اتهام خطير لمسلسل فاتن أمل حربي والمخرج يرد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
اتهام خطير لمسلسل فاتن أمل حربي والمخرج يرد

رغم النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "فاتن أمل حربي" الذي ينافس بقوة في السباق الدرامي لشهر رمضان 2022، إلا أن اتهامًا خطيرًا طاول المسلسل، دفع المخرج للرد.

مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني وغيرهم.

مؤلف مسلسل فاتن أمل حربي، هو الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، ومن إنتاج شركة العدل جروب. يرصد مسلسل فاتن أمل حربي، من خلال الشخصية المحورية التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، المعاناة التي تمر بها المطلقات في المجتمعات، ومع أزواجهن وحرمانهن من أبنائهم في حالة الزواج مرة أخرى من آخر.

اتهام خطير لمسلسل فاتن أمل حربي:

اتهمت متابعة لحساب مخرج مسلسل فاتن أمل حربي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المسلسل بأنه "يدعو للابتعاد عن الشرع وتشويه صورة رجل الأزهر"، ما دفع مخرج المسلسل، ماندو العدل، للرد على اتهام المتابعة، موضحًا أن المسلسل كاملًا تم مراجعته من أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر.

حيث علقت إحدى متابعات ماندو العدل على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بسؤال "ممكن أسأل حضرتك سؤال !!هو حضرتك كمخرج مقتنع بالورق اللي بتصوره دا ومقتنع بطريقة الأحداث، ومقتنع إن رجل الأزهر فعلا مش فاهم هو بيشرح إيه وبيقول دا اللي انا حفظته!! ومقتنع أن الفقه نفسه ميلزمناش كمسلمين ومقتنع أن كلام ربنا في المصحف بس!! ومقتنع أننا هنكون أفضل بكتييييىر لو متبعناش الشرع.. لو كان مخرج العمل بيتر ميمي أنا غالبًا مكنتش هزعل بالشكل دا يعني فلنفترض إن فيه فكرة وظلم واقع.. ازاي تتعامل مع الطرف الآخر كدا وتتهمه بالجهل ومجرد الحفظ وعدم الفهم".

ليرد مخرج العمل ماندو العدل "رغم كم الاتهامات الباطلة دي لكن هرد عليكي.. أولا أيوة مقتنع بالورق اللي بصوره وإلا ماكنتش صورته، ثانيا رجل الأزهر قال رأيه وقال اللي يعرفه، ومفيش أي عيب إن رجل أزهر يرجع يقرأ قبل ما يدي فتوي، بالذات لو سنه صغير.. محدش قال إن الفقه ميلزمنيش.. لا يلزمنا بس بعد المراجعة لأن العلماء دول بشر يؤخذ منهم ويرد والا مكناش قولنا رأي الإمام ابن حزم، مهو ده فقه برضه ولا إيه؟.. ومحدش قال منتبعش الشرع.. عيب تقولي الكلام ده.. كدة انتي بتكفريني وبتزايدي على إسلامي وديني ودي حاجة مش من حقك ولا من حق حد".

وتابع ماندو العدل في رده على الاتهام "أخيرا المسلسل ده متراجع كلمة كلمة وحرف حرف من دكتور سعد الدين الهلالي، وده أستاذ فقه مقارن في الأزهر ولا هو كمان مش مهم عنده الشرع لا سمح الله.. نصيحة بقي.. اتعلمي ثقافة الاختلاف من غير ما نتهم الناس في دينهم ونكفرهم".

أثار مسلسل فاتن أمل حربي، منذ عرض حلقاته الأولى، جدلًا واسعًا بسبب بعض المشاهد التي يعتبرها البعض "تطاولًا على الدين وبعض الثوابت"، مما أثار الجدل، خاصة في المشهد الذي رفضت فيه البطلة "نيللي كريم" الاعتراف بسقوط الحضانة عن المرأة حال تزوجها بآخر، كون ذلك غير مذكور في القرآن، وقالت إنه لا توجد آية صريحة فيه تنص على ذلك.

الأزهر يشتبك مع مسلسل فاتن أمل حربي:

وبينما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا منسوبًا لشيخ الأزهر، أحمد الطيب، على مسلسل فاتن حربي، يدعي أن "شيخ الأزهر وصف المسلسل بأنه عمل يحرف معاني القرآن الكريم ويهدم ثوابت العقيدة"؛ نفى مصدر مسؤول بمشيخة الأزهر ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعليق لشيخ الأزهر أحمد الطيب على مسلسل "فاتن أمل حربي"، الذي أثار جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، عن مصادر في مشيخة الأزهر، أنه لم تصدر أي بيانات في هذا الشأن على الإطلاق، كما أن شيخ الأزهر لم يصدر أية تعليقات على مسلسل فاتن أمل حربي، وأن ما يتم تداوله عارِ تماما من الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة.

وشددت المصادر على  أن "جميع البيانات التي تصدر عن المشيخة يتم نشرها عبر صفحات الأزهر الموثقة.. من ثم يجب عدم الانسياق وراء أية أخبار يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حين أنها غير منشورة عبر صفحات الأزهر".

مسلسل فاتن أمل حربي:

تدور أحداث مسلسل فاتن أمل حربي حول شخصية "فاتن" التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، والتي تظن إثر طلاقها من "سيف" الذي يجسد شخصيته الفنان شريف سلامة، أن الحياة ستستقر وتخلو من المشاكل الزوجية التي طالما عانت منها وأدت للطلاق بعد استحالة العشرة بينهما.

لكن فاتن تفاجأ بمواجهة نوعية جديدة من المشكلات، حيث تصطدم بقانون للأحوال الشخصية المصري، -ينظم أوضاع الأسر وحالات الطلاق- الذي يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر. وتقرّر فاتن بعد معاناة شاقة مع طليقها في ساحات المحاكم، التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها رغم زواجها من آخر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار