رسالة صوتية: محمد عبده يكشف نوع السرطان المصاب به وحالته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مايو 2024
رسالة صوتية: محمد عبده يكشف نوع السرطان المصاب به وحالته

كشف فنان العرب محمد عبده في تسجيل صوتي جديد، عن تفاصيل حالته الصحية وتطوراتها، وذلك عقب إعلان إصابته بالسرطان، مطمئناً جمهوره، كما كشف عن كواليس التسجيل المتداول بشدة بينه وبين الشاعر الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن.

نوع سرطان محمد عبده

وتحدث الفنان القدير محمد عبده عن تفاصيل إصابته بالسرطان، معلناً أنه أُصيب بسرطان البروستاتا، مع حرص كبير على طمأنة محبيه في أنحاء العالم برسالة صوتية مسجلة لحساب أخبار روتانا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال محمد عبده: "الجماهير الحلوة اللي تحب الفن وتحب محمد عبده، أطمئنكم الحمد لله أنا بصحة كويسة الحمد لله وعمّال بتحسن، رسالتي للأمير بدر رحمة الله عليه ورد الأمير قبل ما يتوفى هذه كانت رسائل مواساة مع بعض، إنما الأمور الصحية الحمد لله تحسنت".

وتابع محمد عبده كاشفاً تفاصيل ونوع السرطان الذي أصيب به واكتشفه قبل عدة أشهر: "أنا كان عندي سرطان في البروستاتا لأن هذا أخف وطأة يعني عملية حرق، والأعراض الجانبية حق الإشعاع أخف كثيراً من أعراض العمليات الأخرى بأخذ إبرة كل 3 أشهر ويوم 7 مايو هخلص الثلاثة أشهر والكورس كله".

أكمل محمد عبده مطمئناً جمهوره: "الفحوصات المبدئية الحمد لله مرة طيبة وكويسة أنزيم السرطان بينزل الحمد لله كثيراً، بشارككم الحمد لله أنا بصحة طيبة وهذا عارض من الله سبحانه وتعالى ويستر الحمد لله والصبر جميل وطيب وأكيد دعائكم هذا كان عاملاً من عوامل النجاح والشفاء بإذن الله شكراً".

استمعوا للتسجيل

لاقى تسجيل محمد عبده تفاعلاً واسعاً من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حرصوا على الدعاء بالخير والصحة والمعافاة لفنان العرب الذي تعاطف مع إعلان إصابته بالسرطان قطاع عريض من النشطاء.

وقال البعض معرباً عن محبته لمحمد عبده سواءً بالدعاء أو بالتعليقات: "حبيبي وقلبي جعلها تبطي سنينك يابوعبدالرحمن الله يطمن بالنا عليك"، "الله يبشرك بالخير ويارب تقوم بالسلامة"، "الله يشفيه ويعافيه يارب  والله يرحم سمو الأمير البدر يا رب العالمين ويسكنه فسيح جناته"، "اللهم متعه بصحته وعافيته ومن عليه بالشفاء العاجل يا رب"، "الحمد لله يا عسى الله يشفيه ويعافيه يارب".

علاج محمد عبده في رمضان

كان الدكتور صالح الشادي قد أكد في تغريدة مفاجئة عبر حسابه الموثق على تطبيق إكس/ تويتر سابقاً، أن إصابة محمد عبده بالسرطان ليست حديثة، ولكنه اكتشف طبيعة مرضه قبل عدة أشهر، إذ خضع لرحلة علاجية امتدت لثلاثة أشهر بين باريس وجدة.

صالح الشادي كتب تعليقاً على صورة جمعته بمحمد عبده: "الصديق الغالي والحبيب الفنان محمد عبده، بخير وصحة وعافية، الفنان تماثل للشفاء الحمد لله تعالى وبدعوات محبيه، وهذا وفق تقارير الأطباء، كما أنه أيضاً وفق آخر نتائج الفحوصات الطبية والتي كانت مطمئنة للغاية".

أكمل كاشفاً عن برنامج محمد عبده العلاجي: "كان محمد عبده قد خضع إلى برنامج علاجي مكثف وناجح، بين العاصمة الفرنسية باريس وجدة السعودية، أنهاه خلال شهر رمضان 2024".

سرطان محمد عبده

وترك محبو محمد عبده الكثير من التعليقات التي تضمنت أدعية بالشفاء وقال البعض: "نسأل الله أن يتمم له بالشفاء والعافية وطولة العمر ويعود أقوى بإذن الله ولرفيق دربه وتوأمته الفنية "البدر"الرحمة والخلود في جنات النعيم "إن شاء الله اللهم آمين"، "الله يبشرك بالخير يا دكتور صالح وربي يتمم على أبو نورة الصحة والعافية".

الجدير بالذكر أن برنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية" كان قد شارك تسجيل صوتي حصري تضمن آخر محادثة دارت بين الفنان محمد عبده والأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن الذي وافته المنية قبل يومين، والذي كشف فيه الفنان السعودي عن إصابته بالسرطان تماماً كصديقه الشاعر، في تعبير صادق عن الحزن والمواساة لبعضهما البعض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار