مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18

رد المخرج المصري، محمد سلامة، مخرج مسلسل موسى الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، على انتقاد الجمهور لمشهد الفنان إسماعيل ياسين في مشهد في مسلسله "موسى". في المسلسل الذي يعرض حاليا ضمن السباق الرمضاني لهذا العام.

وكتب سلامة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "أنا مقتنع إن شغلتي مخرج وإن مكان الرد بيبقى داخل العمل مش على الفيسبوك وإن تسرع الناس بالحكم على الأشياء غريب، ولعجائب القدر إن على لسان الشخصية صاحبة الأزمة قال (لما تحب تحاسب حاسب).. لما تشفوا بقية مشاهد الشخصية ومين ده تبقوا تحكموا".

مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18

وواجه القائمون على مسلل "موسى" حالة جديدة من الغضب والانتقادات بعد السخرية من النجم الكوميدي الراحل اسماعيل ياسين ضمن أحداث الحلقة الثانية عشر من مسلسل "موسى".

حيث ظهرت شخصية الفنان إسماعيل ياسين في الحلقة 12 من مسلسل "موسى"، وكان المشهد الذي جمع بين موسى (محمد رمضان) والفنان الذي جسد شخصية الراحل إسماعيل ياسين، عبارة عن شراء الأخير من موسى بضعة أشياء ثمنها 24 قرشًا وامتنع (إسماعيل ياسين) عن دفعهما، ليرد عليه موسى قائلًا: “فين حقهم؟!”، فيجيب الممثل: "إيه ياخويا مش واخد بالك مني ولا إيه مبتتفرجش على سيما!؟"، ثم بعدها يدفع له الحساب وينتهي المشهد عند تقليد موسى لحركات إسماعيل ياسين.

مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18

ناقدة سينمائية تدافع عن صناع المسلسل:

الرواية التي جاءت على لسان مخرج مسلسل موسى، نفسها، أكدتها الناقدة السينمائية المصرية المعروفة، ماجدة خيرالله، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بكتابة منشو تدافع فيه عن مخرج العمل، وتكشف فيه عن تفاصيل الظهور الثاني لشخصية الفنان الراحل إسماعيل يس في مسلسل "موسى" بعد الجدل الذي أثير خلال الساعات الماضية حول المشهد الذي أظهر الفنان الراحل بشكل أغضب الجمهور.

ونشرت ماجدة خير الله صورة تجمع بطل المسلسل محمد رمضان بالمخرج محمد سلامة والمؤلف ناصر عبد الرحمن وعلقت "محمد سلامه .. مخرج مسلسل موسي، بيؤكد ان كل اطراف العمل يكنون كل الحب والتقدير للفنان الراحل اسماعيل يس ولكل نجوم السبنما المصريه، وان ماظهر في الحلقه الثانيه عشره واثار غضب الجماهير، مردود عليه في الحلقه الثامنه عشره التي سلمتها فعلا للقنوات التي تعرض المسلسل".

مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18

وأضافت "وسوف يظهر في هذه الحلقه تمجيدا لفن السينما الذي سوف ينبهر به ( موسي) وان مدخله الي هذا العالم الساحر فسوف يكون من خلال شخصية اسماعيل يس ، باعتباره احد رموز العصر الذهبي للسينما المصريه ،مسلسل موسي من تاليف ناصر عبد الرحمن واخراج محمد سلامه وبطوله محمد رمضان".

مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18

كما دافعت الناقدة ماجدة خير الله عن صناع العمل بعد الأزمة التي أثيرت بسبب مشهد في مسلسل "موسى" ظهر فيه ممثل يؤدي شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين، بشكل أغضب الجمهور.

وكتبت ماجدة خير الله عبر حسابها الخاص على "فيسبوك"، أن الجمهور أشاد كثيرا بتصوير وإخراج المسلسل، لكن ما حدث أصاب الجميع بالدهشة، خاصة بعد تعليق المخرج على ما حدث. وقالت: "الناس (جمهور ونقاد) كانت بتشيد بالمستوي الابداعي للمخرج محمد سلامة الذي يعتبر إضافة للدراما التليفزيونية! ولكنه أصاب الناس بالدهشة والانزعاج عندما سمح بتقديم مشهد خارج سياق منطق الأحداث في مسلسل موسى يحمل إساءة للفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، والغريب أنه لم يكتف بتقديم هذا المشهد، بل خرج علينا، مدافعا عن فعلته، وهاجم من ازعجه المشهد المقحم(غريب أمرك فعلا) وأطلق مقولة غامضة استخدمها في المسلسل علي لسان موسى لو عايز تحاسب، حاسب!! فعلا أن الحماقة أعيت من يداويها! تصرف أحمق يفسد جهد فريق عمل كامل".

مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18

أسرة إسماعيل يس تلجأ للقضاء ومحمد رمضان يرد:

في وقت سابق، رد الفنان محمد رمضان على الانتقادات التي وجهت إليه واتهامه أنه سخر من الفنان إسماعيل ياسين في مشهد في مسلسله "موسى".

وكتب رمضان: "موسى في أول يوم عمل له في وسط البلد القاهرة سنة 1946 مايعرفش لا سينما ولا فنانين وده انقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل ياسين".

وكانت أسرة الفنان الراحل إسماعيل يس، أعلنت تقديم شكوى رسمية ضد محمد رمضان، وصناع العمل إلى نقابة المهن التمثيلية ضد الممثل المثير للجدل.

كما أعلن الكاتب المصري، المقرب من عائلة إسماعيل يس، لجوء أسرة الفنان الراحل للقانون، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الإساءة التي تعرض لها النجم الراحل. وقال في تدوينة له باعتباره مقربا من الأسرة، إن عائلة الفنان الراحل لجأت للقانون وكلفت أحد المحامين الكبار باتخاذ الإجراءات القانونية ضد رمضان.

مخرج مسلسل موسى يرد على مشهد إهانة إسماعيل يس.. والسر في الحلقة 18

مسلسل موسى

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار