محمد نور يطلق مجموعة أزياء حرة بلمسات خاصة من وحي التراث الفلسطيني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يناير 2024
محمد نور يطلق مجموعة أزياء حرة بلمسات خاصة من وحي التراث الفلسطيني

أطلق مصمم الأزياء المصري محمد نور مجموعة مميزة أطلق عليها اسم حرة، في محاولة منه لدعم القضية الفلسطينية بإطلاق 42 قطعة تمزج بين اللمسات الكلاسيكية والكاجوال بفساتين زينها الشال الفلسطيني بطرق مميزة. وفي هذا الألبوم سنعرض لك أبرز القطع المصممة.

هدى قطان

تفاعل المشاهير مع مجموعة أزياء محمد نور، ومن بين المتفاعلين كانت خبيرة التجميل الشهيرة هدى قطان والتي نشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام عدد من الصور التي تتضمن قطع الأزياء للمصمم المصري وعلقت عليها بكلمات عبرت بها عن إعجابها الشديد بالفكرة.

كما نشر المصور الشهير وسام نصار، مجموعة أزياء محمد نور وأرفقها بتعليق وصف فيه المجموعة المميزة التي يزينها الشال الفلسطيني بطرق مميزة امتزجت بين الحداثة والتراث.

مجموعة أزياء محمد نور

سحرت مجموعة حرة العيون بأناقة لافتة، فلم يكتف فقط المصمم المصري بتصميم قطع أزياء تتضمن فقط الشال الفلسطيني كفكرة، وإنما جمع بين العصرية والتراث بمزج هائل منح مجموعته الجديدة لمسات خاصة تفاعل معها الجمهور في تعليقات، لتبدأ بعدها التساؤلات في كيفية الوصول إلى قطع الأزياء المعروضة لارتدائها.

ووظف محمد نور الشال الفلسطيني بطريقة مبتكرة حافظت على هويته وزينت الفساتين في مجموعته الجديدة بلمسات مميزة، فيقول المصمم المصري في تصريحاته الصحفية: "أردت أن أقدم رسالة دعم للقضية الفلسطينية، وإيماني بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال. واخترت الشال الفلسطيني باعتباره رمزاً تراثياً وثقافياً مهماً للشعب الفلسطيني، ورغبت في توظيفه بطريقة مبتكرة وعصرية.

تتميز المجموعة بتصاميمها البسيطة والأنيقة، والتي تتناسب مع مختلف المناسبات. كما أنها مصنوعة من خامات عالية الجودة، لتمنح المرأة إطلالة مميزة وجذابة".

وتعد المجموعة الجديدة خطوة مهمة في مشوار محمد نور في عالم الأزياء، فهي واحدة من أكثر المجموعات التي خطفت الأنظار بأناقتها بلمسات تراثية للشال الفلسطيني، حيث اعتمد مصمم الأزياء على لمسات بسيطة تناسب جميع الأذواق وكذلك الأوقات، فإن كنت تبحثين عن إطلالة تراثية بلمسات فلسطينية لخروجاتك النهارية فستجدين في مجموعة محمد نور اختيارك الأفضل، أما إن كنت على موعد مع سهرة ووقع اختيارك على اللمسات التراثية فستمنحك قطع الفساتين المزينة بالنقوش الخاصة والستان والحرير اختيارات واسعة.

تصميمات حرة 

لم يكتف محمد نور في مجموعته الجديدة التي أطلق عليها اسم حرة فقط بتصميمات مميزة وإنما نجح أيضاً في تنسيقها بقطع مجوهرات توفر عليك عناء تنسيق إطلالاتك، لذلك فبجولة سريعة داخل الألبوم الذي سنعرضه لكِ ستجدين اختيارات فاخرة لإطلالات يزينها الشال الفلسطيني بطرق مختلفة وطرق متنوعة أيضا لتنسيقها مع المجوهرات وتسريحات الشعر أيضاً.

لم تقف مجموعة محمد نور عند الإطلالات الكلاسيكية التي تناسب السهرات فقط، وإنما أيضاً تضمنت مجموعة من القطع التي ستناسب الإطلالات الكاجوال، فستجدين من بين الإطلالات المعروضة الأقمشة القطنية والستان، والتي تتميز بالألوان الفاتحة، مثل الأبيض والكريمي. كما تميزت مجموعة حرة بقصاتها العصرية والأنيقة، والتي تتناسب مع المناسبات الرسمية وغير الرسمية.

 اللون الأبيض والأسود هو لون الشال الفلسطيني لذلك فكان اللونان هما المسيطران على مجموعة محمد نور الجديدة، حرة، ورغم أن أغلب التصميمات إن لم يكن كلها بنفس اللونين، إلا أنك لن تجدي تكراراً في الفساتين المعروضة سواء الكاجوال أو السهرات، فحرص محمد نور على منح مجموعته الجديدة مزيجاً هائلاً من اللمسات العصرية المزينة بنقوش تراثية.

 كما ستتناسب المجمعة الجديدة مع جميع النساء فهناك فساتين محجبات ساحرة بين مجموعة حرة، فضلاً عن فساتين أخرى تنوعت قصاتها وهو ما جعل مجموعة حرة أكثر تميزاً ليس فقط لدعمها للقضية الفلسطينية بطريقة خاصة، وإنما أيضاً لأنها ترضي جميع الأذواق واختيارات السيدات في جميع المناسبات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار