مسلسل ألب أرسلان التركي يتصدر الترند وهذه تفاصيل الحلقة 18 وموعد عرضها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
مسلسل ألب أرسلان التركي يتصدر الترند وهذه تفاصيل الحلقة 18 وموعد عرضها

خلال الساعات القليلة الماضية، تصدر المسلسل التركي ألب أرسلان Alparslan: Büyük Selçuklu الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث الشهير "غوغل" لمعرفة تفاصيل وموعد عرض الحلقة الثامنة عشر.

ويعد مسلسل ألب أرسلان واحدا من أكثر المسلسلات التركية التي تحظى بمتابعة كبيرة في الوطن العربي، ولاقت الحلقات السابقة اهتماما كبيرا من الجماهير.

وتدور القصة حول السلطان ألب أرسلان أحد أعظم حكام الدولة السلجوقية، إذ تمكن من إلحاق الهزيمة بالجيش البيزنطي في واقعة "ملاذكرد" وفتح أبواب الأناضول أمام الأتراك في عام 1071.

الحلقة 18 من مسلسل ألف أرسلان:

عرضت الحلقة 18 من قصة "ألب أرسلان مساء الاثنين عبر قناة "تي آر تي في" التركية، وذلك باللغة التركية، بينما يتم إعادة عرض الحلقة في اليوم التالي من عرض المسلسل على قناة الفجر الجزائرية باللغة العربية.

وشهدت الحلقة السابقة من مسلسل ألب أرسلان  توديع السلطان طغرل والذي قتل على يد بوزان قائد القرامطة، وينتظر الجميع معرفة ما الذي سيقوم به ألب أرسلان وكيف يتم الانتقام لوالده.

ويجسد شخصية ألب أرسلان الممثل التركي باريش أردوتش الذي عرفه الجمهور في مسلسل "حب للإيجار".

وعرضت الحلقة الأولى من مسلسل «ألب أرسلان»، في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني 2021، على قناة «تي آر تي»، حيث يُعرض في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة التاسعة بتوقيت السعودية، ويُعاد في اليوم التالي.

مسلسل ألب أرسلان:

تدور قصة المسلسل، حول حياة السلطان الثاني للدولة السلجوقية، وهو قائد عسكري نجح في إدارة وصول الأتراك ونضالهم من آسيا الصغرى وصولا للأناضول.

وتولى السلطان الذي يجسد شخصيته باريش أردوتش، حكم الدولة السلجوقية في فترة صعبة من تأسيسها، حيث يستكمل هذا العمل التاريخي إنجازات الدولة السلجوقية وكيفية الدفاع عن نفسها.

ومسلسل ألب أرسلان بطولة: باريش أردوتش، الذي يجسد شخصية (ألب أرسلان)، وفهرية أفجين، التي تجسد شخصية الشقيقة الكبرى للسلطان، وعدد كبير من نجوم الفن بتركيا.

ويعرض مسلسل ألب أرسلان كل يوم اثنين على قناة "تي آر تي"، ويتم عرضه في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة التاسعة بتوقيت السعودية.

أبطال وشخصيات مسلسل ألب أرسلان:

باريش أردوتش Baris Arduc بدور الملك السلجوقي ألب أرسلان (أمير)

محمد أوزغور Mehmet Özgür بدور نظام الملك: المسؤول السلجوقي. يعيد محمد أوزغور دوره من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

فخرية ايفجين Fahriye Evcen بدور أكتشا هاتون: تحب الملك السلجوقي ألب أرسلان

باريش باغجي Baris Bagci بدور تشاغري: والد ألب أرسلان

يورداير أوكور Yurdaer Okur بدور أمير بوزان

جيزم كاراجا Gizem Karaca بدور ايفدوكيا

صرب ليفندوغلو Sarp Levendoğlu بدور ديوجين الروماني

كوريل جزايرلي Korel Cezayirli بدور سليمان

رابيا سويتورك Rabia Soyturk بدور كاراجا

سنان توزجو Sinan Tuzcu بدور دوكاس

توبراك سيرجين Toprak Sergen بدور كيكافمينوس

عائشة جول أونصال Aysegül Ünsal بدور Akinay

إردينتش جولينير Erdinç Gülener بدور شاغري بك

فريد كايا Ferit Kaya بدور ارباسكان

زينب أوزدار Zeynep Özder بدور بيجيم 

إسراء كيزيلدوغان أويجور Esra Kızıldoğan Uygur بدور ألتونكان هاتون

بيتول شوبانوغلو Betül Çobanoglu

هاكان شاهين Hakan Sahin بدور كوندوري

شخصية ألب أرسلان:

ألب أرسلان "عضد الدولة"، أبو شجاع محمد بن جغري بك داود بن ميكائيل بن سَلْجُوق بن دُقَاق التركماني (20 يناير 1029 - 15 أو 25 أو 30 ديسمبر 1072م)، أحد أهم قادة المسلمين وكبار رجال التاريخ، وصاحب الانتصار الخالد على الروم في معركة ملاذكرد. عُرف باسم (ألب أرسلان) ومعناها بالتركية (الأسد الباسل). كان رابع حكام الأتراك السلاجقة لقب بسلطان العالم أو بالسلطان الكبير أو الملك العادل. بلغ حدود حكمه من أقاصي بلاد ما وراء النهر إلى أقاصي بلاد الشام، ورغم عظم مملكته، إلا أنه كان تابعاً للخلافة العباسية في بغداد.

بعد وفاة طغرل بك المؤسس الحقيقي لدولة السلاجقة سنة 455 هـ/1063م تولى ألب أرسلان ابن أخيه حكم السلاجقة، وكان قبل أن يتولى السلطنة يحكم خراسان وما وراء النهر بعد وفاة أبيه داود عام 1059 م، وكان يعاونه دوما وزيره أبو علي حسن بن علي بن إسحاق الطوسي، المشهور بنظام الملك. استطاع في عهده أن يفتح أجزاء كبيرة من آسيا الصغرى وأرمينيا وجورجيا.

وكان ألب أرسلان كعمِّه طغرل بك قائداً ماهراً مقداماً، وقد اتخذ سياسة خاصة تعتمد على تثبيت أركان حكمه في البلاد الخاضعة لنفوذ السلاجقة، قبل التطلُّع إلى إخضاع أقاليم جديدة وضمِّها إلى دولته، كما كان مشتاقاً إلى الجهاد في سبيل الله، ونشر دعوة الإسلام في داخل الدولة البيزنطية المجاورة له؛ كبلاد الأرمن وبلاد الروم، وكانت رُوح الجهاد الإسلامي هي المحرِّكة لحركات الفتوحات التي قام بها ألب أرسلان وأكسبتها صبغة دينية، وأصبح قائد السلاجقة زعيماً للجهاد، وحريصاً على نصرة الإسلام ونشره في تلك الديار، ورَفْع راية الإسلام خفَّاقة على مناطق كثيرة من أراضي الدولة البيزنطية. ولقد بقي سبع سنوات يتفقَّد أجزاء دولته المترامية الأطراف، قبل أن يقوم بأي توسُّع خارجي.

تولى الحكم في 8 رمضان 455 هـ الوافق 4 سبتمبر 1063م ، وورث ألب أرسلان دولة واسعة الأرجاء تمتد من سهول تركستان إلى ضفاف دجلة، والتي حكمها بمساعدة وزيره "نظام الملك" الذي اشتهر بعلمه وحنكته السياسية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار