشهرة والثراء وقال: "قالوا محمد هيتزوج بنت سفير أو وزير بس أنا قولت لا تعالي يا ابنة الفقر تشبه ظروفي حينما كنت في حياة الفقر والعناء، لأن الغالي راح خلاص".

شاهدوا الفيديو

وكشف محمد عبده سراً عجيباً لأول مرة، حيث قال إن أغلب أغانيه التي غناها طوال مشوراه الفني، كانت لحبيبته الراحلة التي كانت تعلم بحبه لها، واصفاً ذلك بأنه كان وسيلة التواصل بينهما وأضاف: "أغلب أغانيا لها، هذه كانت وسيلة التواصل بيننا، وحتى ماتت أهدي لها الأغاني".

محمد عبده أشار إلى أن سر نبرة الحزن في معظم أغانيه راجع إلى فقدان حبيبته بالموت وقال: "لاحظوا أغلب أغاني فيها نبرة حزن، هذا هو السبب، وعندما أثير في خيالي قصة حب رومانسية أتذكر هذه الأيام الجميلة".

ووصف محمد عبده حبيبته بأنها كانت أجمل امرأة في العالم من وجهة نظره، موضحاً أنه كان شاباً خجولاً حتى بعد الشهرة، لم يكن يحب الظهور أمام الفتيات والتباهي بصوته وشهرته مثل معظم المطربين، ولكنه كان يبتعد عن هذه الأجواء ويفضل إهداء حبيبته الأغاني بدلاً من التواصل معها بأي شكل آخر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار